برج خليفة اسرار بناء البرج التي لا يعرفها احد واغرب المعلومات عن البرج لن تصدقها ..


برج خليفة اسرار بناء البرج التي لا يعرفها احد

برج خليفة يعتبر اطول برج في العالم حيث انه يبلغ ارتفاع البرج حوالي 828 مترا كما يعتبر برج خليفه اعلي بناء شيده الإنسان ويوجد البرج في امارة دبي بدوله الامارات العربيه المتحده .

سبب تسمية البرج

تم اطلاق اسم برج خليفة علي البرج نسبة الي الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” وذلك بامر من الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي وذلك كتكريم له على جهوده، وعلى دعمه اللامحدود لدبي وغيرها من الإمارات الأخرى في البلاد.

 

 

برج خليفة

 

كيف تم بناء برج خليفه

اقرأ ايضاً:

تم بدا البناء في برج خليفه سنة 2004 في 21 من شهر سبتمبر الا ان سنة 2009 تم الانتهاء من الهيكل الخارجي فقط له وتم افتتاح البرج رسميا في الرابع من يناير سنة 2010 وبذلك يصبح برج خليفة البناء الأعلى في العالم ومن المعروف ان البرج تم انشائه من قبل شركه اعمار .

كما يحتوي البرج علي اعلى مسجد بالعالم ويقع بالطابق الـ158 كما يحتوي البرج ايضا علي اعلى مسبح بالعالم في الطابق الـ76 في حين انه بلغت التكلفة الإجمالية لبناء برج خليفة 1.5 مليار دولار .

برج خليفة

 

من المعروف ان برج خليفه يتكون من 2909 درجه تقود الي الطابق 160 ويتم استخدام السلالم في الوصول الي الطوابق الاعلي كما تم الاستعانه باكبر الرافعات في العالم والتي بمقدورها رفع 25 طن .

كما يحتوي البرج علي ثمانية وخمسين مصعد حيث يتم تشغيلها بسرعه ثصور تصل الي ان يمكن ان يقطع المصعد الواحد مسافه عشرة متر في الثانية الواحده وبذلك تعتبر المصاعد في برج خليفه هي الاسراع في العالم وايضا كثير لا يعرفون ان برج خليفه يحتوي علي اطول مكتبة في العالم .

وكثير ايضا لا يعرفون ان ارتفاع البرج 828 مترا كان يمكن سببا في في قوع حوادث الطائرات الا ان تم تجنب ذلك عن طريق تزويد البرج بنظام إضاءة زينون مكثفة تومض 40 مرة في الدقيقة مما يجنب وقوع حوادث اصطدام للطائرات بالمبنى .

كما ايضا مما كثير لا يعرفونه ان البرج يحتاج 250،000 غالون من المياه يومياويصل إجمالي استهلاك الكهرباء للمبنى ما يعادل الطاقة الكهربائية التي يستهلكها 360،000 من المصابيح بمعدل استهلاك 100 واط لكل مصباح يضئ في نفس الوقت .

ايضا هل كنت تعرف ان نوافذ برج خليفه الخارجيه تحتاج الي مائة وعشرون يوم عمل لكي يتم تنظفيها .

 

 

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...