المكملات الغذائية يمكن الاستغناء عنها.. تعرف على الطريقة

0 65

المكملات الغذائية يطرأ في العديد من الأذهان تساؤل حول ما هي المكملات الغذائية؟ وهل تناول الطعام يغني عن تناول المكملات الغذائية الدوائية؟ المكملات الغذائية هي عبارة عن مستحضرات تم استخلاصها من المواد الغذائية الطبيعية مثل الحليب وكذلك اللحوم بالإضافة إلى البيض إلى غير كذلك من المواد الغذائية، ويتم تحضيرها بشكل مكثف ومركز وتتكون من الأحماض الأمينية إلى جانب الدهون وكذلك الألياف.

وتكون في الغالب يتم تناولها من قبل بعض الأشخاص الذين يعانون من خلل أو نقص لبعض المواد الغذائية، يتم صناعة المكملات الغذائية على شكل أقراص دوائية يتم تناولها من قبل الشخص، أو توجد على شكل بودرة يتم خلطها مع بعض السوائل، أو توجد على شكل سوائل تم تناولها بطريقة مباشرة.

مكملات غذائية يمكن الاستغناء عنها

يعد تناول الغذاء المتكامل يؤمن احتياجات الجسم البشري من حاجته إلى المكملات الغذائية المختلفة، وهناك العديد من المكملات الغذائية التي لا ينصح بتناولها بشكل عشوائي دون الرجوع إلى طبيب متخصص، والتأكد من حاجة الجسم لها.

اقرأ ايضاً:

أنواع المكملات الغذائية

من أهم أنواع المكملات الغذائية الطبية هي الأحماض الأمينية والتي تعد من أحد الأسس المؤدية إلى تكوين البروتين في الجسم البشري، وتنقسم هذه الاحماض الأمينية إلى قسمين قسم يعد أساسي، وقسم من الأحماض الأمينية يعد غير أساسي، والوظيفية الأساسية للأحماض الأمينية داخل الجسم البشري هي مساعدة الجسم على تكوين الأنسجة بالإضافة إلى إصلاح الأنسجة والخلايا في الجسم البشرية وهناك وظيفة أهم وهي مقاومة الفيروسات والبكتيريا.

ومن أنواع المكملات الغذائية أيضا هي البروتينات، حيث أن البروتينات من أهم المواد الهامة في العمل على تكوين خلايا الجسم البشري، تعد البروتينات من المواد المعقدة في التركيب، وفي الغالب يتم استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتين يتم تقديمها إلى الرياضيين لسد حاجة أجسام من البروتين.

ومن أنواع المكملات الغذائية أيضا هي الفيتامينات والتي تعد من أهم المكونات في الغذاء والتي يجب على الإنسان في الاعتماد من الحصول على الفيتامينات من خلال تناول غذائي صحي متوازن، للحفاظ على صحة تكوين أعضاء الجسم، ومن المكملات الغذائية أيضا الأحماض الدهنية.

ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد