تحميل برنامج مواقيت الصلاة للموبايل

0 30

تحميل برنامج أوقات الصلاة ، برنامج أوقات الصلاة هو البرنامج الذي يمكن تحميله على هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى ينبهك في مواقيت الصلاة حسب المكان الذي تتواجد فيه، حيث أن يساعد المسلم على الحفاظ على صلاته، وفي هذا المقال نعرض لينك تحميل برنامج أوقات الصلاة .

إليك ايضًا: مجموعة من أفضل مواقع بديلة لليوتيوب للربح من الانترنت

برنامج مواقيت الصلاة للموبايل :-

برنامج مواقيت الصلاة للموبايل
برنامج مواقيت الصلاة للموبايل
  • يقضي معظم الناس أغلب أوقاتهم على الموبايل أو جهاز الكمبيوتر، لذلك يمكنه تحميل برنامج أوقات الصلاة، حتى يساعده على تذكر أوقات الصلاة، حيث أن البرنامج يصدر تنبيهات قبل موعد الأذان.
  • كما أنه يردد الأذان في وقت الصلاة، بالإضافة إلى أن البرنامج يصدر تنبيهات حتى بعد موعد الأذان بربع ساعة، ويجب أن يحرص على مسلم على تحميله، حتى لا تلهيك مشاغلك عن قضاء الصلاة في أوقاتها.
  • مع العلم أن تحميل برنامج مواقيت الصلاة والأذان يتم بشكل مجاني دون أي رسوم، إلا أن هذا البرنامج له بعض العيوب، ومنها أن الشركة التي قامت بتقديمه هي شركة شيعية.
  • كما أن برنامج مواقيت الصلاة لا يعمل على الهاتف الآيفون، ولا يوجد أي لغات أخرى غير اللغة العربية لاستخدام التطبيق لغير الناطقين العربية، بالإضافة إلى عرض المناسبات التي تخص الشيعة في هذا التطبيق.

اهمية تحميل مواقيت الصلاة و الاذان للمسلم :-

  • يعد الدين الإسلامي من أكثر الأديان انتشارًا على مستوى العالم، حيث يوجد مسلمون في جميع أنحاء البلاد، ومع مشاغل الحياة وتعدد المسؤوليات، قد ينسى المسلم أداء الصلاة في أوقاتها.
  • لذلك من الضروري تحميل برنامج أوقات الصلاة، حيث أن الأذان على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر يذكرك بوقت الصلاة، خاصة في حالة عدم تواجد مسجد في محيط المكان الذي تتواجد فيه.
  • كما أن العاملون على هذا التطبيق حريصون على خدمة كافة المذاهب الإسلامية، حيث أن التطبيق يخدم المذهبين السني والشيعي دون أي تفرقة بينهم، ويمكن للمستخدم التحكم في ذلك من خلال الإعدادات.

مميزات تنزيل برنامج الاذان للهاتف :-

  • الصلاة ركن أساسي من أركان الإسلام، حيث أنها عماد الدين الذي يرتكز عليه المسلم المؤمن، ومع كثرة ملهيات الحياة، قد ينسى البعض موعد الصلاة، خاصة إذا كان جالس في مكان ليس فيه تلفاز أو جامع قريب.
  • ومن هنا بدأت فكرة تحميل تطبيق أو برنامج لأوقات الصلاة، يمكن تنزيله على الهاتف أو الكمبيوتر الخاص، ليذكره بأوقات الصلاة في مواعيدها من خلال الأذان، وذلك في الصلوات الخمس (الفجر، الظهر، العصر، المغرب، والعشاء).
  • مع العلم أن المستخدم يستطيع تغيير صوت الأذان إلى صوت آخر، أو إلغاء صوت الأذان تمامًا، واستبداله بصوت تنبيه آخر، حيث أن تطبيق مواقيت الصلاة يتسم بالمرونة التي تسهل على المسلم الاستخدام.

إليك من هنا: اختراق الواي فاي للكمبيوتر

تحميل برنامج أوقات الصلاة :-

تحميل برنامج أوقات الصلاة
تحميل برنامج أوقات الصلاة
  • مع العلم أن برنامج مواقيت الصلاة يصدر صوت الأذان على حسب الموقع الجغرافي لكل هاتف، حيث أن موعد الصلاة يختلف من محافظة إلى محافظة ومن مكان إلى آخر، لذلك يجب على المستخدم تحديد مكانه ومن ثم تنزيل البرنامج.
  • كما أن برنامج الاذان ومواقيت الصلاة لا يقتصر فقط على تذكرة المسلم بموعد الصلاة وترديد الأذان، بل يساعد أيضًا على تحديد اتجاه القبلة، حيث أن مشكلة تحديد اتجاه القبلة للصلاة تواجه البعض في حالة تواجدهم في مكان لأول مرة.
  • بالإضافة إلى أن برنامج مواقيت الصلاة يساعد في التنبيه إلى المناسبات الدينية التي يتضمنها كل شهر، كما يستطيع المستخدم ضبط البرنامج على إيقاف الأذان، في حالة عدم حاجته إلى سماع التنبيهات أو صوت الأذان.
  • حيث يمكن للبعض إيقاف البرنامج بشكل مؤقت أثناء وجوده في اجتماع مثلاً، وذلك من خلال الدخول إلى أيقونة الإعداد بالبرنامج، ويمكنك الآن تحميل هذا البرنامج من هنا، من خلال الضغط على كلمة تحميل: رابط مباشر تحميل برنامج اوقات الصلاة للهواتف
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد