الحفاظ على لون المناطق الحساسة الطبيعي وحمايته من الاسمرار


تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من تغير لون المناطق الحساسة ، حيث تتعرض تلك المنطقة للكثير من العوامل التي تؤدي تغير لونها الطبيعي , خصوصا أن المناطق الحساسة تتعرض دائما للرطوبة وغير جيدة التهوية , فتكون عرضة بشكل كبير لتكوين الحبوب وتغير لونها .

اسباب تغير لون المناطق الحساسة

  • عدم النظافة الشخصية وخاصة في فترات الصيف وفترة الدورة الشهرية ، يزيد من اسمرار المناطق الحساسة وتحت الإبطين .
  • ارتداء الملابس غير القطنية , المصنوعة من الألياف الصناعية والبوليستر , حيث تولد حرارة من الإحتكاك وتؤثر على لون البشرة ولا تمتص العرق .
  • استخدام الحلاقة في إزالة الشعر بطريقة خاطئة ، أو استخدام كريمات إزالة شعر المناطق الحساسة .
  • مزيلات العرق تمنع تنفس البشرة وتسبب الاسمرار بسبب غلق المسام .
  • بعض الحالات المرضية تسبب خلل هرموني يؤثر على لون البشرة ، يجب مراجعة الطبيب عند ملاحظة تغير اللون .

تعرفي على 3 طرق للتخلص من سواد الإبط

5 طرق أكيدة لتفتيح لون المناطق الحساسة

تنظيف المناطق الحساسة

تكون المناطق الحساسة رطبة عادة , وهذا يجعلها مكان جيد لنمو البكتيريا والفطريات , بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية والعرق والتبول ، يسبب ذلك حدوث الالتهابات وتغير لون المناطق الحساسة , لذلك احرصي على تنظيف تلك المناطق وغسلها بمنظف لطيف على البشرة يكون خالي من العطور والكحوليات , يفضل التنظيف من الأمام إلى الخلف حتى تبعدي البكتيريا والفطريات عن المنطقة بأكملها .

الملابس الداخلية

احرصي على ارتداء ملابس قطنية خاصة في فصل الصيف ، ويجب أن لا تكون الملابس الداخلية ضيقة , لأنها تعمل على حبس الرطوبة في الجسم مما يعرض المنطقة الحساسة للحرارة والعرق وتكوين البكتيريا , ويتسبب ذلك في حدوث إلتهابات وروائح كريهة وتغير لون المناطق الحساسة .

تغيير الملابس وتطهير المنطقة الحساسة

يجب تغيير ملابسك الداخلية مرتين يوما على الأقل , ويفضل فعل ذلك بعد العودة من الخارج أو ممارسة مجهود بدني شاق أو قبل النوم ، واحرصي على تطهير المنطقة بعد إنتهاء الدورة الشهرية عن طريق تطهير منطقة المهبل باستخدام غسول أو المسك بوضع كمية مناسبة على قطعة من القطن ومسح بها المنطقة جيدا .

إزالة شعر المنطقة الحساسة

قومي بإزالة شعر المناطق الحساسة بالطريقة المفضلة لكي ، إذا كنتي مصابة بحروق أو حبوب أو أية التهابات ناتجة عن نمو الشعر تحت الجلد ، فالأفضل أن تنتظري حتى إختفاء هذه المشكلات قبل إزالة الشعر حتي لا يسبب تغير لون المنطقة الحساسة .

تعرفي على أفضل الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة 

تقشير المنطقة الحساسة

بعد إزالة شعر المنطقة الحساسة استخدمي مقشر لطيف ، و احرصي على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع , يمكنك استخدام مقشر من مكونات طبيعية أو مقشر كيميائي , وتأكدي من عدم وجود حساسية أو التهابات في المنطقة حتى لا يسبب ضرر ويغير لون المنطقة الحساسة .

تعرفي على وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...