رجيم للحامل: نصائح الأطباء لنظام غذائي صحي خلال فترة الحمل

0 106

أثناء فترة الحمل، تبحث الكثير من النساء عن رجيم للحمل حيث تتوفر به سعرات حرارية منخفضة بالإضافة إلى الطعام الجيد والصحي، وقد يتخوف البعض من رجيم الحوامل لأن هذه الفترة يكون جسد المرأة الحامل بحاجة إلى جميع المكونات الغذائية الصحية حتى يتمكن من مساعدتها على تحمل جهد الحمل بالإضافة إلى المحافظة على صحتها وتكوين الجنين ولكي تضمن عدم زيادة وزنها يجب اتباع نظام رجيم للحامل.

يعد السبب وراء لجوء المرأة الحامل إلى رجيم الحمل والبحث عن رجيم للحامل في تلك المرحلة الحرجة هو زيادة الوزن بشكل كبير في تلك الفترة ولكن من جهة أخرى يجب أن يتوافر في رجيم الحامل جميع العناصر الصحية المفيدة والمغذية، حيث ترغب المرأة الحامل تخسيس وزنها من خلال اتباع الرجيم، ولكن يلزم أن يكون ذلك الرجيم صحّياً، بحيث لا يحرم الأم من أحد المكونات الغذائية الهامة.

اقرأ ايضاً:

من المتوقع أن يزيد وزن المرأة الحامل في فترة الحمل أكثر من أي وقت آخر، بسبب تناولها كميات أكبر من الأكل، ومن المنتظر زيادة وزن المرأة الحامل من اثني عشر إلى ستة عشر كيلوجراماً أثناء مرحلة الحمل، لهذا يلزم على المرأة الحدّ من اكتساب المزيد من الوزن عن طريق اتباع نظام رجيم الحوامل بحيث يكون نظام متكامل حتي لا يؤثر ايضًا على الجنين.

ولهذا يقدم أطباء التغذية للمرأة الحامل بعض النصائح التي تغفل عنها مثل:

  1.  تناول العقاقير والفيتامينات تحت مراقبة الطبيب المختص بالإضافة إلى اتباع رجيم الحوامل .
  2. يجب علي الحامل تناول الماء من 8: 10 أكواب في اليوم تخفيف الملح في الغذاء، تخفيض المشروبات الغنية بالكافيين.
  3. يلزم علي الحامل أن تتجنب تناول الدهون والحلويات وفي حالة إصابة الحامل بالسكري يلزم عليها أن تتبع رجيم للحوامل بالإضافة إلى العلاج.
  4. يلزم علي الحامل أن تتجنب تناول الدجاج واللحوم والبيض والذي لم يتم طهيها بشكل جيد كما يجب غلي اللبن قبل تناوله
  5. يجب الإكثار من الفواكه والخضروات.
  6. علي الحامل يلزم أن تتناول الأسماك بكثرة.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد