جربي كيكة الزبادى بطريقه سهله وبسيطه ومن غير مضرب ولا خلاط احلي كيكة زبادي هتدوقيها


كيكة الزبادى

كيكة الزبادى لو لسه مجربتهاش فاتك كتير جربي تعمليها لاولادك او لحماتك اللي هتحبك من كل قلبها لو دقتها من ايدك احلي كيكه زبادي ممكن تعمليها بطريقه سهله هيعلمك موقع كل يوم الخطوات خطوه خطوه خليك شاطره وجربي تعمليها .

 

كيكة الزبادى

كيكة الزبادى مقاديرها بالمظبوط

المقادير :

كوب الا ربع زبدة سايحة
ثلاث كوب دقيق ابيض منخول
اثنان ونصف معلقة صغيرة بيكنج بودر
رشة فانيليا
رشة ملح
واحد سكر ناعم
كوب الا ربع من الزبادي
نصف كوب زيت
اربع بيضات صغيره او يكفي ثلاث بيضات كبيرة

ومن الممكن ان تحتاج الي ادوات اخري وهي ادوات من المطبخ لكي تسهل عليكي تحضير الكيكه الشهيه مثل :

صنية
طبق كبير
مضرب يدوي
سكينة

اقرأ ايضاً:

فوائد واضرار الملح

طريقة عمل كيكة الديستابسيتو

كيكة الزبادي

طريقة تحضير كيكة الزبادي

والان عزيزتي نبدا في تنفيذ الخطوات خطوه خطوه .

الخطوه الاولي : يجب عليكي تشغيل الفرن علي درجه حرارة  180 درجة قبل وضع الكيكة بربع ساعة وتشغيل مروحة الفرن ان لم يوجد مروحة في الفرن ضعي صنية بها كوبين ماء في قاع الفرن سوف يعمل نفس عمل المروحة فهذا يكون افضل اذا لم يتوفر في الفرن مروحه .

الخطوه الثانيه : هي تجهيز صينية الكيكه عن طريق خطوات بسيطه وسهله جدا وهي ان نحضر الصينيه ونضع الفرشاة في الزبدة وندهن سطح الصينيه ثم بعد ذلك نضع كميه صغيره جدا من الدقيقه ونقوم بتوزيعه علي الصينيه بالكامل ويجب ان تعرفي عزيزتي ان الهدف من هذه الخطوه هو التاكد من عدم التصاق الكيكه بالصينيه وان تكون سهله في اخراجها من الصينيه فتاكدي من قيامك بهذه الخطوه .

 

الخطوه الثالثه : هي وضع الدقيق مع نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر مع رشة الملح جميعا في المنخل وانخليها ويجب ان تعرفي اهميه هذه الخطوه في انها تساعد علي دخول الهواء الي الدقيق والتي تساعد علي ارتفاع الكيكه ونفخها .

 

الخطوه الرابعه : في وعاء قومي بكسر البيض وضعي معه الفانيليا وابدائ بضربهم بالمضرب اليدوي حوالي خمسة دقائق ثم ضيفي السكر بالتدريج وقوم بالضرب مره اخري لمده حوالي خمسة دقائق اخري ويجب ان يتم وضع المضرب اليدوي في اتجاه واحد واذا تم خلط المزيج جيدا قومي باضافه الزيت تدريجيا مع الضرب حتي يصبح الخليط متجانس .

الخطوه الخامسة : نبدأ بعد ذلك وضع نصف مقدار الدقيق المنخول مع البيكنج بودر و رشة الملح مع الخليط وسوف تلاحظين عزيزتي ان الخليط ثقل نوعا ما ثم ضيفي بعد ذلك الزبادي وقوم بالتقليب جيدا مره اخري .

الخطوه السادسة : قومي بسكب الخليط في الصينيه التي قومتي بتجهيزها في السابق وضعيها في الفرن الساخن علي درجه حرارة 180 درجه وذلك لمده حوالي خمسة واربعين دقيقة ثم اخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد ويمكن ان تقدميها بعد ذلك وبالهناء والشفاء .

 

 

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...