تعرف على فوائد حبوب الشوفان

تعرف على فوائد حبوب الشوفان، يعد الشوفان مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان إلى جانب الألياف الغير قابلة للذوبان والت تساعد في التخفيف من الإصابة بالإمساك، أما بالنسبة إلى الألياف القابلة للذوبان في الشوفان فهي تساعد الجسم على التقليل من امتصاص الكوليسترول في الدم، وينصح العديد من الأطباء بتناول حبوب الشوفان وجعلها جزء من النظام الغذائي بسبب الفوائد الصحية الكبيرة والعديد للشوفان.

فوائد حبوب الشوفان

ومن فوائد حبوب الشوفان أنها تساعد على تقليل من الشعور بالجوع لفترة طويلة جداَّ، حيث أن كوب واحد من الشوفان يحتوى على مائة وثلاثين سعر حراري مما يؤدي إلى تقليل الشعور بالجوع، ولذلك لابد من الحرص على تناول الشوفان خلال وجبه الإفطار.

الفائدة الثانية لحبوب الشوفان هي احتواء الشوفان على نسبة عالية جداَّ من الألياف بالإضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة جداَّ من الدهون، وتعد الألياف من فوائد حبوب الشوفان الهامة جداَّ للجسم البشري، أما الفائدة الثالثة من تناول حبوب الشوفان هو أنه يساعد الجسم على تقليل امتصاص الكوليسترول الضار في الدم، لان حبوب الشوفان تحتوي على ألياف تسمى “البيتا جلوكان” التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم، دون تأثر نسبة الكوليسترول الجيدة في الدم.

الفائدة الرابعة لتناول حبوب الشوفان هي أنه يحتوي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والهامة جداَّ لمرضى القلب حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة تساهم في الحفاظ على صحة القلب، وتمنع الإصابة بالسرطان وكذلك أمراض الشيخوخة أو الأمراض الجلدية.

فوائد حبوب الشوفان

الفوائد الصحية لحبوب الشوفان:

ومن الفوائد الصحية أيضا لتناول حبوب الشوفان هي تقوية الجهاز المناعي لحماية الجسم من الإصابة من العديد من الأمراض والعمل على تقوية الجهاز المناعي من الإصابة بالعديد من الأمراض، يعمل الشوفان على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويمنع الإصابة بمرض السكري بسبب احتوائه على نسبة عالية جداَّ من الألياف وكذلك الكربوهيدرات المركبة التي تساعد في بدء عملية تحويل السكريات البسيطة كما يحتوي الشوفان على نسبة من الماغنسيوم.

الشوفان يحتوي على العديد من القشور التي تحمي من أمراض القلب وكذلك يحمى من السرطان وخصوصاً سرطان الثدي، حيث أن الشوفان مثل كسائر الحبوب التي تحتوي على قشور تتحول داخل المعدة إلى مادة أخرى تحمي من الإصابة بالسرطانات، وكذلك يحمي من أمراض القلب.

ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد