خلطات لتطويل الشعر بسرعة وبشكل مضمون


خلطات لتطويل الشعر بسرعة

هل تبحثين عن خلطات لتطويل الشعر، تحلم جميع الفتيات بالحصول على شعر جذّاب ولامع، كما يحلمن بالحصول على شعر طويل، حيث أنّ سرّ جمال الشّعر منذ قديم الزّمن يكمن في طوله، وتتهافت الفتيات دوماً إلى امتلاك شعر طويل وكثيف، وتبحث معظم الفتيات على طرق تطويل الشّعر باستخدام المواد الطبيعيّة المنزليّة، والتي تساعد على إكساب الشّعر الحيويّة والجاذبيّة، كما أنّها تعمل على إطالة الشّعر في أقلّ وقت ممكن وبطريقة آمنة، ولكنّ الطّرق المنزليّة، سواءً من أجل إطالة الشّعر، أو تنعيمه، أو العناية بالبشرة، فإنّها تحتاج إلى الصّبر، وذلك من أجل الحصول على النّتيجة المثلى، والوصول إلى أقصى درجات الجمال.

خلطات لتطويل الشعر
لإطالة الشعر بسرعة اتبعي نصائح فريق عمل موقع كل يوم فيجب أولا أن تضعي في اعتبارك أن أيا من المنتجات أو الوصفات الطبيعية لن تقوم بدورها إلا إذا قمتي بالإهتمام بالشعر عن طريق إتباع العادات الصحية مثل عادات النوم لأن عدم إستقرار ساعات النوم يؤدي إلى تغير في الهرمونات مما يؤثر على الشعر والبشرة وإليك أولا بعض العادات التي يجب اتباعها ومن ثم يمكنك استخدام خلطات لتطويل الشعر ..

أولا: إستخدمي مشط خشبي ذو أسنان عريضة لتمشيط شعرك يوميا ، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعل الأكسجين يصل اليها بشكل افضل مما يساعد على إطالة الشعر بشكل سريع وطبيعي بالإضافة الى اعطاؤه مظهراً صحياً .

ثانيا : تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والأملاح الذائبة ، وتوجد في الفواكه والخضروات الطازجة .وتناول البروتين الحيواني يوميا (البيض، السمك ، منتجات الألبان) . بالإضافة الى شرب لترين من الماء يوميا للمساعدة على تحسين صحة البشرة والشعر .

ثالثا: حماية الشعر عن طريق التقليل من استخدام المكواة او السيشوار والتي تسبب جفاف الشعر وتعرضه للتلف والتقصف . أيضا حماية الشعر من أشعة الشمس المباسرة . وقص اطراف الشعر المقصفة والتالفة بشكل منتظم حتى لا يمتد التلف لباقي الشعر ، مع ملاحظة ان قص اطراف الشهر يساعد على اطالة الشعر بسرعة.

وهناك بعض خلطات لتطويل الشعر التي تساعد على إطالة الشعر بسرعة ..
خفق عدة بيضات (من ثلاث إلى خمس بيضات حسب طول الشعر وكثافته) لعمل ماسك للشعر إسبوعياً ، تأثيره سريع على الشعر خاصة مع استخدام زيوت الخروع أو بذر العنب.
سلق بضع حبات بصل مقشر و غسل الشعر بماء السلق اسبوعياً وهذا يساعد الشعر على النمو بسرعة . أيضا استخدام ماء البطاطس المسلوقة بنفس الطريقة .

ويمكن استخدام البطاطس ايضا عن طريق عصرها وخلطها مع صفار البيض والعسل (ملعقة عسل وبيضة مع خمسة حبات بطاطس متوسطة) ويتم توزيعها على الشعر من المنابت للاطراف وتترك لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر ، ويمكنك تكرار تلك الطريقة كل اسبوع مع مراعاة عدم تمشيط الشعر وهو مبلول بل يترك ليجف قليلا ثم يتم تمشيطه .

أسرع خلطة لتطويل الشّعر

هذا البرنامج (خلطات لتطويل الشعر) يعمل على تنعيم الشّعر وتطويله، ويحتاج لأسبوعين على الأقلّ لتظهر نتائجه، ويحتاج إلى عناية فائقة، واتّباع جميع الخطوات وعدم إهمال أيّ منها.

الطريقة الأولى:

المكوّنات:

اقرأ ايضاً:
  • بصلة متوسطة الحجم.
  • فصّان من الثّوم.
  • 3 ملاعق سدر مطحون.
  • زيت خروع.
  • زيت زيتون.
  • القليل من الماء.

طريقة التّحضير:

قطّعي البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم، وقطّعي الثّوم إلى نصفين متساويتين، ثمّ اغلي الماء في قدر على النّار، وضعي البصل المقطّع والثّوم المقطّع في الماء، واستخدمي كميّة ماء تتناسب مع طول الشّعر وكثافته، بحيث تكفي لشعرك بأكمله. أضيفي زيت الزّيتون إلى المزيج، ثمّ السّدر، وزيت الخروع، حتّى تحصلي على خليط متوّسط الميوعة، ثمّ قومي بوضعه على شعرك، ووزعيه جيّداً على جميع أنحائه، ولا تتركي أيّ خصلة دون أن يصلها الخليط، ثمّ دلكي فروة رأسك جيّداً به، ويمكنك وضعه ليلاً ثمّ غسله في الصّباح. كرّري هذه العملية مرّتين خلال الأسبوع، وذلك لمدّة أسبوعين متتاليين.

 

الطريقة الثّانية:

المكوّنات:

  • فلفل أخضر.
  • زيت زيتون.

طريقة التّحضير:

قطّعي الفلفل الأخضر وانقعيه في كميّة مناسبة من زيت الزّيتون، وضعيه في وعاء مغلق، واتركيه على هذه الحالة لمدّة لا تقلّ عن 10 أيّام، ومن ثمّ قومي بأخذ كميّة مناسبة من المنقوع واستخدميه كحمام زيت للشعر، ودلّكي به فروة رأسك، ثمّ غطيه لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات متتالية، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً باستخدام الماء الدّافئ.

 

الطريقة الثّالثة:

المكوّنات:

  • ورق سدر.
  • كميّة مناسبة من الماء.

طريقة التّحضير:

اغلي ورق السّدر في كمية مناسبة من الماء على نار هادئة، ثمّ قومي بتصفية الماء، واحتفظي به في وعاء، واستخدميه قبل كلّ حمام، ودلكي به فروة رأسك جيّداً، ثمّ اغسليه باستخدام الماء الدّافئ.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...