كيف يمكنك السيطرة على شعور الغيرة في العلاقة

لا شك أن الغيرة في العلاقة تعتبر عنصر من عناصر تنشيط العلاقة، فهي تعتبر شعور فطري وطبيعي مصاحب لمشاعر الحب، ولكنها قد تخرج عن الإطار الصحي والطبيعي، تكون مؤلمة ويصعب السيطرة عليها, فتؤدي إلي تدمير العلاقة على الفترات الطويلة، لذلك سوف نقدم بعض النصائح للتحكم في مشاعر الغيرة في العلاقة والتعامل معها بشكل صحيح.

نصائح للسيطرة على شعور الغيرة في العلاقة

الغيرة في العلاقة

الحب ليس أعمى لكن الغيرة كذلك، المرأة الذكية هي التي تستطيع السيطرة على مشاعر الغيرة في العلاقة والتعامل معها بشكل صحيح.

ثقي بنفسك وتذكري دائما ان هذا الرجل هو من إختارك بنفسه دون تحكم احد في قرار اختياره، لذلك فهو يحبك من كل قلبه, فالغيرة الزائدة لا تعبر عن شئ إلا إنك غير واثقة في نفسك، وهذا شعور سئ يجعل العلاقة في توتر دائم.

تعرفي علي افضل طريقة للتعامل مع إبنتك في فترة المراهقة
تخلص من أفكارك الوهمية في الشعور بالغيرة الغير طبيعية، نتيجة لعدم شعورك بالأمان في العلاقة والخوف من فقد اهتمام الزوج وانشغاله عنك ببعض الأمور.

اقرأ ايضاً:

قصص بيوت مسكونة حقيقية

تعرفي علي 7 أشياء لا تفعليها أبدا بعد الخلافات الزوجية
تحدثي مع شريك العلاقة عن مشاعرك دون إلقاء اللوم عليه والتحدث معه في جو مريح ومحايد، عن ما يجعلك تشعري بالقلق والغيرة، ثم يمكنك لفت نظره إلي الموقف الذي بدر منه وجعلك تشعرين بالغيرة الزائد, حتى يراعي ذلك فيما بعد.

تعرفي علي طفلك أهم من عملك ! تعلمي كيفية تحقيق التوازن بين العمل والبيت

انسي الماضي وعلاقاته السابقة، واستمتعي بحياتك, فالتركيز في العلاقات السابقة لا يفيد في شئ، وسوف يسبب لكي الكثير من الازعاج، من الافضل تركزي على علاقتك الخاصة به فقط.

تعرفي علي ديكور رومانسي غير مكلف للإحتفال بالعيد مع زوجك

استمتعي بحياتك الخاصة أنتي وشريكك في العلاقة، بالخروج للمجتمع وممارسة الحياة الخاصة بعيد عن الشريك، فلا تجعلي شريك حياتك محور الحياة بأكملها ، اجعلي لنفسك مساحة بالخروج والعمل دون الشريك، فذلك سوف يخفف من تفكيرك في شعور الغيرة في العلاقة

تعرفي علي نصائح التعامل مع الزوج العصبي وكيفية إحتوائه

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد