تفسير رؤية يوم القيامة في المنام


تفسير رؤية يوم القيامة في المنام، تدل رؤية يوم القيامة في المنام على الكثير من المعاني المختلفة، وعندما يرى شخص يوم القيامة في الحلم أو احدى علامتها تحدث عنده الكثير من التساؤلات ويقع في حيرة هل معناه يدل على الخير لصاحب الحلم أم هو شر، لذا في هذا المقال سوف نقدم نحن محرري موقع “كل يوم نيوز” معاني رؤية يوم القيامة في المنام بالتفصيل.

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام
تفسير رؤية يوم القيامة في المنام

اقرأ ايضاً:
العري في المنام و تفسير رؤية نفسك عاريا في الحلم.

اقرأ ايضاً:

تعرف على تفسير حلم سقوط الأسنان

  •  إذا رأى شخص ما في منامه أن يوم القيامة قد قام ففي هذا دلالة على وجود العدل في المكان الذي قامت فيه القيامة، ويدل أيضا على أن المولى عز وجل سوف ينتقم من الظلمة وأنه سوف يسود العدل وأن وقت نصرة المظلوم قد حان، لأن يوم القيامة هو يوم أخذ الحقوق من الظالمين وردها للمظلومين وحساب جميع المخلوقات.
  •  وإذا رأى الشخص نفسه في المنام واقف بين يدي الله عز وجل في يوم القيامة ففيه إشارة ودلالة قوية على العدل والنصر وبشرى على تفريج الهم وفك الكرب، وفيه دلالة ايضا على أن صاحب الحلم ذو رأي سديد وأن ما يسعي إليه قد حان وقته إذا كان يسعي للخير والله أعلم.
  • أما إذا رأى في الحلم ان القيامة قد قامت فهذا يعني أنه سوف يسافر إلى مكان بعيد وفي حال كانت القيامة تسره فهذا يعني أنه سينال الخير من سفره وسوف يحقق به ما كان يتمنى، أما إذا كانت احوال يوم القيامة تسير ما لا يريح النفس ويطمئنها فهذا يدل على أن سفره لن يأتي عليه بخير وفيه إنذار بأنه سوف يرتكب الذنوب ويعصي رب العالمين.
  • وإذا رأى الشخص نفسه في معركة في المنام ثم قامت الساعة فهذا إشارة على نصره على أعداه وعلى من يمكر به ويريد له الشر، وأن سوف يتغلب على من يحقد عليه يخطط ليغدر به وأنه سيناله خير كثير وسوف يشعر بفرحة النصر بإذن الله تعالى.
  • أما رؤية القبور تنشق غي المنام وأن من بها يخرجون منها أي في يوم القيامة ففيه دلالة على أن صاحب الحلم سوف يكون له رأي مؤثر على من حوله وأنه سيعمل على أن يعم العدل بين الجميع، ويدل أيضا على أن العدل سوف يسود في حياة الشخص الرائي.
  • أما في حال رأى الشخص نفسه في المنام في يوم القيامة وكان بمفرده أو أنه كان معه أحد أخر في الحشر ففي ذلك دلالة على أنه يجب أن ينتبه لأنه يقوم بفعل معصية ما أو أنه يظلم أحد ففي هذا تحذير له للرجوع إلى طريق الحق والبعد عن طريق الشر.

معني رؤية يوم القيامة بكل أحداثها وأهوالها في المنام:

إذا رأى شخص في منامه قيام الساعة بكل أحداثها وأهوالها ثم بعدها عاد كل شيء إلى ما كان عليه وكأنه لم يحدث شيء فهذا له أكثر من معنى ومنها:

  •  يدل على استمرارية الحياة.
  •  على ان الظروف المحيطة سوف تتغير من ضيق المال إلى سعة الرزق.
  •  يشير إلى توالي أمور الحياة وأن العدل والظلم موجودين وأن أحدهم سوف يسود.
  •  وقال بن سيرين في كتابه أن الشخص الرائي سيتعرض لظلم من شخص مقرب إليه ولم يكن متوقعا ذلك منه، أو أنه سوف يتعرض للغدر والخيانة من قبل أحد الأشخاص ممن كان له عليه أفضال كثيرة.
    وتدل أيضا على أن الشخص ناسي لأمور الدين وطاعة الله وأنه يرتكب المعاصي بكثرة فهذا نذير له للرجوع عن ما هو عليه.

ويعد هذا المقال مختصر تفسير رؤية يوم القيامة في المنام، نرجو أن نكون نلنا إعجابكم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...