تمارين منزلية لرفع الصدر بسرعة

الكثيرات تعاني من مشكلة ترهل الصدر ، التي تؤثر سلبا على المظهر العام للمرأة ، وللحصول على ثديين مشدودين و مرفعين يجب ممارسة الرياضة في الحياة اليومية , وخاصة التمارين التى تركز على عضلات وأنسجة الصدر ، سنقدم في هذه المقالة تمارين منزلية لرفع الصدر وبعض الطرق البسيطة لتدليك الثديين ورفعه بالمنزل أيضا .

بعض أسباب تدلي وترهل الثديين

  1. الحمل والرضاعة الطبيعية .
  2. بسبب تغيرات هرمونية بعد انقطاع الطمث .
  3. فقدان الوزن السريع أو اكتساب الوزن السريع .
  4. ارتداء حمالة صدر غير مناسبة .
  5. ممارسة بعض التمارين الرياضة كالجري دون ارتداء حمالة صدر مناسبة .

تمارين منزلية لرفع الصدر وشده لأعلى

يمكنك القيام بـ تمارين منزلية لرفع الصدر بانتظام , تساعدك على شد عضلات الثدي والحصول على نتائج مرضية في وقت قليل .

تمارين منزلية لشد ورفع الصدر

تمرين الضغط – Push Up

يعد من أفضل تمارين منزلية لرفع الصدر ، قومي برفع جسمك من على الأرض أكبر فترة ممكنة مع شد المعدة وترك يديكي ثابتة ، ثم الانخفاض ببطء نحو الأرض مرة أخرى ، كرري ذلك 10 مرات ، يساعد هذا التمرين على شد عضلات الصدر وأيضا مفيد جدا لعضلات الرقبة .

تمرين البلانك – plank

يعتبر من اسهل تمارين لرفع منطقة الصدر وشد عضلات البطن والارداف ، يتم التمرين بالاستلقاء على البطن وتحميل الجسم والارتكاز على الساعدين وأطراف أصابع القدم ، يتم الثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية في البداية , ثم الزيادة في الوقت تدريجيا كل يوم .

تمرين شد ورفع الصدر المترهل

اقرأ ايضاً:

يعد ايضا من اسهل تمارين منزلية لرفع الصدر ، يتم التمرين بالاتكاء على السرير أو أي شئ , وبعدها ثبتي يديكي على طرفه , ومدى قدميكي للخلف بشكل مستقيم , ثم قومي بإنزال منطقة الصدر إلى اسفل وارفعيها إلى أعلى بكل سهولة ، كرري هذا التمرين 20 مرة على الأقل .

تمرين ضم الأكتاف

يتم التمرين عن طريق وضع الوقوف أو الجلوس ، ثم حمل أثقال تتراوح ما بين كيلو جرام واحد أو كيلو جرامين ، مع مراعاة تثبيت الذراعين بزاوية قائمة , والكوعين يكونا في وضع مستقيم مع الأكتاف ، قومي بضم الذراعين للأمام ثم العودة لوضع البداية ، كرري هذا التمرين 10 مرات .

تمرين السكوات

يعتبر تمرين السكوات من التمارين التي تساعد على رفع الثدي وشده ، كما بالصورة .

بعض طرق التدليك التي تساعد على رفع الثدي وشده

تدليك باستخدام زيت الزيتون

دلكي ثدييك باستخدام زيت الزيتون مرتين أسبوعيا ، فهو يزيد من مرونة الثدي ويحسن الدورة الدموية ، و استخدامات زيت الزيتون عديدة ومفيدة للبشرة والشعر .

تدليك باستخدام الحلبة

قومي بخلط كوب من الماء مع مسحوق الحلبة , حتى الحصول على خليط يشبه العجين ، ثم دلكي ثدييك بالخليط , واتركيه لمدة 15 دقيقة , ثم قومي بغسله .

التدليك باستخدام الفازلين

الفازلين من المواد الرائعة لترطيب وشد البشرة ، قومي بتدليك الثدي باستخدام الفازلين .

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...