العناية بالشعر خلال فترة الحمل

الحمل واحد من الفترات التي  تغيير أشياء كثيرة في الجسم ، منها الشعر , قد يفقد شعر المرأة الحامل الكثير من جماله ورونقه أثناء فترة الحمل ، خاصة ان الجسم يفقد الكثير من العناصر من أجل تغذية الجنين ، لذلك هناك بعض التعديلات في روتين العناية بالشعر خلال فترة الحمل يفضل اتباعها

طرق العناية بالشعر في فترة الحمل

 فترة الحمل

قص الشعر :

نقوم بقص أطراف الشعر خلال فترة الحمل ، حيث أن  ذلك يساعد في تجنب التقصف و يعمل علي زيادة من كثافة الشعر .

تدليك الشعر :

تدليك الشعر من الطرق الرائعة لتقوية جذور الشعر وتمنع من تساقطه وزيادة كثافة ، وطريقة التدليك المتبعة هي استخدام زيوت شعر طبيعية وتحتوي على مكونات صحية مثل ”  زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت اللوز ، زيت الجوجوبا ، زيت الخروع “، نقوم بتدفئة الزيت قليلا ، و تدليكة فروة الرأس والشعر به ، ونلف منشفة   دافئة حول الرأس لأضافة بعض المزايا الإضافية .

 عدم صبغ الشعر اثناء فترة الحمل

اقرأ ايضاً:

تجنب صبغ الشعر أثناء الحمل ، لا توجد بيانات علمية تؤكد أن صباغة وتلوين الشعر يضر بالطفل ، ولكن يفضل تفادي ذلك ، لأن بعض الصبغات تؤدي للحساسية أو الالتهابات ، فمن المستحسن تجنب تلك المضاعفات خلال فترة الحمل .

تجنب المعالجة الكيميائية للشعر :

يفضل تجنب المعالجة الكيميائية للشعر سواء كانت مستحضرات لفرد الشعر أو تجعيده ، لأن تلك الفترة تكون الهرمونات متغيرة كثيرا ، وتغير من شكل الشعر كثيرا .

غسيل الشعر :

يفضل غسل الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع ، والتأكد من استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر ، واستخدام شامبو خفيف أو من مستخلصات عشبية ، غسل الشعر ينعش الجذور ويخفف من جفاف نهايات الشعر .

تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل :

تجنبي  تمشيط الشعر عندما يكون مبلل أو رطب ، نتركه حتى يجف بشكل طبيعي ، ذلك يساعد الشعر في عدم التساقط .

نصائح  العناية بالشعر خلال فترة الحمل

 فترة الحمل

 

  • التغذية السليمة عن طريق الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالفيتامينات  .
  • تناول فيتامينات الحمل والانتظام عليها لأن ذلك يساعد الشعر في الحفاظ عليه ويعوضه عن العناصر الأساسية التى لم تعد متوفرة  .
  • اختيار تسريحة لا تتطلب الكثير من التسريح وتمشيط الشعر بلطف .
  • استخدام الوصفات الطبيعية المعدة في المنزل بدلا من الذهاب لصالونات التجميل .
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...