ما هي علاقة المكملات الغذائية بجسم الإنسان؟

0 52

يهمل كثير من الناس في تناول الغذاء الصحي و نتج عن ذلك مشكلة نقص العناصر والمعادن فى الجسم مما اضطره للتوجه لتناول المكملات الغذائية الجاهزة لسد هذا النقص، وتعتبر المكملات الغذائية هي مواد يتم استخراجها من المواد الطبيعية حيث يتركز فى تحضيرها على وجود الألياف والأحماض الأمينية.

و تكون على شكل أقراص دوائية أو بودرة يتم حلها بالماء أو شراب سائل جاهز للشرب تباع في الصيدليات، وتؤخذ لدعم النمو في مرحلة الطفولة، هناك ايضا بعض الأشخاص يتناولونه لبناء العضلات و كمال الاجسام.

أهم المكملات الغذائية:

اقرأ ايضاً:
  • البروتينات حيث تدخل هذه البروتينات فى بناء الخلايا و لا يمكن اخذها كاملة من الاطعمة لذلك نلجأ إلى طريق المكملات البروتينية.
  • الاحماض الامينية تساعد الجسم فى بناء البروتين و يركز عليها الرياضيون بناء العضلات، وهي الوحدة الأساسية لبناء البروتينات داخل الجسم.
  • الاحماض الدهنية لا ينتجها الجسم غالبا و لذلك نأخذها على شكل مكملات بجانب تناول اللحوم و الخضار، و ايضا انها من الاحماض الأساسية التي يحتاجها جسم الانسان لنمو الأنسجة و الخلايا .

الفيتامينات تعتبر من أهم المكونات التي يحتاجها جسم الإنسان لمقاومة. الأمراض و رفع المناعة فيتم اخذها على شكل مكملات غذائية لسد النقص فى الجسم.

المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات منها:

  • فيتامين ب حيث يساعد على التخلص من الاكتئاب.
  • فيتامين ج فهو يساعد الجسم فى مقاومة الفيروسات.
  • يوجد ايضا أقراص الثوم و تعتبر مهدئة ومخفضة لضغط الدم و تساعد في الاسترخاء و النوم.
  • اقراص الجنسنج تعتبر مقاومة للتعب و تزيد من النشاط اليومي للجسم.وبشكل عام إن تناول المكملات الغذائية لا يوجد منه خطورة فى حال الأخذ تحت إشراف طبى و التقيد بالجرعة من قبل الطبيب، حيث أن المستحضرات الغذائية هدفها تكملة النظام الغذائي للجسم بعناصر مفيدة والتي قد تكون مفقودة فى نظام الإنسان الغذائي أو قد تكون لا تستهلك بكمية كافية فقد أصبح استخدام المكملات الغذائية أمراً شائعاً في وقتنا الحاضر.

    ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد