تجارة ملابس النساء الضيقة.. حلال أم حرام؟

ملابس النساء الضيقة، انتشر في الوقت الحالي في المجتمع ظهور الملابس الضيقة بكثر والملابس الممزقة التي تبرز جسم المرأة وقد يسأل الكثير عن تجارة ملابس النساء الضيقة هل أمر حلال أم حرام وما حكم الدين في ذلك لأن يوجد الكثير من النساء يخافون الله عليهم وعلى بناتهم وأكد الدكتور علي جمعة علي أن بيع الملابس الضيقة والتجارة فيها ليس أمراً محرماً لمن يرتدي هذه الملابس في البيت للزوج فهذا ليس حرام.

 

هل تجارة ملابس النساء الضيقة حلال أم حرام؟

أن كانت قاصدة على إرتداء الملابس الضيقة لنظر الرجال عليها فهذا حرماً شرعاً في الدين والأسلام لأن الإسلام إحتشام وعدم ظهور عورة النساء ومن يرتدي هذه الملابس فقد يكون عقابه عند الله وأكد وبالإجماع من الشيوخ العظام على تجارة ملابس النساء الضيقة هل أمر حلال أم حرام وما حكم الدين في ذلك.

ما أنواع ملابس النساء المحرمة وملابس النساء الشرعية:

  1. الملابس الشرعية: يجب أن تكون ملابس النساء الشرعية محتشمة وغير ضيقة ولا تظهر عورتها وعدم إرتداء الملابس الشفافة أمام الأجانب.
  2. قد صرح الله عز وجل بأن لا يمكن أن يظهر من النساء غير الوجه والكفين كما قال الله تعالى في سورة الأحزاب ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا )معنى ذلك أن أكدة الله على سترة المرأة.
  3. الملابس المحرمة: أن هناك بعض التجارة الذي يهمهم معرفة تجارة ملابس النساء الضيقة هل أمر حلال أم حرام وما حكم الدين في ذلك أن إرتداء الملابس الممزقة الذي انتشرت في هذا العصر بكثرة والفساتين العارية التي تظهر جسم المرأة وتوضع تفاصيله بالكامل فهذا حرمه الله ورسوله وذكره في هذا الحديث الشريف “ارجع إلى ثوبك فخذهُ ولا تمشوا عراة”.

أهم النصائح للنساء لعدم ارتداء ملابس النساء الضيقة:

أن الله عز وجل كرم النساء المؤمنين وفضلهم بالسترة وعدم ظهور عوراتهم لكي يحافظوا على أنفسهم من أعين الرجال لعدم التعرض لهم بالإعتداء ولا التحرش لأن في ظل الوقت الحالي يحدث الكثير من حالات التحرش بسبب ارتداء النساء ملابس ضيقة تلفت الأنظار وتعرضها لهذا الموقف الصعب فيجب عليها الاحتشام والسترة كما أمر الله تعالى وأن تريد ارتداء الملابس الضيقة فعليها بلبسها في منزلها لزوجها فقط.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم موضة وأزياء يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...