6 توصيات الحماية من مخاطر الهواتف المحمولة

72

نشر مسؤولون في وزارة الصحة العامة في كاليفورنيا دراسة عن مخاطر الهواتف المحمولة وأيضا مبادئ توجيهية للتعامل مع الهواتف المحمولة على نحو آمن، مستشهدين بمخاطر الإشعاع باعتبارها واحدة من التحذيرات الأساسية.

وكشفت الوزارة أن الاستعمال طويل الأمد للهواتف الجوالة قد يصيب الإنسان بالمرض، ويمكن أن يبلغ إلى السرطان أو مشاكل بالصحة العقلية وأيضاً العقم، بصرف النظر عن اختلاف نظريات المجتمع العلمي بشأن الآثار الناتجة عن استعماله المتتالي.

وتحدث كارين سميث، مدير الصحة العامة في الولاية، استناداً لـ«ديلي ميل»، إنه بصرف النظر عن أن العلم ما زال يتحسن، فإن هناك بعض المخاوف لدى بعض العاملين في ميدان الصحة العامة بخصوص التعرض طويل الأجل والمرتفع للطاقة المنبعثة من الهواتف الجوالة.

وتابع سميث: «نحن نعلم أن الخطوات البسيطة، مثل عدم إبقاء هاتفك في جيبك وتحريكه بعيداً عن سريرك في الليل، يمكن أن يعينك في تخفيض التعرض السلبي للهواتف المحمولة من كل من الأطفال والبالغين».

اقرأ ايضاً:

6 توصيات للحماية من مخاطر الهواتف المحمولة

مخاطر الهواتف المحمولة

ولتقليل التعرض لطاقة الترددات الراديوية من الهواتف الجوالة، توصي وزارة الصحة العامة بكاليفورنيا بما يلي:

  • إبقاء هاتفك بعيداً عن جسمك.
  • تخفيض استعمال الهاتف عندما تكون تشعر بالضعف العام .
  • تخفيض مستوى الصوت والفيديو التي تعرضها لأذنيك اثناء مشاهدتها أو الاستماع لها عبر الهاتف. إبقاء هاتفك بعيداً عن سريرك وقت الراحة والنوم.
  • تجنب استخدام سماعات الأذن ويفضل عدم استعماله نهائياً.
  • تجنب السلع التي تدعي منع الطاقة اللاسلكية السلبية، لأنها قد تزيد في الواقع التعرض لخطر الإشعاعات.

وصرح سميث: «تتحسن أدمغة الأطفال أثناء سنين المراهقة وفي ذلك الحين تكون أكثر تأثراً باستعمال الهاتف الجوال»،
متابعاً: «يلزم على الآباء الحزم في تخفيض الوقت الذي يستعمل فيه أطفالهم الهواتف الجوالة وتشجيعهم على وقف تشغيل الأجهزة فى الظلامً».

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه