بدائل الكيراتين: وصفات طبيعية لفرد الشعر

تبحث العديد من النساء عن بدائل الكيراتين من أجل التخلص من بعض مشاكل الشعر، حيث تبحث عن وصفات طبيعية سهلة وغير مكلفة وتعطي مفعول قوى لفرد الشعر،  ولهذا السبب نستعرض معكم الآن من خلال موقعنا المميز كل يوم بعض الوصفات السهلة والغير مكلفة لفرد الشعر ويمكن استخدامها بديلة للكيراتين دون الحاجة و الإتجاه للصالونات ودفع المبالغ الباهظة على الشعر.

وأن هذه المواد التي تستخدم تؤثر فيما بعد على بصيلات الشعر وتضعف جذوره ويكون أكثر عرضاً للتساقط والتقصف فكل ما عليكي أن تتبعي وصفات سهلة وغير مكلفة لفرد الشعر و بديلة للكيراتين ومضمونة 100% وسوف تلاحظين الفرق من أول مرة.

نصائح قبل البدء في استخدام وصفات بدائل الكيراتين:

  1. تجنب مستحضرات التجميل تماماً لأنها تضعف وتؤثر على الشعر مثل المكواة والاستشوار التي تعطي نتائج سلبية فيما بعد.
  2. التغذية الصحية السليمة وتناول كمية كافية من الماء لعدم تعرض الشعر للجفاف من الداخل.
  3. إستخدام الشامبو الطبيعي وغسل الشعر 3 مرات في الأسبوع وتمشيطه بإستمرار تحفيز الدورة الدموية له.

الوصفات الطبيعية لفرد الشعر و بديلة للكيراتين:

  • يوجد وصفات سهلة وغير مكلفة لفرد الشعر و بديلة للكيراتين، تساعد على تقوية الجذور حتى الأطراف، وتتكون هذه الوصفة من 2 ثمرة من الموز+ 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وهذا الوصفة مليئه بالحديد الذي يساعد على فرد الشعر والتخلص من التكسر.

لاستخدامها نقوم بهرس الموز ثم نضع عليه الزيت، و نضعهم على الشعر لمدة 15 دقيقة حتى تتغلغل الوصفة في الجذور وتكرر هذه الوصفة يومين في الأسبوع لمدة 3 أشهر.

  • وصفة المايونيز: الذي يحتوي علي عناصر مهمة للشعر لأن مكوناته تحتوي على البيض، نقوم بوضع نصف كوب من المايونيز عليه 3 ملاعق من زيت الزيتون ونخلطهم جيداً، ثم نقوم فردهم على الشعر بالكامل و نتركهم 30 دقيقة للحصول على نتائج إيجابية وتكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، تساعد هذه الوصفة على فرد الشعر وتجعله لامعاً و سهل التسريح.
  • وصفة الزيوت الطبيعية لفرد الشعر و بديلة للكيراتين: هي عبارة عن ملعقة من زيت اللوز + ملعقة من زيت الخروع + ملعقة من زيت الصبار + ملعقة من زيت الزيتون نخلطهم معاً ويجب أن يكون الشعر مغسول، ثم نقوم بوضع الزيوت على فروة الرأس ونقوم بتدليكها لمدة 5 دقائق، ونغطي فروة الرأس بكيس بلاستيك لمدة 15 دقيق،ة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...