الحفاظ على النظر و صحة العينين


تتعرض العينين للعديد من المؤثرات والأضرار مما يعرضها للضعف وبعض مشاكل العيون ، ولكن يمكن تجنب كل هذه المشاكل و الحفاظ على النظر و صحة العينين باتباع طرق بسيطة ومناسبة للحياة اليومية سوف نتعرف عليها في هذه المقالة .

طرق الحفاظ على النظر و صحة العينين

صحة العينين

الطعام

قد يبدو الحفاظ على النظر و صحة العينين من خلال تناول بعض العناصر الغذائية غريب ولكنه مثالي لصحة أفضل وتساعد في التقليل من مشاكل الأبصار المرتبطة بتقدم العمر، حيث أن صحة العينين تبدأ من تناول الطعام يحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين C , E والزنك و دهون أوميجا 3 .

نظافة العينين

الحفاظ على النظر من خلال نظافة العين وعدم لمسها والأيدي متسخة , أو حكها بقوة , أو استخدام أدوات المكياج الرديئة .

الفحص الدوري عند الطبيب

إجراء فحص دوري للعين للتأكد من صحة العينين , وعدم إصابتها بارتفاع الضغط أو الانحراف أو المياه الزرقاء ، ويجب زيارة الطبيب عند وجود احمرار أو إفرازات غريبة أو حكة .

اقرأ ايضاً:

فوائد عسل النحل على الريق

النظارات الشمسية

ارتداء نوع مناسب من النظارات الشمسية يساعد في الحفاظ على النظر ، ويحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من أشعة الشمس الضارة ، يفضل اختيار عدسات تحجب الأشعة الضارة من الشمس 99% , العدسات الملتفة تساعد في حماية العين من الجوانب , و العدسات المستقطبة تقلل من وهج الشمس عند قيادة السيارة .

الإضاءة المناسبة

يجب عند الجلوس للقراءة , تكون إضاءة الغرفة مناسبة لتوفير الراحة للعين وعدم إجهادها في الضوء الغير مناسب للرؤية الجيدة .

الابتعاد عن شاشة الحاسوب

عدم الجلوس وقت كثير أمام شاشة الحاسوب لأنه قد يؤدي أضرار متعددة منها إجهاد العين والرؤية المشوشة وجفاف العين والصداع ، و للحفاظ على صحة العينين يفضل وضع شاشة الحاسوب في مكان مرتفع بحيث تكون العينين في مستوى أعلى من الشاشة ، احرص على الحفاظ على النظر من خلال استراحة العينين كل 20 دقيقة , وذلك بالنظر إلى شئ يبعد عنك بحوالي 6 أمتار لمدة 20 ثانية , والحرص أيضا على أخذ راحة طويلة نسبية تصل لمدة 15 دقيقة كل ساعتين على الأقل .

النوم الكافي

الحصول على ساعات نوم كافية في الليل , وتجنب السهر .

التدخين

ضار جدا على صحة العينين , حيث يزيد من خطورة الإصابة بأمراض العيون المختلفة ، فإذا كنت مدخن فحاول التوقف عن التدخين .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...