"إنفلونزا الرجال" حقيقة أم خيال؟

يعاني عدد كبير من الناس حول العالم من فيروس الأنفلونزا، وخاصة في هذه الفترة من العام، ولكن قد أظهرت بعض التجارب والابحاث العلمية أن إنفلونزا الرجال تكون أشد قسوة وشراسة عن مرض الإنفلونزا الذي يصيب النساء، حيث يسبب الإصابة بهذا الفيروس مشكلة كبيرة عند الكثير من الرجال لا يمكن الاستهانة بها.

أسباب الإصابة بمرض إنفلونزا الرجال:

  1. من أهم أسباب الإصابة بمرض إنفلونزا الرجال التي أكدت عليها الأبحاث الطبية يرجع إلى ضعف مناعة الجهاز التنفسي عند الكثير من الرجال مما يسهل الأمر علي الفيروس للإنتقال لهم.
  2. مرض إنفلونزا الرجال، والذي يعد أحد الأمراض التي تصيب الرجال فقط، قد يصيبهم في حالة تعرض الجهاز التنفسي للإلتهابات الفيروسية المتكررة التي تسببها نزلات البرد.
  3. يرجع السر وراء شدة إصابة الرجال بهذا المرض عن النساء إلى هرمون التستوستيرون، حيث يؤثر هذا الهرمون وقت الإصابة في الجهاز المناعي لدى الرجال ويضعفه كثيراً بينما يعزز الحماية عند النساء، فلهذا تزداد خطورة الإصابة به عند الرجال.
اقرأ ايضاً:

وصفات طبيعية لعلاج مرض الإنفلونزا عند الرجال:

يجب الاهتمام بالمريض بشكل جيد فى حالة الإصابة بمرض إنفلونزا الرجال، ومن ضمن الوصفات الطبيعية الشهيرة للتخلص من مرض الإنفلونزا عند الرجال جاءت

  1. وصفة الليمون: يجب شرب عصير الليمون الدافئ في حالة الإصابة بفيروس الإنفلونزا، لأنه أحد المواد الطبيعية التي سوف تساعد في رفع مستوى المناعة عند الرجال، وعن طريقة الإعداد يم إضافة 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج + ملعقة كبيرة من العسل + كوب من الماء الدافئ، ويتم مزجهم جيدا، ثم تناول هذا المشروب وهو مازال محتفظ بدفئه.
  2. وصفة الزنجبيل: ينصح بتناول مشروب الزنجبيل في حالة الإصابة بالأمراض الفيروسية، لأنه يساعد على تقوية المناعة، ويعد عامل مساعد جيد للرجال في حالة إصابتهم بالإنفلونزا، وعن طريقة الإعداد، يضاف 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج + كوب من الماء الساخن + ملعقة عصير الليمون + ملعقة من عسل نحل للتحلية، ويترك الخليط بعد مزجه لمدة دقيقتين، ثم يتم تناوله، كما ينصح بتناول هذا المشروب من 3 إلي 4 مرات يوميا للقضاء على الأنفلونزا في وقت قصير.
  3. وصفة النعناع: يعد النعناع بوجه عام مشروب صحي ومهم للإنسان، وعن وصفة اليوم، يتم إضافة 7 أوراق من النعناع ويفضل أن يكون طازج + كوب كبير من الماء الساخن + ملعقة من السكر للتحلية، ويتم مزج الخليط جيدا وتركه لدقائق بسيطة حتي يصبح دافئ ويتم تناوله، وينصح بتكرار تناول هذا المشروب 3 مرات في اليوم.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد