هل تريد الهجرة الى كندا؟ تعرف على الخطوات والشروط

الهجرة الى كندا حلم يسعى لتحقيقه الكثير، لأغراض عديدة منها منها التعليم أو الحصول على وظيفة مناسبة براتب مغري أو لإيجاد مأوي نظرا لتعرض بلادهم للعنف، و من الأسباب الرئيسية لارتفاع معدل الهجرة الى كندا، أنها تطرح الكثير من الخيارات للمهاجرين من مختلف الفئات والوظائف، سوف نتعرف في هذه المقالة على شروط الهجرة إلى كندا.

خطوات الهجرة الى كندا

سوف نتعرف على خطوات الهجرة الى كندا :-

  1. الإطلاع على كل شروط الهجرة الى كندا المعلنة بواسطة وزارة الهجرة الكندية، لقبول انتقالك إلى كندا , و معرفة خطوات الهجرة بالطرق الشرعية.
  2. تحديد البرنامج المناسب و الذي ترغب الالتحاق به.
  3. التأكد من كل شروط الهجرة الى كندا تنطبق عليك تماما.
  4. قم بعمل حساب خاص على الانترنت على موقع السفارة الكندية في مصر و اتبع باقي الخطوات للتقديم على الموقع.
  5. سوف يقوم الموقع بمقارنة الدرجات الخاص بك مع درجات كل المتقدمين و إذا حصلت على درجات عالية، سوف يتم التواصل معك لاستكمال البيانات و الإجراءات للهجرة إلى كندا.

شروط الهجرة إلى كندا

مقالات ذات صلة

وتختلف شروط الهجرة الى  كندا بناء على برامج الهجرة المختلفة و فئات التأشيرات، و لكن هناك بعض الشروط الأساسية المشتركة بالنسبة لمعظم برامج الهجرة إلى كندا المختلفة.

إجادة اللغة

تقديم دليل إجادة إتقان لأي من اللغات الرسمية في كندا ” الإنجليزية ، الفرنسية “، وذلك طريق الحصول على الدرجات المطلوبة من أحد وكالات الاختبارات والاعتمادات المسجلة، مثل الدرجة المطلوبة في اختبار الايلتس للغة الإنجليزية ” IELTS: International English Language Testing System ” هي “CB7” في 4 أقسام لغوية مختلفة.

التعليم

يجب تقديم تقرير تقييم للشهادة العلمية التي حصلت عليها من خارج كندا “ECA ” عند تقديم طلب الهجرة إلى كندا.

متطلبات الشخصية والصحة

عليك تقديم الشهادات الطبية لتثبت الصحة الجيدة , وتقديم شهادة من الشرطة ، لتصبح مؤهلا للهجرة الى كندا ، قد تختلف العوامل الأخرى، كالعمر والقدرة على التكيف و خبرة العمل وما إلى ذلك وفقا لبرامج الهجرة أو نوع التأشيرة التي سوف تتقدم بطلب للحصول عليها.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...