تعرفوا على العشر نصائح سالي فؤاد 2018


تعرفوا على العشر نصائح سالي فؤاد 2018 ، سالي فؤاد هي شيف شهيرة كانت تعمل في قناة سي بي سي سفرة من خلال تقيم برنامج الطهي حلو وحادق ولم تقتصر على ذلك بل بكونها خبيرة في التغذية قامت بتجميع مجموعة من النصائح خلاصة تجربتها في إنقاص الوزن وأطلقت عليها النصائح العشر التي بدأ باستخدامها الكثير من الأشخاص ولاقت رواجا كبيرا بينهم، موقع كل يوم نيوز يعرفكم على تعرفوا على العشر نصائح سالي فؤاد 2018 وكيفية تطبيقها والاستفادة منها.

 العشر نصائح سالي فؤاد 2018

العشر نصائح سالي فؤاد 2018

ذكرت سالي فؤاد أنها تمكنت من خسارة أكثر من 25 كيلو من وزنها خلال فترة 6 أشهر بفضل اتباعها هذا النظام وأرادات أن تفيد الآخرين بتجربتها تلك فسردت لهم العشر نصائح الواجب اتباعها لإنقاص الوزن.

النصيحة الأولى

تقوم النصيحة الأكل على إيقاف تناول النشويات والسكريات بجميع أنواعها بعد المغرب مباشرة لأن الجسم في هذا الوقت لا يقوم بالحرق بصورة فعالة وإنما يعمل على تخزين هذه المواد على هيئة دهون مما يؤدي لزيادة الوزن بصورة ملحوظة.

النصيحة الثانية

العشر نصائح سالي فؤاد 2018

تناول مجموعة من الوجبات الصغيرة المتفرقة التي يتم توزيعها على مدار اليوم بحيث لا تتعدى كل وجبة ال200 سعر حراري مما يساهم في تنشيط معدلات حرق الدهون في الجسم فيعمل الجسم طوال اليوم على الحرق ويفضل أن يتم عزل المكونات عن بعضها في وجبات مختلفة فلا يعيق أحد المكونات عمل المكون الآخر،مثلا تناول السلطة في مع تناول النشويات في وجبة وكذلك تناول السكريات كالفاكهة بوجبة مستقلة وهكذا.

النصيحة الثالثة

تعتمد النصيحة الثالثة على تقليل معدلات السكر والدقيق الأبيض المستخدم في الطعام لأنها أمور تشعر الشخص بالجوع المستمر مع تناولها ويتم تخزينها بالجسم على هيئة دهون يصعب حرقها والسيطرة عليها، من الأفضل كذلك أن يتم تناول ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي على كوب من الماء الدافيء على الريق في الصباح فهو مشروب يقوم بتحفيز حرق الدهون بصورة فعالة جدا خلال اليوم.

النصيحة الرابعة

تناول البروتينات بكميات خلال اليوم أمر هام جدا يساعد على تحسين عملية الحرق في الجسم ولكن يجب الاعتدال يها حتى لا تضر الكلى أو الجسم بشكل عام.

النصيحة الخامسة

العشر نصائح سالي فؤاد 2018

تناول الماء من أهم النصائح الصحية التي يمكن اتباعها في أي نظام غذائي على الإطلاق حيث تساهم المياه في زيادة معدلات الحرق وتنشيط الجسم وبعث الطاقة فيه كما تساعد في تخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه فكلما تناول الشخص كميات أكبر من الماء أصبح لون البول أفتح واستطاع التخلص من السموم الموجودة في الكبد والحصول على جسم أكثر صحة.

النصيحة السادسة

تشتمل هذه النصيحة على ضرورة تناول بروتين قبل النوم ب3 ساعات على الأقل ويكون خالي من الدسم مثل تناول علبة من الزبادي قليلة الدسم أو كوب من اللبن الرائب أو قطعة جبن قريش لأن هذه العناصر الغذائية تحفز الجسم على الحرق خلال النوم بعكس النشويات والسكريات التي تقود بعملية الحرق إلى الخمول تماما.

النصيحة السابعة

النصيحة السابعة لا تعتمد على نوع أكل معين وإنما تشمل القيام بعمل فحص للغدة الدرقية للتأكد من عدم وجود مشاكل بها قد تكون السبب في زيادة الوزن وعمل فحص للحساسية ضد بعض الأطعمة فهناك أشخاص لديهم حساسية لأنواع معينة من الطعام وبالتالي يجب معرفتها والتوقف عن تناولها على الفور ليبدأ الجسم في الاستجابة لنزول الوزن.

النصيحة الثامنة

الابتعاد عن جميع أنواع الدهون المشبعة والضارة فيتم إيقاف استخدام الزيت العادي واستبداله بزيت الزيتون، زيت الكتان واستبدال الدهون الضارة بالصويا، المكسرات والأسماك بمختلف أنواعها دون الإفراط في الكميات التي يتم تناولها.

النصيحة التاسعة

العشر نصائح سالي فؤاد 2018

اقرأ أيضا: رجيم صحي لحرق الدهون بسرعه جدااا يفقد حوالي 7 كيلو في الاسبوع الواحد

البدء بتناول طبق السلطة أو الشوربة الغير دسمة قبل تناول الطعام يساهم في ملء البطن بصورة كبيرة وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها فيدخل للجسم سعرات حرارية أقل، والسبب في ذلك أن المخ يبدأ في الشعور بالشبع بعد تناول الطعام ب20 دقيقة تقريبا فيصبح وكأنه تم إرسال إشارة للمخ بالشبع الآن فلا يأكل كميات أكبر.

النصيحة العاشرة

النصيحة الأخيرة والأهم وهي أنه بعد مرور 3 أيام من تطبيق النصائح يتم أخذ يوم فاصل وعدم تناول طعام ثقيل خلال هذا اليوم بقدر الإمكان فيكون اليوم كله عبارة عن ماء، عصائر، شوربات، سلطات وفواكه وكما يتم فعل ذلك يتم تخصيص يوم واحد في الأسبوع كذلك لكسر النظام الغذائي وتجاوز المسموح ولكن دون إفراط حتى لا يفسد نظام الجسم بالكامل.

مثال على نظام غذائي متوازن ليوم صحي

وجبة الإفطار

في البداية يتم تناول كوب شاي باللبن قليل الدسم مع ملعقة من سكر الفركتوز، بعد مرور ساعة تناول تفاحة أو أي ثمرة فاكهة أخرى وبعد ساعتين يتم تناول كوب من الزبادي عليه ملعقة شوفان وملعقة من العسل الأبيض.

بين الإفطار والغداء

بعد مرور ساعتين على الإفطار يتم تناول كوب من النسكافيه بسكر دايت وبعدها بساعتين يتم تناول مجموعة من شرائح الطماطم والخيار.

وجبة الغداء

بعد مرور 3 ساعات يتم تناول طبق كبير من اسطة+شوربة قلليلة الدسم+ ربع صدر من الفراخ المسلوقة أو المشوية أو سمكة كبيرة بحسب الرغبة.

بعد الغداء بساعتين يتم تجهيز المشروب الحارق للدهون وتناوله وهو عبارة عن ليمون+زنجبيل+نعناع.

العشاء

قبل النوم بساعة يتم تناول كوب من الزبادي مع عصرة ليمونة والتوقف عن الأكل فيما بعد حتى النوم.

ملاحظات هامة متعلقة بالعشر نصائح سالي فؤاد

  • يمكن أن يتناول الشخص ثمرة فاكهة جانب الزبادي لأن الزبادي يسهل هضمها بسرعة.
  • ممارسة التمارين الرياضية أمر هام ورائه تساعد في فقدان الوزن بسرعة وشد الجسم.
  • يجب أن يتم إيقاف النشويات بعد المغرب والإكثار من البروتينات لرفع معدل الحرق.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...