خلطة تنعيم وتفتيح الكوع طبيعيا

منطقة الكوع من المناطق الخشنة في البشرة وتحتاج لعناية خاصة ، مثل ترطيب وتنظيف وتقشير عميق لإزالة الخلايا الميتة ، حيث تتأثر سريعا بأي شئ ويتغير لونها ليصبح الجلد داكنا في هذه المنطقة , بسبب الاحتكاك الدائم الذي تتعرض له ، سوف نقدم فى هذه المقالة خلطة تنعيم وتفتيح الكوع طبيعيا .

خلطة تنعيم وتفتيح الكوع طبيعيا

خلطة تنعيم وتفتيح الكوع

خلطة زيت الزيتون والسكر

خلطة تنعيم و تفتيح الكوع طبيعيا بزيت الزيتون والسكر , حيث تعمل هذه الخلطة على إزالة الجلد الميت المتراكم على الكوع , و هو أحد أسباب اسمرار البشرة في هذه المنطقة .
الطريقة :- اصنعي خليط يتكون من 2 ملعقة زيت زيتون مع ملعقة سكر ، ثم افركي به منطقة الكوعين بحركات دائرية لمدة 5 دقائق , بعد ذلك قومي بغسله بالماء و الغسول ، كرري هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعيا .

تعرفي على أهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة والشعر والإظافر

اقرأ ايضاً:

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير

طريقة تثبيت العطر في الجسم

خلطة بيكربونات الصوديوم واللبن

خلطة تنعيم وتفتيح الكوع طبيعيا من خلال بيكربونات الصوديوم و اللبن ، و تعمل هذه الخلطة على تقشير و تفتيح الكوع في نفس ذات الوقت , حيث أن بيكربونات الصوديوم تعمل كمقشر خفيف للبشرة و اللبن يساعد على تقليل صبغة الجلد .
الطريقة :- اخلطي ملعقة من بيكربونات الصوديوم في وعاء مع قطرات من اللبن و خلطهم جيدا حتى الحصول على عجينة ، افركي منطقة الكوع بالخليط بأصابعك في حركات دائرية ، ثم اغسليه بالماء ، كرري هذه الخلطة يوميا إذا اردتي .

خلطة الزبادي والخل

تعمل خلطة الزبادي والخل على تنظيف وترطيب البشرة مما يساعد في التخلص من اسمرار البشرة و بالأخص في منطقة الكوع .
الطريقة :- قومي بخلط كمية متساوية من الزبادي والخل في وعاء ، ثم ضعيه على منطقة الكوعين و اتركيه حتى يجف , بعد ذلك افركيه في حركات دائرية لمدة دقيقتين ، ثم اغسليه بالماء .

تعرفي على 3 طرق للتخلص من سواد الإبط

جل الصبار

يستخدم جل الصبار أو نبتة الألوفيرا في تبيض المناطق الداكنة اللون بفعل أشعة الشمس ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة الجافة .
الطريقة :- قومي بقص قطعة من نبتة الصبار , ثم اعصري الجل الموجود بداخلها , و افركي منطقة الأكواع به , اتركيه ليجف , ثم بعد نصف ساعة كرري دهن المنطقة و اتركيها أيضا لتجف ، كرري هذه الخطوات لمدة شهر على الأقل للحصول على نتائج مرضية .

تعرفي على استخدامات جل الصبار لجمالك 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...