شجرة المورينجا لعلاج أخطر امراض العصر فهي معجزه القرآن والتي عرفها القدماء المصريين من قديم الازل


شجرة المورينجا لعلاج أخطر امراض العصر

شجرة المورينجا او الشجرة المعجزة وسميت بالشجرة المعجزة بسبب انها لها العديد من الفوائد التي تعالج الكثير من الامراض وقام الكثير من العلماء بعمل دراسات وبحوث عديدة علي شجرة المورينجا وذلك لمعرفه فوائدها العديد وتم اثبات ان لها بالفعل القدره علي علاج الكثير من الامراض التي انتشرت في عصرنا كما انها تمتلك العديد من مضادات الالتهابات والأكسدة كما انها تحتوي علي خمسة عشر نوع من الفيتامينات والاملاح المعدنية .

 

شجرة المورينجا

 

شجرة المورينجا في مصر القديمة

عرفت شجره المورينجا منذ قديم الازل وذلك لانتشرها في الكثير من الدول قديما خيث هناك ادلة تثبت استخدامها منذ أكثر من ألفي سنة قبل الميلاد حيث قد سبقنا القدماء المصريين واليونانيين والرومانين وقد كانوا يستخدموا عشبة المورينجا وبذورها كنوع من واقي الشمس ويستخدموا زيتها للعطور وايضا استخدموها في علاج الكثير الامراض كما ان بذورها لها قدره عجيبة علي تنقية المياة من الشوائب .

اقرأ ايضاً:

فوائد عسل النحل على الريق

كما هناك دليل قوي علي استخدامها وهو العثور علي الكثير من الجرار التي تحتوي علي زيت المورينجا وكان ذلك في مقبرة ترجع الي الاسرة الثامنة عشر وهي اسرة حاكمه قد حكمت مصر في الفترة من 1550 الي 1292 قبل الميلاد و قد فسر العلماء وجودها بانها كانت تستخدم لتجهيز جثمان ” المايا ” .

 

 

 

شجرة المورينجا في القران الكريم

وجدير بالذكر ان شجرة المورينجا تم ذكرها في القرآن الكريم فقال الله سبحانه و تعالى: ” وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ” سورة المؤمنون آية رقم عشرين . وقد تم اكتشاف ان شجره المورينجا تحتوي على زيوت بنسبة 40% ولذلك من المرجح انها الشجرة التي ذكرت في القرآن الكريم .

 الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا كما اثبتتها الابحاث

من المعروف ان شجرة المورينجا تحتوي علي اضعاف فيتامين C الموجود بالبرتقال وايضا اضعاف الكالسيوم الموجود بالحليب كما تحتوي ايضا 7 اضعاف البوتاسيوم الموجود بالموز كما تحتوي علي كميات كبيرة من الزنك ولذلك فالها القدره علي الوقايه والعلاج لكثير من امراض العصر الحديث مثل :

الوقايه من امراض التي تصيب العين كالرمد والعمي
كما انها تقوى الجهاز المناعى والعصبى
الوقاية من امراض القلب والتهاب المفاصل
كما انه يعتبر علاج فعال للانيميا
كما انها تعمل علي توازن لمستوى الكولسترول في الجسم
كما انها تقوم بعمل اتزان في مستويات السكر بالجسم ولذلك فهي تساعد مرضى السكر
كما يساعد استخدام اوراق شجرة المورينجا في زيادة كفاءة الهضم
كما ان عشبة المورينجا تحمى الكبد والكلى من أمراض كثيرة
كما ان اوراق المورينجا مفيدة خصيصاً للام المرضعة حيث ان استخدامها يزيد من كمية اللبن

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...