الصحابي الذي قتل عن طريق الجن

كثير من الناس لا يعرف من هو الصحابي الذي قتل عن طريق الجن ؟، لذلك في هذا المقال سنوضح تفاصيل أكثر عن صحة هذا الصحابي الذي قتله الجن ونكشف لكم الكثير من الأسرار المتعلقة بها.

الصحابة رضي الله عنهم :-

الصحابة رضي الله عنهم
الصحابة رضي الله عنهم

الله تعالى أرسل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بدين الإسلام لينشره للعالم كله وبالطبع وجد سيدنا محمد في بداية الدعوة الإسلامية الكثير من التضارب بين الناس فمنهم من صدقه  من لم يصدقه.

والصحابة لفظ يطلق على من صدق برسولنا الكريم من المهاجرون والأنصار وقد كرمهم الرسول العظيم عليه الصلاة والسلام.

وبعض العلماء قال أن الصحابي لقب يطلق على كل من عاصر الرسول عليه الصلاة والسلام مهما طالت المدة أو قصرت المهم أن يكون مسلم.

الصحابي الذي قتل عن طريق الجن :-

اقرأ ايضاً:

سيدنا يوسف والسجن

الصحابي الذي قتل عن طريق الجن
الصحابي الذي قتل عن طريق الجن

ورد في بعض الأقاويل أن هناك صحابي يسمى (سعد بن عبادة) توفي وقد قتله الجن ووجد أنه عندما مات أنه مغتسل أخضر اللون، وفي بعض الروايات قيل أنه بال في جحر ولأن الجحور مساكن الجن فقد قتله الجن ولكن لم يثبت صحة هذه الرواية.

بالرغم من هذا القول انتشر في الكثير من الروايات إلا أنه غير صحيح أن الجن قتل الصحابي (سعد بن عبادة).

سعد بن عبادة :-

هو أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكنيته أبو ثابت أو أبي قيس وهو زعيم لأحد القبائل قديمًا تسمى قبيلة الخزرج.

وكان سعد بن عبادة معروف بكرمه وسخائه وكثرة إعطائه الطعام وقد وصفه الرسول عليه الصلاة والسلام هو وسعد بن معاذ أنهم سادة الأنصار.

وقد استشارهم الرسول في غزوة الخندق بأن يعطوا لقبيلة غطفان ثلث ثمار المدينة حتى يعودوا إلى التحالف فأجابوا رضوان الله عليهم أنه إذا أمرهم الرسول بذلك فهم سيفعلون.

وقد جاء في قصص وحكايات الصحابة أنه لم يكن سعد بن عبادة مكثر في ترديد أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام بل يصل كل ما نقله من أحاديث إلى حوالي عشرين حديث فقط ومن فضائل سعد بن عبادة أن النبي دعا له ولأهل بيته وهذا ورد في حديث نقله سعد بن عبادة عن النبي صلى الله عليه وسلم يبين ذلك.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...