شامبو منزلي بخطوات سهلة وبسيطة

الشعر عنوان الجمال وتبذل النساء مجهود كبير من أجل العناية بالشعر والحصول على المنتجات المناسبة لشعرها ، وبعض أنواع الشامبو قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة , وتعمل على التخلص من الزيوت الطبيعية في فروة الرأس , وارتفاع سعرها ، لذلك نقدم لكي طرق اعداد شامبو منزلي مناسب لشعرك وموفر وبخطوات سهلة وبسيطة .

طرق تحضير شامبو منزلي طبيعي


شامبو من البيض وزيت الزيتون

المكونات :
ملعقة من زيت الزيتون ، وبيضة ، ملعقة من عصير الليمون ، ملعقة من شامبو الأطفال ، فنجان ماء مغلى بعد تبريده .
الطريقة :
اخلطي جميع المكونات معا ، احفظيهم في الثلاجة لحين الاستخدام ، ويستخدم كــ شامبو منزلي للشعر التالف وفي حالة صبغة وتلوين الشعر .

شامبو من زيت جوز الهند

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

المكونات :
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، 2 ملعقة كبيرة من الماء المغلي ، مقدار فنجان قهوة من صابون الأطفال المشهور ، 3 كبسولات فيتامين هـ .
الطريقة :
ضعي الماء المغلي في إناء على النار الهادئة ، عندما يغلي الماء تماما , ضيفي بعد ذلك جميع المكونات وقومي بمزجهم جيدا حتى تحصلي على قوام متماسك ، بعد ذلك ارفعي الإناء من علي النار واتركي الخليط حتى يبرد تماما ، ثم ضعي شامبو منزلي في زجاجة وضعيها في الثلاجة لحين الاستخدام ، لا تستخدمي هذا الخليط مناسب للاستخدام لمدة شهر من الأعداد .

شامبو من حليب جوز الهند

المكونات :
ربع كوب من حليب جوز الهند ” فوائد حليب جوز الهند “، ثلث كوب من صابون زيت الزيتون المبشور ، بضع من النقاط من أي زيت عطري مفضل ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .
الطريقة :
خلط المكونات جيدا مع بعضها حتى الحصول على خليط متجانس ، وتوضع بعد ذلك على نار هادئة حتى يذوب مبشور الصابون ، ثم يترك حتى يبرد تماما ، ثم قومي بوضعه في زجاجة للاستخدام .

شامبو من الشاي الأخضر

المكونات :
كوب من الشاي الأخضر المنقوع والمغلي جيدا ، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ، كوب من صابون الكاستيل السائل “صابون طبيعي مصنوع من زيت الزيتون كصابون الغار” ، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
الطريقة :
خلط جميع المكونات معا ، ووضعهم في زجاجة ، وترج جيدا قبل كل استعمال .

شامبو من صودا الخبز

المكونات :
ملعقة كبيرة من صودا الخبز ، 2 كوب من الماء ، خل التفاح .
الطريقة :
إضافة صودا الخبز مع الماء واستخدامها كشامبو ، ثم يشطف الشعر بمحلول الماء مضاف إليه خل التفاح ، هذا شامبو منزلي ممتاز للشعر الدهني ,وخل التفاح يعمل على تنظيم معادل الحموضة للشعر .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...