السفر إلى بالي في اندونيسيا جنة على الأرض


السفر إلى بالي من أفضل الأماكن لقضاء العطلات في آسيا، حيث تعد جزيرة بالي من أفضل الجزر الإندونيسية الساحرة، يطلق عليها البعض “جنة على الأرض” بسبب ما تملكه من مناظر طبيعية خلابة والعديد من معالمها المتميزة والأساطير الساحرة، تبعد الجزيرة عن العاصمة جاكرتا ساعتين بالطائرة، وتنتشر بها الأسواق وكذلك المنتجعات السياحية والفنادق، سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية, وأنواع السياحة فيها, وأبرز الأماكن السياحية, وغيرها من المعلومات التي ترغب في معرفتها إذا عزمت السفر إلى بالي .

السفر إلى بالي

6 معالم سياحية لا بد من زيارتها عند السفر إلى بالي

زيارة غابة القرود

وهي عبارة عن محمية طبيعية ومجمع للمعابد الهندوسية التي يعود بعضها للقرن الرابع عشر، وتحظى غابة القرود في أوبود بشعبية كبيرة بين المسافرين وتستحق الزيارة, تحتوي على ألاف القرود البرية التي تتجول بحرية, ويمكنك اطعمها الموز ومشاهدتها في بيئتها الطبيعية, ويطلعوا يتنططوا عليك عشان ياخدو الموز.

زيارة جبل باتور

يقع جبل باتور على إحدى أجمل الأراضي في شمال شرق بالى يبلغ ارتفاعه 1717 متر، يضم بحيرة وعدة قرى, أحيانا بركان نشط، وتسلق الجبل لمشاهدة غروب الشمس من أكثر الأنشطة الشعبية, حيث تداخل الجبل مع السحب والطبيعة الخلابة، وهي مغامرة رائعة تستطيع القيام بها في أقل من ساعتين، ويأتي البعض أيضا إلى جبل باتور لزيارة معبد أولون دانو الهندوسي وهو إحدي المعباد التسعة الشهيرة في بالى.

زيارة لوفينا

تعرف بوفينا بالرمال السوداء البركانية على شواطئها، وتعتبر أكبر منطقة استجمامية في الساحل الشمالي لبالي، يأتي الناس لوفينا للاسترخاء وقضاء عدة أيام في هدوء وراحة قرب الشاطئ، البحر هادئ جدا ومثالي للسباحة, وتعد مكانا محبوبا لممارسة الغوص, ومشاهدة الدلافين, مما يجعل المنطقة واجهة مثلي عند السفر إلى بالي لقضاء العطلات العائلية.

زيارة شلال شامبوهان

أحد معالم السياحة في بالي، يعتبر من أجمل الشلالات الموجودة في جزيرة بالي، يقع في قرية جت جت ويسمي أيضا شلال جت جت التوأم، ينتشر الكثير من الأشجار والمزروعات على الطريق المؤدية إلى الشلال، وتحتوي شلالات شامبوهان على 3 شلالات كبيرة الحجم وبعيدة عن بعضها, واحد من هذه الشلالات هو الأكثر شهرة وغالبا يستخدم للسباحة.

زيارة حديقة سفاري بالي

حديقة مائية وسفاري بالى ، هي عبارة عن حديقة حيوانات مفتوحة تحتوي على أنواع عديدة من الحيوانات من قارات عديدة حول العالم يتجولون بحرية في حظائر تناسب وتلائم عاداتهم الطبيعية , يمكنك عند السفر إلى بالى قضاء تجربة غير مألوفة مع عائلتك وأصدقائك بين مختلف من الحيوانات البرية المعروفة منها والنادرة، وتضم الحديقة أيضا منطقة ترفيهية وملاهي مائية،

زيارة معبد تاناه لوط

يقع معبد تاناه لوط على صخرة كبيرة فى وسط المياه على بعد عدة أمتار من الساحل، هو إحدى معابد البحر السبعة الذين يشكلون سلسلة على طول الساحل الجنوبي لبالي، وهو أشهر معبد هندوسي في بالي الذي كان جزء من أساطير بالي لعدة قرون، يحظى بشعبية كبيرة في بالي ويكون مزدحم خاصة في وقت الظهيرة قبل غروب الشمس.

أبرز الأماكن السياحية في بالي

شاطئ سيمينياك

عند السفر إلى بالي لأول مرة والبحث عن مكان مريح وآمن وعملي لجميع أفراد العائلة، سيكون أفضل خيار هو شاطئ سيمينياك, الذي يقع على الساحل الغربي لمدينة دينباسار، يضم هذا المكان أكبر تجمع للفنادق متفاوتة التكلفة, لكن معظمها يميل إلى الفخامة من فئة الخمس نجوم، كما تملك منطقة سيمينياك تنوعا كبير في المطاعم سواء كانت وجبات سريعة أو محلية, وبعض المطاعم العربية والتركية، يمتاز الشاطئ برمال ناعمة وممتدة مع وجود الباعة المتجولين، والشاطئ مناسب للرياضات البحرية أكثر من السباحة نظرا لارتفاع الأمواج بها.

شاطئ جيمباران

يتميز هذا الشاطئ بياض رماله والشموع المضاءة المنتشرة على طوله، بالإضافة إلى العديد من المطاعم المميزه والكثيرة التي تقدم العديد من الوجبات البحرية، ويتميز هذا الشاطئ بإطلالته الجميلة على المحيط الهندي، مما يجعل زيارته وقت الغروب مرغوبة أكثر من أي وقت في اليوم.

شاطئ كوتا

شاطئ كوتا وجهة محببة للسياح الأجانب ويكون مزدحما في مواسم السياحة، يقع جنوب شاطي سيمينياك ويضم الكثير من الفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى المطاعم والمحلات ومدن الترفيه المائية، وشاطئ كوتا مثالي للحياة الليلية والسهرات ولمحبي ركوب الأمواج.

شاطئ نوسا دوا

شاطئ نوسا دوا يقع فى أقصى جنوب جزيرة بالي، يتميز بالهدوء والرومانسية،يتميز أيضا بالمياه الضحلة الكريستالية, بحيث يمكن المشي فيه 200 متر في الماء، مثالى لمحبي الإسترخاء في مراكز سبا راقية والإستمتاع بجلسات تدليك، يضم سلسلة عريضة من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تضم أفخر الأسماء.

معلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى بالي

  • أنسب توقيت للذهاب إلى جزيرة بالي هو “إبريل ، مايو ، سبتمبر ، اكتوبر”.
  • عند الدخول إلى جزيرة بالي لا بد من امتلاك جواز سفر تمتد صلاحيته لأكثر من ستة أشهر، ويشترط أيضا امتلاك تذاكر العودة.
  • تتنوع اللغات الدارجة في جزيرة بالي بين البالية والإندونيسية والبهاسا، ويبن الإنجليزية.
  • عملة جزيرة بالي هي الروبية الإندونيسية.
  • التنقل بجزيرة بالي يتميز بالسهولة، حيث يمكن التنقل عبر وسائل المواصلات المتنوعة مثل سيارات الأجرة والدراجات البخارية والحافلات الصغيرة.

لمعرفة  افضل اماكن السفر والسياحة في مصر في الصيف

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...