حسابة الحمل وحساب موعد الولادة بالايام والاسابيع والشهور معلومات مهمه لكي ولطفلك

حسابة الحمل وحساب موعد الولادة

حسابة الحمل من الاشياء المهمه لكي عزيزتي وذلك من اجل الحفاظ علي صحتك وحياتك ولعل هناك سؤال يشغل بالك دائما عندما تعرفي انك حامل وسيرزقك الله بطفل هو متي سوف تلدين وكيف ستقومي بحساب حملك هل ستقومين حسابه بالايام او حسابه بالاسابيع او حسابه بالشهور واكثر سؤال يشغلك هو في اي اسبوع انتي حامل ؟

 

حسابة الحمل

من المهم عزيزتي ان تعرفي ان من الصعب ان تحددي مده الحمل او ان تحددي يوم الولادة بشكل دقيق جدا ولذلك لانك تكونين حامل منذ اليوم الذي يحدث فيها الاخصاب ولذلك فان معظم السيدات يبدوا بالحساب منذ تاريخ اخر دوره شهريه وذلك لانه من الصعب معرفه اليوم الذي حدث فيه الحمل .

كما ان هناك عدة طرق تستطيعي بها ان تعرفي موعد ولادتك ويجب ن تعرفي ان مده الحمل عزيزتي عادة ما تكون أربعين اسبوعا وتبدا منذ اليوم الاول لاخر يوم في الدوره الشهريه وقد يحدث ان تكون اقل او زياده عدد قليل من الايام فتكون فتره الحمل ما بين سبعه وثلاثين الي واحد واربعين اسبوعا .

 

حساب موعد الولادة قديما

اقرأ ايضاً:

فحوصات ما قبل الزواج

كل ما يخص الحامل

لم تكن النساء قديما يهتمون بحساب موعد الولادة حيث قديماً لم تكن الأمهات والجدات يعرفن موعد ولادتهن التقريبي حيث كانت هناك طريقه تستخدمها الجدات وهي أغلاق قبضة اليد جيداً  ثم حساب الأشهر بارتفاعات العظمات وانخفاضها الموجودة في الكف من الجهة العلوية بحيث يمثل كل مرتفع عظمة جبلا ويمثل كل منخفض تلا وتعد الأشهر بدء من مرتفع اليد اليسرى حتى تصبح تسعة أشهر على أن تكون قد حددت الشهر الذي انقطعت فيه دورتها الشهريه ولكنها طريقه تقلديه كده ولا تعطي موعد الولاده صحيحا .

 

طرق حساب الحمل الاكثر دقة

يوجد العديد من الطرق ومن هذه الطرق هي :

ان تقومي بتحديد موعد حدوث الحمل وذلك علي حسب انقطاع الدوره الشهريه اي منذ اخر يوم للدورة الشهريه لكي ثم ضيفي بعد ذلك أسبوعين ثم ضيفي تسعه اشهر بعد الاسبوعين وبذلك تحصلي علي الموعد النهائي لولادتك .

كما توجد طريقه اخري وهي باستخدام تاريخ الدورة الشهرية حيث تتراوح فترة الحمل ما بين 270 الي 290 يوما ومن المعروف ان متوسط عدد ايام الحمل من 280 يوما الي 40 اسبوعا ولذلك يتم حساب تاريخ الولادة المتوقع بإضافة تسعة أشهر و7 أيام إلى آخر يوم فى الدورة الشهرية .

وهناك طريقه ثالثة هي ان تضيفي 280 يوما الي تاريخ اول يوم في تاريخ اخر دوره شهريه لكي .

يجب عليكي عزيزتي ان تحددي وتتابعي فتره حملك جيدا وذلك حفاظا علي صحتك وصحة مولادك الصغير .
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...