3 تطبيقات على الهاتف ضرورية لمواجهة الخطر من حولك

جاءت فكرة تصميم تطبيقات على الهاتف لمواجهة الخطر من حولك، بعد تكرار الكثير من المضايقات التي تحدث يومياً لمختلف الأشخاص في أماكن كثيرة فكان لابد من إيجاد حل لهذه الظاهرة، لتكون بمثابة المنقذ ليتمكن الكثيرين من مواجهة الخطر، فهي تمكن الشخص من التواصل مع الأهل والأصدقاء بسرعة كبيرة وتمكنه ايضًا من طلب النجدة مما يترتب عليه إزالة الخطر من حوله بشكل أسرع، وفي هذا المقال نتعرف معاً على 3 تطبيقات على الهاتف المحمول من شأنها مواجهة الخطر من حولك.

1_ تطبيق Rescue:

هو تطبيق قامت بوضعه طالبة مصرية تسمى شدوى هلال وذلك بعد تعرض إحدى صديقاتها للمضايقة من خلال بعض الأشخاص في الشارع وقامت بالاستغاثة بصديقتها شدوى والتي كانت بعيدة عنها فلم تستطع أن تقدم لها المساعدة، الأمر الذي أشعرها بالسوء وأنه لابد من وجود حل سريع لإنقاذ الفتيات من موقف يتكرر كل يوم.

قامت طالبة الطب شدوى هلال بالتعاون مع أحد مصممي البرامج والتطبيقات بابتكار هذا التطبيق والذي من شأنه مساعدة الفتيات مواجهة الخطر وخاصة عند الوقوع في مشكلة، ويعتمد التطبيق أن يقوم الأشخاص بتحميله على هواتفهم وعند احتياج أحد الأشخاص للمساعدة يقوم التطبيق بإرسال إشارت للأشخاص المتواجدين في نفس المكان ممن يحملون نفس التطبيق.

لا يزال هذا التطبيق في بدايته ولم يلقى انتشاراً واسعاً إلا أنه حاز على إعجاب الكثيرين وخاصة الفتيات واللاتي يرغبن بمساعدة بعضهن للتغلب على الظواهر السيئة ومواجهة الخطر الذي يحدث كل يوم، ويمكنك الآن من هنا الحصول على تطبيق Rescue.

2_ تطبيق Rescue + Mobile for Android

يدعم هذا التطبيق تواصل الأشخاص معاً بشكل سريع من خلال شات جماعي يمكنهم من التواصل معاً كما يدعم وصول المستخدمين لهذا التطبيق بشكل سريع لمعرفة المشكلة القائمة ومحاولة حلها بأسرع وقت، إلا أن المستخدمين قد وجدوا عيباً في هذا التطبيق وهو خاصية الرقم السري ليتمكن الشخص من استخدام التطبيق، ومن هنا يمكنك تحميل تطبيق Rescue + Mobile for Androi.

3_ تطبيق Circle of 6

صمم هذا التطبيق للنساء والفتيات من أجل مواجهة الخطر، ويعتمد على أن تقوم المستخدمة باختيار 6 أشخاص من المقربين لها للإتصال بهم في حالة وجود خطر، وتوجد في واجهة التطبيق 6 أيقونات تشير إلى الأشخاص الستة والتي يتم الضغط عليها في حالة الخطر والحاجة للمساعدة، ويدعم التطبيق خاصية الاتصال السريع والرسائل النصية والإنترنت، ولتحميل تطبيق Circle of 6 من هنا.

و يمكنكم الآن من خلال زيارة قسم تكنولوجيا كل يوم الوصول إلى أحدث المعلومات القيمة والمميزة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...