التخلص من السيلوليت وعلاجه بالاعشاب نهائيا

السيلوليت يعد من المشكلات التى تورق الكثير من النساء ، فهذه الكتل الدهنية المتراكمة تحت الجلد بشكل غير متجانس , تفقد قدرا من جمال الجسم ، لذلك سنتعرف في هذه المقالة على الطرق التي تساعد في التخلص من السيلوليت نهائيا و بسرعة .

أسباب السيلوليت وطرق علاجه الشهيرة

أسباب ظهور السيلوليت

الأسباب الأساسية التى تؤدي لظهور السيلوليت ليست معروفة ، ولكن هناك بعض العوامل التي تساعد على ظهوره فى الجسم .
عوامل الوراثة
عوامل هرمونية خاصة هرموني الاستروجين والبروجسترون .
نمط الغذاء الغير صحي مثل الإكثار من شرب المنبهات كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية , وعدم شرب كمية كافية من الماء .
تدليك عنيف .
الحمل والولادة .
السمنة .
ارتداء ملابس ضيقة جدا لفترات طويلة .

 

طرق التخلص من السيلوليت بالاعشاب

أهم الأعشاب المستخدمة في التخلص من السيلوليت :-

البقدونس :

البقدونس فعال في علاج السيلوليت بطرق متعددة ، فالبقدونس يزيل السموم والمياه الزائدة من الجسم , ويحمي الكبد ويساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم ، والبقدونس ايضا يحسن من الدورة الدموية ، يستخدم من البقدونس جرعة يومية من 2 : 4 جرام ثلاث مرات في اليوم الواحد , ويمكن إضافتها إلى الوجبات أو شاي الأعشاب .

الحلبة :

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

الحلبة في شكل أوراق أو بذور تستخدم لعلاج السيلوليت ، فالحلبة تمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة وتحتوي على صمغية ذات خصائص مرطبة ، مما يؤدي ذلك إلى ترطيب وتبييض البشرة والتئام الجلد وتخفيف آثار التجاعيد ، وتستخدم الحلبة لإزالة السيلوليت عن طريق مجموعة متنوعة من الكريمات التي تحتوي على بذور الحلبة , ويفضل استخدام تلك الكريمات مرتين إلى ثلاث مرات يوميا .

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت

التخلص من السيلوليت بالقهوة

من أكثر الوصفات المنزلية المستخدمة في التخلص من السيلوليت هي القهوة ، حيث أن القهوة تعتبر مقشر طبيعي للبشرة ” فوائد القهوة الجمالية “, ويقوم التقشير في تحفيز خلايا الدم وشد الجلد وتجديد خلايا البشرة مما يسهل التخلص والقضاء على السيلوليت نهائيا ، عن طريق خلط ¼ كوب من القهوة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و 4 ملاعق من زيت جوز الهند , وتدليك الأماكن التي بها السيلوليت بالخليط لمدة 10 دقائق , ثم غسل الجسم بالماء الفاتر , تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية .

التخلص من السيلوليت بزيت الزيتون

مزيج من زيت الزيتون والقهوة يعتبر من أفضل الوصفات التي يمكن التخلص بها نهائيا من السيلوليت ” استخدامات زيت الزيتون ” ، عن طريق مزج ¼ كوب من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون , وسخني الخليط في الميكروويف , ثم اخرجيها وضعي الخليط على الجسم مع لف الجسم بغطاء بلاستيكي , غطي المنطقة التي بها السيلوليت لمدة نصف ساعة , ثم انزعي الغطاء واغسلي الجسم بالماء الفاتر , كرري ذلك الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية .

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من المعادن التي تعمل على تكسير الدهون , لذلك يساعد على إزالة السيلوليت ، عن طريق مزج 2 معلقة من خل التفاح مع ملعقة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون وملعقة من العسل , يتم مزج المكونات جيدا وتدلك أماكن السيلوليت حتى يحمر الجلد , ثم يترك لمدة نصف ساعة , ثم ويغسل الجسم بالماء الفاتر .

التخلص بالسيلوليت عن طريق الليزر

من أحدث الطرق المستخدمة في التخلص من السيلوليت في جميع أجزاء الجسم ، وتوجد تقنيات لإزالة السيلوليت بالليزر منها (تقنية إزالة السيلوليت بالليزر , تقنية التدليك ) .

و علاج السيلوليت بالليزر يستغرق 5 إلى 6 جلسات , تكون مدة الجلسة ما بين 30 إلى 60 دقيقة , حتى تلاحظي فرق وتحسن في مظهر الجلد ، وحتي تلاحظي أن السيلوليت اختفي يستغرق الأمر حوالي 10 إلى 15 جلسة ، ونادرا مايتسبب علاج السيلوليت بالليزر عدم الشعور بالراحة أو تورم البشرة بعد العلاج .

و علاج السيلوليت بالليزر يعمل على تنشيط الغدد الليمفاوية وتخفيف التهاب الأنسجة وتحسين أداء الدورة الدموية وترطيب الجلد ، ويعزز إنتاج الكولاجين , وذلك عن طريق تدليك طبقة الجلد الخارجية , وتحريك الدهون وشد الترهلات وتحسن مظهر السيلوليت .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...