أدعية رمضان: دعاء اليوم الأول من شهر رمضان

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان

يُعد شهر رمضان من أفضل شهور السنة الهجرية، حيث أنه شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ينتظرونه المسلمون من السنة إلى السنة الأخرى بشغف كبير، وفي شهر رمضان ليلة هي خيرًا من ألف شهر كما ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم ” إنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ. وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ. لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ.”

صيام شهر رمضان :-

يسارع كافة المسلمون في أنحاء العالم بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بكافة أشكال العبادات سواء صيام وهو ركن من أركان الإسلام الخمسة ، والصيام في رمضان ليس صيام عن الأكل أو الشرب فقط بل هو صيام عن أي معصية أو شهوة لا يحبها الله سبحانه وتعالى.

والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى أيضًا بالدعاء الذي يكتمل به أي طاعة، والدعاء ركن أساسي في شهر رمضان حيث يكون الدعاء مستجاب في هذا الشهر الكريم، ويوجد أدعية مخصصة لأيام رمضان ومنها دعاء ثاني يوم من رمضان .

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان :-

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان
اقرأ ايضاً:

فضل ليلة القدر

جاء في دعاء اليوم الأول من شهر رمضان : “اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نَومَةِ الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمينَ”.

أدعية رمضان: فضل دعاء اليوم الأول في رمضان :-

فضل دعاء اليوم الأول في رمضان
فضل دعاء اليوم الأول في رمضان

من رفع هذا الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى إيمانًا واحتسابًا، أعطي له الله سبحانه وتعالى ألف ألف حسنة، ومحي الله سبحانه وتعالى عنه ألف ألف سيئة، حيث أنه دعاء دعاء اليوم الأول من شهر رمضان خفيف على اللسان، ولكنه ثقيل للغاية في ميزان حسناتك يوم القيامة.

ومن فضل دعاء اليوم الأول من شهر رمضان هو عندما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : ( يخرج المؤمن من ذنبه في أول ليلة كيوم ولدته أمه )، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أدعية أخرى لأول يوم رمضان :-

  • اَللّـهُمَّ يا مَنْ يَمْلِكُ التَّدْبيرَ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيء قَدير، يا مَنْ يَعْلَمُ خائِنَةَ الأعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورِ وَتُجِنُّ الضَّميرُ وَهُوَ اللَّطيفُ الْخَبيرُ.
  • اَللّـهُمَّ اجْعَلْنا مِمَّنْ نَوى فَعَمِلَ، وَلا تَجْعَلْنا مِمَّنْ شَقِيَ فَكَسِلَ، وَلا مِمَّنْ هُوَ عَلى غَيْرِ عَمَل يَتَّكِلُ.
  • اَللّـهُمَّ أِعنّا عَلى صِيامِهِ، وَوَفِّقْنا لِقِيامِهِ، وَنَشِّطْنا فيهِ لِلصَّلاةِ، وَلا تَحْجُبْنا مِنَ الْقِراءَةِ، وَسَهِّلْ لَنا فيهِ إيتاءَ الزَّكاةِ.
  • اَللّـهُمَّ لا تُسَلِّطْ عَلَيْنا وَصَباً وَلا تَعَباً وَلا سَقَماً وَلا عَطَباً.
  • اَللّـهُمَّ ارْزُقْنا الإِفْطارَ مِنْ رِزْقِكَ الْحلالِ، اَللّـهُمَّ سَهِّلْ لَنا فيهِ ما قَسَمْتَهُ مِنْ رِزْقِكَ، وَيَسِّرْ ما قَدَّرْتَهُ مِنْ أمْرِكَ، وَاجْعَلْهُ حَلالاً طَيِّباً.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...