أسهل وصفات طبيعية لإطالة الشعر

لإطالة الشعر، هناك العديد من الوصفات الخاصة من أجل إطالة الشعر، حيث أن الشعر الطويل علامة من علامة الجمال عند المرأة، وبشكل خاص إذا كان الشعر طويل وصحي ولامع، وإن الشعر ينمو كل شهر بمعدل نصف إنش، ولكن توجد بعض النصائح والوصفات الطبيعية المستخدمة لكي تحفز نمو الشعر وزيادة طوله ولكنها لا تعمل على زيادة طول الشعر عن المعدل الطبيعي.

تعرف على أسهل وصفات طبيعية مستخدمة لإطالة الشعر:

الوصفة الأولى: وصفة الليمون لإطالة الشعر، وهي عبارة عن كوب من الماء وعصير ليمونتين يتم خلطهم جيدًا مع بعضهم البعض، يجب غسل الشعر جيدا قبل وضع الخليط ثم نضع الخليط على الشعر ويتم غسلة بعد 5 دقائق وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية: وصفة حليب جوز الهند والحلبة، حيث تعد إحدي وصفات طبيعة عديدة تم الكشف عنها لإطالة الشعر، وهي أن نقوم بخلط كمية من حليب جوز الهند بكمية من الحلبة جيدا ثم يوضع على الشعر لمدة 40 دقيقة ثم يشطف ويغسل جيدا.

الوصفة الثالثة: وصفة العسل والبصل وهو أن نقوم بتقطيع بصلة وعصرها ونأخذ هذا العصير ونضعه على فروة الرأس ثم بعد ذلك نضع العسل على فروة الرأس ونقوم بالتدليك ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا ونكرر هذه الوصفة كل يوم لمدة 30 يوم.

الوصفة الرابعه: وصفة زيت الخروع والبيض وهو إحضار بيضة واحدة وخلطها مع معلقة خل وثلاث معالق من زيت الخروع جيدًا ثم ندلكها بطريقة لطيفة جدًا على فروة الرأس ونتركها على فروة الرأس لمدة ثلاثون دقيقة ثم غسلها بالماء البارد جيدا.

الوصفة الخامسة: وصفة الشاي الأخضر لإطالة الشعر وهي أن نقوم بتخمير 4 أكواب من الشاي الأخضر أو أقل حسب طول وكثافة الشعر ثم نترك الشاي جانبا حتى يبرد ونضعه على الشعر ونتركه لمدة 10 دقائق وتكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الوصفة السادسة: وصفة الزبادي وهي أن نضع الكمية المناسبة من الزبادي على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ، وذلك يجعل الشعر أكثر قوة.

الوصفة السابعة: جل الصبار الطبيعي لإطالة الشعر وهي أن نقوم بوضع جل الصبار على فروة الرأس طوال الليل وفي صباح اليوم التالي نقوم بغسل الشعر جيدًا.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...