الرضاعة الطبيعية ما لا تعرفينه عن فوائدها لكي ولطفلك وما الامراض التي تحميكي منها


الرضاعة الطبيعية ما لا تعرفينه عنها

الرضاعة الطبيعية او كا يطلق عليها عمليه مص الصدر وهي عمليه تقوم بها الام حديثي الولاده الي الطفل وذلك بغرض تغذيته وتحتلف مده ارضاع الطفل الصغير من منطقه الي اخري ومن ام الي اخري حيث من الممكن ان تستمر الام في ارضاع صغيرها الي ان يبلغ حوالي اربعه وعشرين شهر وهناك بعض المناطق الاخري التي من الممكن ان تجد الام تقوم بارضاع طفلها حوالي سته شهور فقط ولذلك لا يوجد مده محدد ولكن مده الرضاعه تكون من سته شهور الي اربعه وعشرون شهر .

 

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

 

خطوات الرضاعة الطبيعية

عزيزتي اذا كنتي حديثه في عالم الامومه وكان طفلك هو الاول لكي يجب ان تعرفي ان هناك خطوات مهمه جدا يجب عليكي ان تعرفيها لكي تقومي بارضاع طفلك بطريقه صحيحه .

اولا : قومي عزيزتي بضم طفلك الي حضنك وان يكون طفلك في وضع مائل وهو وضع نصف الجلوس .

اقرأ ايضاً:

فوائد عسل النحل على الريق

ثانيا : قومي بامساك حلمة ثديك بيدك بحيث تكون اربعه أصابع من الأسفل والإبهام من أعلي الحلمة الطفل وهو صغير لن يقدر علي امساك حلمة صدرك في البدايه لذلك عزيزتي قومي بمساعدته قليلا وضعي الحلمه في فمه .

يجب ان تعرفي عزيزتي ان فتره رضاعه طفلك تكون ما بين خمسه دقائق الي عشرون دقيقة وذلك في اي وقت من اليوم ويجب عزيزتي ان تعرفي انه يفضل ان تتركي طفلك الي ان يقوم هو بترك حلمه ثديك من تلقاء نفسه كما يفضل ان تكوني في مكان هادئ نوعا ما عند رضاعه طفلك .

 

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

منذ قديم الزمان نسمع ان الرضاعه الطبيعيه هي افضل للطفل فهل عرفنا لماذا سوف نقوم بتعريفك عزيزتي لماذا من خلال الاحصائيات حيث ثبت من خلال الإحصائيات أن إصابة الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية بأراض معينة تقل بشكل ملحوظ خاصة خلال العام الأول من العمر كما انه تساعد الطفل علي مقاومة أمراض مثل التهابات الرئة والقصبات الهوائية والالتهابات المعوية والتهابات المسالك البولية والأكزيما التأبتية والتهابات الأذن وحساسية الأنف والحساسية من بروتين حليب الأبقار والربو .

كما يحتوي ايضا لبن الام علي 87.5% ماء و 7% سكريات و 4% دهنيات و 1% بروتين و 0.5% مغذيات دقيقة كالفيتامينات والأملاح كل هذه العناصر التي تقوم بتقويه مناعه الطفل في الشهور الاولي من حياته كما يقوم لبن الام بتخفيض نسبة الإصابة بسرطان كما انه يساعد ايضا علي بناء الدماغ بصورة طبيعية .

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

كلنا نعرف ان لبن الام مفيد جدا للطفل ولكن يجب ان تعرفي ان لبن الام مفيد ايضا للام حيث اثبتت الدراسات الي ان إرضاع الأم لصغيرها يؤدي إلي استمرارية إفراز هرمونات الحمل كما انه يساعد علي رجوع الام الي وزنها الطبيعي قبل الحمل والولاده وذلك من خلال استهلاك مخزون الغذاء لديها حيث تحرق الأم حوالي 500 : 600 سعر حراري في إرضاع صغيرها كما تقوم الرضاعه الطبيعيه بجعل العلاقه بين الطفل وامه اكثر تقربا حيث يميل الطفل اليها وبذلك تتكون علاقه مميزه بين الام وصغيرها .

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...