خلطات تبييض الجسم بأسبوع مضمونه ومجربه وسريعه


خلطات طبيعية تساعدك في تبييض الجسم في أسبوع ، حلم كل سيدة الحصول على بشرة بيضاء وناعمة وخالية من البقع الداكنة والشوائب ورغم ظهور العديد من مستحضرات التجميل وتبييض البشرة تبقى الطرق الطبيعية والوصفات هي الحل الأفضل للحصول على بشرة بيضاء ونقية، موقع كل يوم نيوز يعرفكم على مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في تبييض الجسم بفترة فصيرة والحصول على بشرة لامعة ونقية.

تبييض الجسم

خلطات طبيعية تساعدك في تبييض الجسم في أسبوع

أوراق السدر لتبييض الجسم

تعد أوراق السدر من الخلطات الطبيعية الرائعة والفعالة للتخلص من المناطق الداكنة في الجسم وتبييضها بصورة فعالة وملحوظة جدا، يتم استخدام أوراق السدر من خلال طحنها ومزج كوب منها مع ربع كوب من الحليب، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الورد ونشا والقيام بمزج الخيط جيدا حتى تتجانس جميع المكونات الموجودة فيه.

يتم نقع الجسم داخل الماء الساخن حتى يساهم ذلك في الاسترخاء وتفتيح المسامات وتتم الاستفادة الكاملة من الوصفة بعد ذلك يتم وضع الخليط على الجسم وتحريكه وفرك الجسم به لمدة لا تقل عن عشر دقائق، بعد ذلك يتم غسل الجسم جيدا للتخلص من جميع آثار المزيج عليه ومن ثم القيام بترطيبه من خلال استعمال لوشن مناسب لذلك.

العسل لتبييض الجسم

تبييض الجسم

يساهم العسل بصورة كبيرة جدا في تبييض الجسم والقضاء على البقع الداكنة حيث يحتوي العسل على العديد من العناصر الطبيعية الرائعة والمغذية التي تساعد في ترطيب البشرة وتفتيحها وذلك بمزجه مع الحليب الجاف، يتم خلط مقادير متساوية من كلا من العسل الأبيض، الحليب الجاف، عصير الليمون وإضافة نصف ملعقة من زيت اللوز للمزيج وخلطه جيدا ثم وضعه على الجسم لمدة ربع ساعة في الأماكن التي ترغب بتفتيحها ومن ثم غسله بالماء جيدا.

النشا والليمون

يعد هذا المزيج الطبيعي من أقوى الخلطات الطبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم ويتم ذلك من خلال مزج نصف كأس من عصير الليمون مع كمية من النشا ويتم وضع هذا الخليط على الجسم بالكامل وتوزيعه جيدا ومن ثم شطف الجسم باستخدام الماء الدافيء.

الجليسرين وماء الورد

تبييض الجسم

يعد مزيج ماء الورد والجليسرين من الخلطات الطبيعية الفعالة جدا والرائعة التي تساهم في ترطيب الأماكن الغامقة بالجسم وتفتيحها يتم تحضير كوبين من ماء الورد ويضاف لهما ملعقة كبيرة من عصير الليمون والجليسرين وتوزيع المزيج على الجسم وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ومن ثم شطف الجسم جيدا بالماء الفاتر.

الزبادي والخميرة

هذه الخلطة من الخلطات الرائعة التي تساهم في تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم في فصل الصيف حيث تقوم الخميرة بالتفتيح والزبادي بالترطيب، يتم مزج مقادير متساوية من الخميرة والزبادي وتوزيعها على الجسم وتركها لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.

السكر والعسل وزيت الزيتون

يعد هذا المزيج هو المزيج المثالي الذي يمكن استعماله للحصول على بشرة ناعمة وغير داكنة حيث يساهم السكر الخشن في تنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت الموجود فيها أما زيت الزيتون فيعمل على ترطيبها والعسل يساهم بتفتيح البشرة، يتم مزج 3 ملاعق من السكر، ملعقتين من العسل الأبيض وبضع قطرات من عصير الليمون.

اقرأ أيضا: تمارين السكوات وكيفية تأديتها

الترمس المطحون وعصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد اللون الخاص بها والترمس المطجون من المواد الطبيعية التي تساهم في تفتيح البشرة ايضا لذا فإن المزج بينهما يأتي بثمار فعالة ورائعة جدا، يتم مزج ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقتان من عصير الليمون ووضع هذا المزيج على الجسم لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم القيام بشطف الجسم جيدا.

الكركم لتفتيح الجسم

تبييض الجسم

الكركم من الأعشاب المهمة والمفيدة في تبييض الجسم والحصول على بشرة ناعمة ومتألقة ويتم استخدام الكركم من خلال مزجه مع ملعقتين من الدقيق الأبيض، ملعقة من عصير الليمون ومزج الخليط جيدا حتى يتجانس تماما ووضعه على المناطق الداكنة في الجسم وتركها على الجسم لنصف ساعة ومن ثم غس الجسم جيدا وتنظيفه من الخليط بالماء الفاتر.

الجليسرين وبودرة الأطفال

هذا المزيج من أروع الخلطات التي يمكن استخدامها لعمل تبييض للجسم حيث تساعد بودرة الأطفال في القضاء على البقع الداكنة وتفتيحها، يتم إحضار علبة صغيرة من الجلسيرين ومزجها مع 4 ملاعق من بودرة الأطفال، 5 ملاعق من ماء الورد، 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز و3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، كوب ماء وملعقة نشا ووضع المزيج على الجسم لمدة لا تق عن 10 دقائق ومن ثم يتم ارتداء الملابس.

الطماطم

تساهم الطماطم في تفتيح الجسم والبشرة والتخفيف من اسمرار بعض الأماكن ويتم استخدامها من خال هرسها جميعا ووضعها على الأماكن الداكنة في الجسم ونركها لمدة نصف ساعة أو أقل ومن ثم غسل الجسم جيدا بالماء الفاتر.

زيت السمسم لتبييض الجسم

يعد زيت السمسم من الزيوت الجميلة والفعالة التي تساهم في الحفاظ على جمال البشرة وتبييضها، يتكون المزيج من خلال مزج مقادير متساوية من، زيت السمسم، زيت الزيتون، الزنجبيل المطحون وتقليب المزيج جيدا ويدهن منه على الأماكن الداكنة 3 مرات خلال اليوم الواحد.

الليمون والحليب

تبييض الجسم

يعد مزيج الليمون والحليب هو المزيج الأمثل للحصول على رقبة بيضاء خالية من الشوائب والدهون ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضعها على المكان المراد تبييضه للحصول على أفضل النتائج.

البطاطس

فد تشعر بالدهشة عندما تعلم أن البطاطس هي أحد وصفاتك المنزلية للحصول على جسم ناعم وأبيض وخالي من البقع الداكنة ولكن هي بالفعل كذلك، حيث تمتلم البطاطس مجموعة من المواد الحمضية الفعالة والمفيدة جدا في علاج اسمرار البشرة والقضاء على البقع الداكنة، يتم هرس حبة من البطاطس ووضعها في المكان المراد تفتيحه أو تقطيعها إلى شرائح رقيقة جدا ووضعها عل المكان وتركها لمدة ربع ساعة ومن ثم شط المكان بالماء الفاتر.

اللوز الأخضر

اللوز الأخضر من المواد الهامة جدا التي تساعد في تفتيح الجسم وزيادة نضارة البشرة بشكل عام ويتم استخدامه من خلال القيام بنقع كوب لوز أخضر في كوب ماء دافيء طوال الليل وفي الصباح يتم هرس اللوز، بعد أن يتم هرس اللوز الأخضر يضاف إليه الحليب لتكوين مزيج متماسك يوضع على الجسم لفترة ومن ثم شطفه جيدا.

اقرأ أيضا:

تبييض الجسم بطرق طبية

  • هناك العديد من الكريمات التي تساهم في تبييض الجسم وبالطبع يتم استعمالها تحت إشراف طبيب مختص بشرط ألا تحتوي هذه الكريمات على مادة الهيدروكينون أو مادة الزئبق لأنها من المواد التي تؤذي البشرة وتعجل بظهور التجاعيد فيها.
  • كريم الأربوتين يعد أحد أضل كريمات تبييض الجسم حيث يساعدها في استعادة نضارتها ولونها ويخلصها من البقع الداكنة فيها.
  • سيروم التبييض هو أحد الطرق والعلاجات التي تساعد في تبييض الجسم ويعمل السيروم كذلك على تخفيف الدهون والزيوت الموجودة في البشرة.
  • مادة الريتينول والتي تعد أحد أشكال الفيتامينات التي تساعد وتحفز الخلايا على الإنقسام من جديد وتكوين خلايا جديدة وبالتالي تبييض البشرة والتخلص من اسمرارها.
  • القيام بعمل التقشير الكيميائي للبشرة من خلال إزالة خلايا الجلد الميت والتخلص منها بالإضافة لتحسين لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة وحب الشباب، تتم عملية التقشير الكيميائي باستخدام أنواع معينة من الأحماض وهو من أفضل أنواع التقشير، هناك نوع آخر من التقشير وهو التقشير بالكشط الذي يساهم في تبييض الجيم والتخلص من الخلايا الميتة فيه.
  • الحرص على تناول حبوب فيتامين سي أو وضعه على البشرة والجسم للحصول على النتيجة المطلوبة من التفتيح والنضارة الدائمة.

أسباب اسمرار الجسم

قد تتساءلين في كثير من الأحيان عن الأسباب التس قد تسبب اسمرار الجسم وظهور بقع داكنة عليه ومن خلال التعرف عليها يمكنك بشكل كبير تفادي حدوثها والحصول على جسم رائع جدا.

  • الحمل، تتعرض الحامل خلال فترة الحمل إلى مجموعة من التغيرات الهرمونية في الجسم ولاسيما في منطقة البطن والوجه كما أن المرأة التي تقوم بتناول أي أدوية هرمونية أو حبوب لمنع الحمل تتعرض بشرتها للاسمرار أكثر من غيرها.
  • آشعة الشمس، التعرض لأشعة الشمس لفترات طوية يتسبب في اسمرار الجسم حيث تزيد أشعة الشمس من إفراز صبغة الميلانين السمراء مسببة ظهور البقع الداكنة.
  • التهابات الجلد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الجسم وظهور بقع فيه.
  • بعض أنواع الأدوية تكون أحد أسباب اسمرار الجسم ومن الأمثلة على هذه الأدوية الأدوية الكيميائية، أدوية الكورتيزون وغيرها.
  • بعض الأمراض تؤدي لحدوث اسمرار في البشرة ومن هذه الأمراض، الأمراض المتعلقة بالغدد الصماء، مرض أديسون حيث أن هذه الأمراض تساهم في زيادة إفراز صبغة الميلانين بالجسم مسببة الاسمرار.

مجموعة من النصائح لتبييض الجسم

  • الحرص على استخدام نوع جيد من واقي الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس الحارقة التي تؤثر على الجلد وتعمل على اضطراب إفراز صبغة الميلانين وبالتالي اسمرار الجسم.
  • الامتناع عن التدخين فالسجائر أحد الأسباب الرئيسية التي تعمل على ظهور التجاعيج واسمرار لون الجسم كما تفقد البشرة نضارتها وحيوتها.
  • الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم فلا يقل معدل تناولك للماء عن لتر يوميا حيث يساهم في إدرار البول ومن ثم التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والحفاظ على لونه ونضارته.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والابتعاد عن الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهون للحفاظ على سلامة الجسم ونضارته.
  • عدم إهمال البشرة والانشغال عنها بل يجب الاهتمام بها من خلال غسلها بغسول مخصص واستعمال كريمات الترطي المعروفة والمخصصة لنوع بشرتك مع عمل جلسات تقشير للجسم ما بين الحين والآخر.
  • الاهتمام بطريقة إزالة الشعر، حيث أن إزالة شعر الجسم بالشفرات والكريمات يؤدي إلى ظهور بقع داكنة واسمر الجسم لذا من أفضل الطرق للإزالة الشعر هو استخدام الحلاوة حتى تقوم باقتلاع الشعر من جذوره دون ترك آثار.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية التي تحتوي عل قدم حتى تمنع احتكاك الفخذين عند المشي ولاسيما في أوقات الصيف الحارة تساهم الملابس القطنية في امتصاص العرق دون ان يؤثر على لون البشرة.
  • استخدام بودرة التلك الخاصة بالأطفال من أبرز الأمور التي تحمي من حدوث اسمرار في الجسم ويتم وضعها بين الفخذين وتحت الإبط بعد الإنتهاء من الاستحمام.
  • المحافظة على الوزن السليم، حيث أن الزيادة في الوزن وتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم يزيد من احتمالية حدوث احتكاك في هذه المناطق وبالتالي ينتج عنه اسمرار الجسم.
  • محاولة الابتعاد عن مزيلات العرق ومستحضرات التجميل التي تؤدي لاسمرار المكان بدلا من معالجته وتبييضه.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...