جديد : حبوب منع الحمل للرجال

في السنوات القليلة الماضية إنتشرت الكثير من وسائل منع الحمل للرجال الجديدة ومنها حبوب منع الحمل للرجال بالمقارنة مع مجموعة اخري من الخيارات المتاحة للمرأة . فالمرأة يمكن أن تختار من العديد من وسائل منع الحمل ولكن اليوم وجدت الأبحاث أن هناك حبوب منع الحمل للرجال. ففي السنوات الأخيرة  قام العلماء والباحثين بتحقيق خطوة نحو هذا الهدف عن طريق دمج مجموعة من المكونات وتجهيز تركيبة تجريبية حققت لهم الهدف .

من

حبوب منع الحمل للرجال :

قام الباحثون في الجمعية الأمريكية الكيميائية الوطنية بعد إجتماع للبحث عن المركبات المناسبة لحبوب منع الحمل للرجال. وقد وجدوا أن هرمون التستوستيرون أحد المركبات التي يمكن إستخدامها في حبوب منع الحمل للرجال ولكن بجرعات محدد لأن الجرعات الزائدة تسبب العقم  وغالباً لا يعطي التستوستيرون تأثير سلبي إلا عند 20 % من الرجال  ويمكن أن يكون له أثار جانبية  بما فيها زيادة الوزن  وإنخفاض نسبة الكوليسترول الجيدة .

وتعد حبوب منع الحمل للرجال وسيلة جديدة تم الوصول إليه لتلبية متطلبات عدة ويوضح كيزر دكتوراه في جامعة مينيسوتا أنه تم تصميم حبوب منع الحمل للرجال بحيث تصبح قابلة للذوبان عن طريق الفم حتي تعمل وتعطي تأثير فعال بسرعة  وذلك لن يقلل من الرغبة الجنسية عند الزوج . وأنها من الطرق الأمنة التي يمكن أن يستخدمها الرجل علي مدي عقود ولا تعطي أي أثار جانبية علي الحيوانات المنوية أو الاجنة بشرط . وأن يجب  إتاحة خيارات أمنة أكثر . بالرغم من أن العديد من شركات الأدوية قامت بمحاولة الوصول إلي مجموعة من الطرق الأخري التجريبية يمكن أن تأخذها عن طريق الفم ولكن هذه الحبوب لديها عيوب أيضاً  . علي سبيل المثال، كان هناك مركب إختارته شركات الأدوية كان يؤدي إلي تثبيط الخصوبة ولكن ليس قابل للذوبان لذلك لا يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم  . وأيضاً مركب بريستول مايز من المركبات التجريبية الأخري  يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم ولكنه ليس إنتقائي جداً  من حيث الأهداف الخلوية لأنه يتفاعل مع مستقبلات حمض الريتينويك والتي تشارك في خصوبة الرجل ويمكن أن تتسبب في أثار جانبية .

قام كيزر وعدد من زملائه بالبحث عن عدد من المواد الكيميائية المماثلة  في تركيبها الكيميائي إلي مركبات البريستول مايرز حتي تعد الوسائل الأمثل للرجال لمنع الحمل حتي لا تؤثر علي التفاعلات الخلوية في الجسم والتغير لمركبات أكثر إستقراراً  لكي تستمر فترة أطول في الجسم . وتهدف هذه الأبحاث إلي تصميم حبوب منع الحمل للرجال لكي تحقق نتائج أفضل .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...