تحذيرات قبل البدء في تمارين السكوات في المنزل

0 1٬329

ما هي فوائد تمارين السكوات في المنزل Squat وما فائدتها على صحتك وشد جسمك؟ الجميع يريد تعلم طرق ممارسة تمارين السكوات ومعرفة أهمية و فوائد تمارين السكوات  لشد الجسم وخصوصاً لتأثيرها على عضلات الفخذين و تأثيره على شد ورفع المؤخرة
فمن خلال تمرين السكوات تقومين بتحريك عضلة الفخذين و الساقين و المؤخرة و عضلات البطن والظهر ايضاً لكن هناك تحذيرات يجب عليكي العلم بها قبل البدء في تمارين السكوات في المنزل للحفاظ على سلامتك للوصول إلى اكثر فوائد تمارين السكوات والاستفادة من التمارين بالكامل دون اخطاء.

قبل الحديث عن فوائد تمارين السكوات في المنزل أولا يجب أن نعلم ما هي تمارين السكوات (Squat) أو القُرفصاء وهي من أهم التمارين التي يمارسها الرياضيّون، وبخاصة لرافعي الأثقال و كمال الأجسام؛ لأنّ هذا التمرين يفيد معظم عضلات الجسم وخاصة عضلة الأفخاذ، بالأخص للنساء، ويعتمدها أغلب المدربين في العالم، فهذا التمرين يحرك عضلات الجسم وبالأخص الجزء السفلي من الجسم الفخذين و الساقين والمؤخرة وعضلات البطن والظهر، تمارين السكوات تصيب العضلات وإجهاد يقوم مع التكرار بتقويتها.

فوائد تمارين السكوات في المنزل

من فوائد تمارين السكوات في المنزل بأنّها من أسرع التمارين التي تؤدي إلى شدّ ورفع المؤخرة ونحتها، وتؤدي هذه التمارين إلى تخفيف وعلاج السيلوليت بشكل مُلفت ومبهر، ويقوم بشد منطقة الأرداف لتكون نتائجه مبهرة وبالأخص للسيدات اللواتي يبحثن عن جسم مشدود ومتناسق ومؤخرة مستديرة ، وستشعر السيدة بـ نضارة الجلد المشدود وصحته.

فوائد تمارين السكوات للنساء

فوائد تمارين السكوات

فوائد تمارين السكوات أيضا تظهر عند ممارستك حوالى ١٠٠  من تمارين السكوات في المنزل فأنت بذلك تحرقين قرابة الـ٧٠ سعرة حرارية، وكلّما زدتِ العدد كلما حصلتي على فوائد تمارين السكوات  أكثر، حيث يمكن ان تحرقي المزيد من الدهون، ومن فوائد تمارين السكوات علاج بعض الأمراض، حيث لا شك أن تمارين السكوات مفيدة لمقاومة العديد من الامراض مثل الروماتيزم وهشاشة العظام، بالاضافة الى دورها في الحفاظ على رشاقة جسمك. كما أنك في الوقت عينه تليين عضلات الركبتين وتحميها من اي مخاطر مستقبلية، و تتخلصين من السيلوليت بشكل ملفت لقدرته على شد الارداف و التخلص من الدهون في هذه المنطقة من الجسم.

تحدي السكوات لتكبير المؤخره

فوائد تمارين السكوات في المنزل عند اتباع منهج وجدول تمارين محدد، فـ باتباع ما يسمّى تحدي السكوات ستلاحظ السيدة اختلافاً واضحاً في مقاس الفخذين وحجم وشكل واستدارة المؤخرة حيث ستصبح المؤخرة مشدودة ومستديرة ومرتفعة، لكن من المهم أن تتعلم طريقة ممارسة السكوات في المنزل بشكل صحيح للوصول لأقصى فوائد تمارين السكوات و للحفاظ على جسمك من حدوث مشاكل في الركبتين و العمود الفقري أو شد عضلي ممكن.

تحدي السكوات لتكبير المؤخرة ونحت الجسم

للحصول على فوائد تمارين السكوات في المنزل  مع حرصك وتأديتك الصحيحة للتمارين ستجد أنّك وفي أول أيام تنفيذ هذه التمارين ستصاب بإرهاق وتعب كبيرين في منطقة التمرين (المنطقة السفلية من الجسم)، لكن عند الالتزام بالتمارين وتدرّج تنفيذها (يمكن البدء ب 50 تمرين بالأيام الأولى حتى تصل إلى 250 بعد شهر)، هكذا ستصل إلى نتائج مبهرة وتحصلين على فوائد تمارين السكوات في المنزل  التي تحلمين بها و تتخلص من الإرهاق في النهاية لتنفيذ الـ 250 تمرين بآخر الشهر بسهولة ودون إرهاق.

طريقة تحدي السكوات لتكبير المؤخره ونحت الجسم

تحذيرات لتجنب أخطاء تمارين السكوات في المنزل

أولاً: قم بالإحماء لوقت كافٍ، ومن الضروري تأدية تمارين الإطالة قبل البدء بالتمارين.

ثانياً: كن حذراً فلا تستخدم الأوزان الكبيرة بالبداية ولا تفرط بإضافة الأوزان لتحافظ على التركيز الذهني لعضلاتك.

اقرأ ايضاً:

سكوات لشد وتكبير المؤخرة بالصور

ثالثاً: تذكر وطوال فترة تأدية التمارين أن تحافظ على انتصاب ظهرك للوصول الى اقصى فوائد تمارين السكوات في المنزل

رابعاً: إن وجدت أنك تفقد التركيز وتنسى المحافظة على انتصاب الظهر قم بارتداء مشد الأمان لحماية الظهر.

خامساً: تذكر وأنت تهبط قم بذلك ببطئ وحذر، أي كوِّن زاوية 60º – 70º بين الكاحلين والمؤخرة، وهنا أيضاً تذكر أن ترتفع بحذر ولا تقم بفرد أقدامك فهذا سيؤدي إلى ارتخاء عضلتي الفخذين وجعل الحمل على الركبتين.

تمارين السكوات: إذا لم تكوني معتادة عليها فقد تظهر لك على أنها من أصعب التمارين ، ولاكن عندما تعتادين عليها ستصبح سهلة جدا و ستتمكنين من تأديتها في كل مكان بسهولة فائقة وتعتبر تمارين السكوات في المنزل من أقوى التمارين لتقوية عضلات الرجل و الفخذين وكذلك المؤخرة ولكن تمارين السكوات لها فوائد عديده على كل جسمك و إليك قائمة بفوائد تمارين السكوات.

تحذيرات لتجنب أخطاء تمارين السكوات في المنزل لحماية نفسك:

فوائد تمارين السكوات في المنزل للجسم للسيدات

  • تليين عضلات الركبتين والمحافظة عليها من أي ضرر ممكن بالمستقبل.
  • تقوي العضلات التي تركز عليها النساء.
  • تزيد تمارين السكوات في المنزلمن لياقة النساء وقدراتهم البدنية وتزيد قدرتهن على التحمل
  • تجعل حركة النساء أسهل عند القيام بالأشغال المنزلية المُعتادة، ويشعرن بأنفسهن أكثر شباباً وقوة.
  • تحرق هذه التمارين قُرابة 70 سعرةً حراريةً للعضلة الواحدة، بمحصلة تقارب ال 500 سعرةً حراريةً للعضلات كاملة.
  • تقوّي العضلات وتحميها لتقاوم أمراض كالروماتيزم وهشاشة العظام.
  • تخلص السيدات من الطاقة السلبية وتريحها نفسياً وتهبها السعادة.
  • تشد العضلات التي ترغب النساء بشدها، كالأفخاذ والمعدة وترفع الأرداف وتشدها.
  • تعمل على شد المؤخرة وعضلات البطن بشكل أسرع من التمارين الأخرى.
  • تساعد هذه التمارين على التخلص من السيلوليت والتمددات البيضاء الموجودة في الجلد
  • من ضمن أهم التمارين في التخلص من السيلوليت
  • تمارين السكوات في المنزل تعمل على شد الجلد في منطقة الفخذين للتخلص من السيلوليت
  • تساعد على تناسق شكل الجسم، وشد الجسم.
  • تزيد من القدرة على التحمل.
  • تساعد على مرونة العضلات.
  • تساعد على قوة العضلات، وبناء الكتل العضلية.
  • تساعد على الحماية من أمراض العظام ومن الأمراض الروماتيزمية،
  • تساعد على الحماية من هشاشة العظام
  • تساعد على حرق 70 سعر حراري للعضلة الواحدة وتحرق 5000 سعر حراري لكل العضلات في الجسم
  • تساعد على زيادة هرمون السعادة في الجسم فالرياضة عموماً تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • تساعد على الحيوية والجمال والشباب الدائم، وهذا لأن الرياضة تحفز وصول الدم إلى خلايا وأنسجة البشرة.

فوائد تمارين السكوات للجسم 

فوائد تمارين السكوات للجسم

التخلص من السيلوليت: العضلات التي تشد عند أداء تمارين السكوات في المنزل تساعد على زيادة نسبة تدفق الدم في الجسم مما يساعد على تحسين صحتك، ودورة دموية سليمة تعني أن المزيد من المكونات الغدائية و الأوكسجين سيصل إلى عضلاتك مما يساعدك على التخلص من السيلوليت، و إذا كنت تمارسيتمارين السكوات في المنزل بشكل دوري فيمكنك أن تودعي مشاكل السيلوليت إلى الأبد .
القوة: بالرغم من أن تمارين سكوات تعمل على عضلات الأرجل إلى أنها تساعدك على بناء باقي عضلاتك وزيادة قوتك في نفس الوقت .

السهولة: من أهم الفوائد في هذا التمرين ، وهي سهولة القيام بها حيث يمكنك القيام بتمرين السكوات في المنزل أو العمل أو في أي مكان ولن تحتاجي أية معدات ولا تحتاجي للساحة كبيرة .

تحسين المظهر: ربما من أقوى فوائد السكوات أنها تحسن من مظهرك الخارجي وسوف تؤثر على مشيتك و ستصبح لديك مشية الأميرات، كما أن تمارين السكوات في المنزل تساعد على تقوية عضلات ظهرك و ستخلصك من تلك الآلام التي تترتب عن الجلوس في الكرسي لوقت طويل.

التخسيس: السكوات يستخدم عضلات كبيرة وهي عضلات الأرجل وفي الوقت الذي تؤدي فيه السكوات فإنك تحرقين سعرات حرارية لذلك كرري تمارين السكوات في المنزل كثيرا لزيادة نسبة حرق الدهون في جسمك.

تقوية العضلات: الجميل في تمرين السكوات هو أنه يعمل على تقوية عضلات الرجل كاملة على عكس المعدات التدريبية المتواجدة في الصالات الرياضية وهي تستهدف منطقه معينة من الرجل كما أن السكوات ستساعدك على التوازن .

تكبير المؤخرة: لا يمكننا أن نذكر فوائد تمارين السكوات في المنزل دون أن نذكر فوائدها في تكبير المؤخرة فإذا كنت تعانين من مؤخرة صغيرة أو تعانين من كمية كبيرة من الدهون على المؤخرة فإن تمارين السكوات هي الحل الأمثل فهي ستساعدك على تكبير المؤخرة و ستخلصك من الدهون على المؤخرة و شدها وإظهارها مثل الممثلات والفنانات التي ترينها في التليفزيون و تتعجبين لجمال مؤخراتهم و اردافهم.

فوائد تمارين السكوات في المنزل كثيرة ومفيدة جدا للنساء خصوصا الراغبات في نحت و تخسيس الأرداف وشد المؤخرة وتكبيرها للحصول على جسم مثالي

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد