طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة في أسرع وقت

رائحة الفم الكريهة والغير محببة هي مشكلة تسبب الإحراج للانسان، كما أنها تنتشر بشكل كبير بين الناس، وتختلف أسباب رائحة الفم الغير محببة وطرق علاجها من شخص إلى آخر، وينصح دائما بزيارة طبيبك المتخصص في أمراض الجهاز الهضمي لاستشارته والتعرف على أسبابك الخاصة المسببة لتلك المشكلة واختيار افضل الطرق لعلاجها.

رائحة الفم الكريهة

كشف الأطباء عن أسباب رائحة الفم الغير محببة والتي قد تكون بسيطة ويمكن تجنبها أو علاجها بسهولة و إرشادات يمكن اتباعها بين البالغين وحتى الأطفال، فعلى سبيل المثال النظافة الشخصية والاهتمام بغسيل الأسنان صباحا ومساء يساعد بشكل جذري على التخلص من تلك المشكلة المحرجة إذا كان مصدر الرائحة هو الفم أو الاسنان وأحيانا قد يكون مصدر المشكلة المعدة أو الكلى أو الكبد أو الغدد أيضا وتختفى تلك الرائحة الكريهة بعلاج أسبابها بالطبع.

أسباب رائحة الغير محببة

يمكن القول أن تسوس الأسنان قد يكون أحد أسباب رائحة الفم الغير محببة المباشرة، والسر القوي وراء وجود روائح الفم الغير محببة، وأمراض الجهاز التنفسي وبعض أمراض الكبد أو الكلى ايضا تؤدي بشكل مباشر إلى ظهور هذه الروائح في الفم، هذا بالإضافة إلى جفاف الفم نتيجة اللعاب القليل الذي يفرزه جسم الإنسان فتظهر تلك الرائحة الكريهة بسبب قلة اللعاب الذي يعمل على إزالة البكتيريا من الفم ويطهره.

اقرأ ايضاً:

وتعد قروح اللثة الناتجة عن أطقم الأسنان التي يستخدمها الانسان سببا مباشرا أيضا إذا كانت غير مناسبة، والجدير بالذكر أن الغدد المسؤولة عن إفراز اللعاب تسبب تلك الروائح إذا كانت بها مشكلات تؤثر على عملها بجانب قلة غسل الأسنان بانتظام.

هذا بجانب أن استخدام الفم بدلا من الأنف للتنفس يسبب جفاف الفم والإصابة البكتيرية والالتهابات الفيروسية المختلفة المسببة لتلك المشكلة.

طرق علاج رائحة الفم الكريهة

يمكنكم الآن معرفة طرق علاج رائحة الفم الكريهة بعض للوقوف علي أسباب روئحة الفم الغير محببة،حيث يمكننا عن طريق  بعض الطرق البسيطة القضاء عليها، مثل شرب كميات من الماء بشكل كبير للحفاظ على الفم غير جاف ورطب دائما بجانب التمضمض بها على فترات مناسبة، ويعتبر خل التفاح غسول جيد للفم عن طريق الغرغرة قبل النوم وعند الاستيقاظ أيضا.

كما يمكن استخدام الشاي الأسود أو الشاي الأخضر في علاج رائحة الفم الكريهة ، حيث أنه يحتوي كل منهما على مادة قادرة على قتل البكتيريا يطلق عليها مادة بولي فينول تقضي على تلك الرائحة الكريهة، وعند خلط الاعشاب والتوابل المختلفة إلى الشاي يصبح معطر للفم بجانب خاصيته في التطهير أيضا.

وأخيرا ينصح دائما من أجل علاج رائحة الفم الكريهة بشرب الأعشاب المطهرة للأمعاء والفم كالنعناع والمريمية والقرنفل والحبهان وغيرها بجانب المواظبة على غسيل الأسنان والحفاظ على طهارة الفم دائما.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد