أغرب حالات التمتع عند تعذيب الجسد

0 112

من المتعارف عليه في الأمراض النفسية، أن هناك بعض الأشخاص يتلذذون بالتعذيب سواء في أجسادهم أو أجساد غيرهم، ولكن هناك العديد من الحالات التي تم تسجيلها في التاريخ بعنفها وشدتها في التعذيب بل يمكن التمتع ايضًا عند تعذيب الجسد.

أغرب حالات التمتع عند تعذيب الجسد

  • الراهب سمعان العمودي: يروى أن الراهب سمعان قد سمى بالعمودي لأنه ظل فترة طويلة على عمود، وعرف عنه أنه كان يكثر في الصيام، ولكن بجانب ذلك كان كثير التعذيب في جسده، حيث ظل أكثر من 36 عاماً واقفاً على عامود بارتفاع يصل إلى 17 متر وأكثر من الأرض.

وقد طلب المسئولين عن الدير منه أنه يتخلى عن الدير، لأن المكان الذي كان يقف به كان يتم توسيعه بشكل صعب جداً لقدميه، وأدي ذلك إلى عدم تحركه، و إلى تورم رجليه، وإلى انخلاع عموده الفقري، وقد ذكر أنه من شدة هذا التعذيب انفجرت بطنه.

  • مهرجان الأطفال: هناك العديد من أنواع التعذيب بالجلد، ومنها الحبل، والعصا، والسوط، و تعرف هذه الطريقة من التعذيب منذ القدم، وقد استخدمت في عقاب المجرمين، وكان هذا يتم في العلن، وقد استخدمها البعض أيضاً من أجل التقرب من الآلهة، ومن أغرب هذه المهرجانات هو مهرجان الأطفال الذين يقيمون في اسبرطة، حيث يقومون بجلد الأطفال حتي الألم، لكي يوضحوا أن الرجال هناك قادرين على تحمل الألم منذ الصغر.
  • الشيعة: الشيعة من أكثر الناس الذين يقومون بتعذيب أنفسهم، حيث يبدأ الشيعة كل عام عند بدء شهر المحرم، يقومون الشيعة مهرجان، وهذا المهرجان يكون حداد على روح الحسين وهو ابن سيدنا علي ابن ابي طالب، و حفيد رسول الله ” صلى الله عليه وسلم”، ويخرج الجميع سواء كان الكبار والأطفال والسواط في أيديهم، ويقومون بجلد أنفسهم حتى تنفجر الدماء من أجسادهم، معتقدون أن هذا التعذيب يشفع لهم أمام الحسين.
  • مهرجان الفلبين: يعد مهرجان الفلبين من أكبر المهرجانات الدينية في المدينة، ويقوم المشاركون في مهرجان الفلبين بحمل صلبان خشبية، ويقوم بالسير بها في الشوارع، وأثناء هذا السير يتعرضون للضرب بالقضبان المعدنية، وأيضاً بالأحبال، ويعتقدون أن هذا من أجل الندم على ما فعلوه من ذنوبه لتطهير أرواحهم.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد