الكشف عن تفاصيل المعركة القضائية الحاسمة بين ياهو و موزيلا

قامت كل من شركتي ياهو وموزيلا بعقد معاهدة عام 2014 لوضعها بإعتبارها محرك بحث افتراضي في متصفح فايرفوكس، توضيح للفرق بين الشركتين، ولكن اختلفت الشركتين طبقا لاختلاف نشاطاتهم، حيث ورد أن شركة ياهو والتي تعد من شركات الخدمات الحاسوبية الأمريكية وهي التي تقوم بالإدارة، بينما  موزيلا هي فرع يتم امتلاكه بالكامل من قبل مؤسسة موزيلا التي تقوم بتنسيق عملية تطوير التطبيقات التي لها علاقة بشبكة الانترنت. ولكن قبل ان يتم انتهاء الاتفاقية فقد قررت موزيلا التخلي عن ياهوو وأن يتم استبداله بجوجل، وقد أدي ذلك إلي ابتداء معركة قضائية شديدة بين الشركتين ياهو وموزيلا.

تفاصيل المعركة بين ياهو و موزيلا

شركة Oath المالكة لشركة ياهو قامت بتقديم اصابع الاتهام لشركة موزيلا لأنها قد أخلّت ببنود المعاهدة التي قد كانت تحتّم المكوث حتى عام 2019 لكي يتم تغيير محرك البحث الافتراضي، وفي الجهة الأخرى، ردت موزيلا على هذه التهمة القضائية، بأنها قد قامت برفع قضية جديدة لديها إدعاء بأن عندها أسباب لأزمة تجبرها علي ترك ياهو كمحرك بحث وان يحل جوجل محله كمحرك بحث افتراضي.
وترى موزيلا أنه من بين تلك الأسباب، أن ذلك هو الأحسن لعلامتها التجارية, لأنه من خلال محرك البحث الافتراضي جوجل ستكون نتائج البحث جيدة، وتجربة الوصول إلى أي محتوى يكون في نطاق أوسع، الفرق بين محرك البحث الافتراضي ياهو وجوجل:
اولاً: محرك البحث ياهو: هو محرك البحث الذي تمتلكه شركة ياهو, هو يعتبر ثالث أكبر محرك بحث حسب التقديرات, ويعد منافساً قوياً لكل من جوجل ومايكروسوفت. ثانياً: محرك البحث جوجل: هو محرك بحث افتراضي تم تصميمه من قبل شركة جوجل، ويعتبر الأكثر شعبية علي شبكة الإنترنت حيث توجد به العديد من الموضوعات النافعة .
ولمعرفة كل ما هو جديد يرجى الضغط على هناااا.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد