تعرف على السر وراء سقوط الشعر

يعتبر سقوط الشعر أمر طبيعي جدًا، ولكن وكما العادة دائمًا أنه عندما يزداد الشئ عن حده ينقلب إلى ضده، نبدأ نشعر بالقلق الحقيقي عند ظهور كتل من الشعر في المشط المستخدم، أو عندما نستيقظ ونجد كتلة من الشعر على الوسادة هنا فقط لابد أن نقلق، في معدل سقوط الشعر الطبيعي في اليوم لا يتعدى المئة شعرة، ولكن قبل أن نقلق أو نلجأ إلى أي وسيلة علاج علينا أن نتعرف أولاً على أسباب سقوط الشعر.

أسباب سقوط الشعر

هناك عدة أسباب لسقوط الشعر وتختلف تلك الأسباب بين النساء والرجال، فعند النساء يسقط الشعر لأنهم يتعرضون دائمًا لتغيرات في أجسامهم على سبيل المثال فترة الدورة الشهرية وحتى عند انقطاعها، وأيضًا بسبب الحمل والولادة والرضاعة، وذلك بسبب حدوث بعض الإضطرابات في الهرمونات.

وهناك أسباب أخرى لسقوط الشعر عند النساء والرجال، كسوء التغذية الذي يؤدي بدوره إلى سقوط الشعر بغزارة، وكذلك سوء التعامل مع الشعر من قلة نظافة، و استخدام منتجات كيماوية للشعر، أو تعرض الشعر للحرارة الشديدة، وأيضًا استخدام مثبت الشعر بكثرة يؤدي إلى سقوط الشعر بكثرة.

كما أن هناك بعض الأمراض الجلدية التي تصيب الرأس وتكون سبب في سقوط الشعر سعفة الرأس، وكذلك عند حدوث إضطراب في الجهاز المناعي، ومشاكل المبايض، وأخيرًا القلق والاضطرابات النفسية، لذلك لابد أن نتعرف أولاً على سبب سقوطه ومن ثم نلجأ إلى العلاج الصحيح وسنعرض لكم بعض الطرق الطبيعية لتحسين حالة الشعر ومنع سقوطه.

علاج سقوط الشعر

  1. أولاً لابد من تغيير سلوك التعامل مع الشعر هو أول خطوة في علاج سقوط الشعر، بداية من المشط المستخدم والذي يفضل أن يكون خشب ذات أسنان واسعة، ولا يستخدم أبدًا والشعر مبلول، كذلك نظافة المشط من الأمور المهمة جدًا.
  2. الحفاظ على نظافة الشعر دائمًا، حيث أنه يجب غسل الشعر مرتين في الأسبوع.
  3. عدم التعرض قدر الإمكان إلى المواد الكيماوية من صبغات ومواد فرد الشعر، وعدم التعرض بكثرة إلى مجفف الشعر والمعاملات الحرارية عمومًا.
  4. المحافظة على التغذية السليمة والحفاظ على مستوى الهيموجلوبين في الدم حيث أن قلته تؤدي إلى الأنيميا والتي هي سبب رئيسي في سقوطه بغزارة.
  5. الإبتعاد قدر الإمكان عن التوتر والإضطرابات النفسية ومحاولة توفير وقت من الهدوء والاستجمام بعيدًا عن ضغوطات الحياة والعمل، وبعد إتباع كل ما سبق ستلاحظ نتيجة فعالة في علاجه.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد