التخسيس بالاعشاب: قائمة بأفضل أنواع أعشاب التخسيس وحرق الدهون

101

ارتفعت نسبة البحث عن وجود اعشاب تخسيس سريعة المفعول على محرك البحث جوجل في السنوات الأخيرة، بعد أن تم التأكد من أن علاج التخسيس بالاعشاب من أسهل طرق التخسيس وانقاص الوزن المستخدمة بين الأطباء والمرضي، حيث اتجه الطب الطبيعي إلى استخدام اعشاب تخسيس سريعة المفعول في علاج بعض الأمراض وعلي رأسها السمنة، لأنها تعتمد علي مكونات طبيعية سهلة الإستخدام، إلي جانب كونها ليس لها أثار جانبية إذا ما استخدمت بمقادير مناسبة، ونستطيع من خلال تناول هذه الأعشاب بصورة منتظمة الوصول إلي ما نريد من جسم مثالي وقوام ممشوق.

التخسيس بالاعشاب: اعشاب تخسيس سريعة المفعول:

اقرأ ايضاً:

يوجد العديد من أنواع الأعشاب التي تستخدم في التخسيس بشكل عام وسوف نستعرض معاَ أهم هذه الأعشاب:

  1. الشمر: أعلن خبراء الطب الطبيعي أن الشمر يدخل ضمن قائمة أعشاب التخسيس وحرق الدهون الآمنة الإستخدام، نظرا لأنه يحتوي علي الألياف، والمعادن، والفيتامينات، حيث يحتوي كوب من مشروب الشمر الأخضر على عدد أقل من السعرات الحرارية المفيدة للجسم، كما أن له دور كبير في التحكم في الشهية، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، لذا يعتبر الشمر من المشروبات المثالية للتخسيس
  2. الهيل: يحتوي نبات الهيل علي العديد من الألياف الغذائية التي تعمل علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وذلك عن طريق معالجة الغازات، والإمساك، كما أنه له قدرة علي طرد السموم من الجسم، بالإضافة إلي أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في عملية الحرق، لذا يدخل ضمن قائمة أعشاب التخسيس وحرق الدهون، حيث يوضع الهيل عادة مع الشاي والقهوة
  3.  أكليل الجبل: أو الروزماري وتتميز هذه الأعشاب باحتوائها علي الألياف الغذائية والدهون المشبعة، كما تتميز بقدرتها الكبيرة علي إذابة وتقليل الدهون بالجسم، إلي جانب المساعدة في عملية الهضم، كما أنها تقلل الإمساك وتساعد علي طرد الغازات من الجسم، وتستخدم أعشاب الروزماري عن طريق خلطها مع أعشاب البابونج والمريمية ثم القيام بغليهم وشرب كأس من هذه الخلطة صباحاَ.
  4. المريمية: يعمل هذا العشب علي زيادة معدل الحرق بالجسم من خلال مادة السمنة الموجودة به، ولذا تحسب ضمن قائمة التخسيس بالاعشاب التي يفضلها الأطباء، وتستخدم الميرمية بعد نقعها بالماء الساخن ثم تصفيتها.
  5. أعشاب الروديولا Rhodiola: ينصح بها الأطباء ضمن قائمة أعشاب التخسيس وحرق الدهون المستخدمة لعلاج السمنة، حيث تشبه هذه الأعشاب نبات الجينسنج، وتعمل على حرق الدهون التي توجد داخل الأنسجة بشكل كبير، وذلك من خلال إنتاج أنزيم الليباز الذي له دور كبير في تفتيت الدهون والقضاء عليها، وتستخدم هذه الأعشاب عن طريق غلي أوراقها ثم تصفيها وإضافة النعناع لها، ويوصى بشرب هذا المشروب صباحاَ ومساءَ.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه