خطوات بسيطة للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

خطوات بسيطة للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء، يعد فصل الشتاء من أكثر فصول السنة التي تعاني منها البشرة للعديد من المشاكل ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة جفاف الوجه، مما يؤدي إلى تعرض العديد من الفتيات للإحراج من مظهر يدهن أو أقدامهن أو وجوههن، والقضاء على مشكلة جفاف البشرة إلى الاعتناء بالبشرة بشكل جيد وبطريقة مستمرة.

أسباب جفاف البشرة

تتعرض البشرة وخصوصاً بشرة الوجه إلى الجفاف بسبب تكرار التعرض للماء الساخن، والذي يعد من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة حيث أن تعرض البشرة إلى الماء الساخن يعمل على فقدها العديد من الزيوت الطبيعية ويؤدي إلى جفاف البشرة، وتكرار غسل القدمين واليدين بالماء والصابون أيضا من العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرية.

تتعرض البشرة إلى الجفاف بسبب عدم تجفيف البشرة بعد غسلها مباشرة مما يؤدي إلى تعرضها لتيارات هوائية باردة تضر بالبشرة وتؤدي إلى الجفاف، وكذلك كثرة التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة يتسبب أيضا في مشاكل جفاف البشرة بل ويؤدي إلى تشققها.

اقرأ ايضاً:

ومن السلوكيات الخاطئة التي تمارسها بعض الفتيات وتؤدي إلى أضرار بشرة الوجه بطريقة مباشرة هي عدم إزالة المكياج أو بقايا المكياج عن سطح البشرة قبل الخلود إلى النوم، حيث أن فترة النوم من أهم الفترات التي تتنفس فيها البشرة، وتمتص الأوكسجين ووجود المكياج على البشرة يعيق عملية التنفس لخلايا البشرة.

طرق علاج جفاف البشرة

طرق علاج جفاف البشرة

هناك العديد من الطرق البسيطة التي تساعد على علاج جفاف البشرة وهي استعمال أنواع من الصابون تحتوي على زيوت طبيعية وفيتامينات، تجنب التعرض على الهواء البارد والبشرة مبتلة، العمل على استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات وخصوصا فيتامين E، وفيتامين A، لما لهما من أهمية كبرى وقصوى في العمل على ترطيب البشرة وخصوصاً بشرة اليدين والوجه تعد من الطرق الفعالة في علاج جفاف البشرة.

وفي حالة إذا كانت البشرة تعاني من جفاف البشرة بعمق لابد من استخدام كريمات مرطبة لها تأثير عميق مثل الفازلين وكذلك الجليسرين، بالإضافة إلى العمل على تحسين النظام الغذائي، وشرب المياه بكميات كافية تساعد على عدم تعرض البشرة للجفاف.

ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد