الأماكن السياحيه جنوب سيناء


الأماكن السياحيه جنوب سيناء متعدده ومتنوعه ، يالها من محافظة عن جمال وسحر الطبيعة تتحدث حيث يقصدها السياح من كل مكان فى العالم حيث تتنوع السياحة فيها من تاريخيه سياحة السفارى ، والسياحة الترفيهية ، وتتعدد الأماكن السياحية فيها فكل مكان فيها له سحره وله جماله الخاص ، وسوف نتعرف على الأماكن السياحيه جنوب سيناء بالتفصيل .

الأماكن السياحيه جنوب سيناء

الأماكن السياحيه جنوب سيناء

شرم الشيخ

أو مدينة السلام كما تسمى ، حيث شهدت العديد من المؤتمرات العالمية التي تدعو للسلام ، وحضرها كبار وقادة الدول ، وتتنوع السياحة فيها، وهي أحد مراكز الغوص العالمية ، ياتى اليها الغواصين للتمتع بالغوص تحت الماء ورؤيه ما فى البحر من جمال خلاب من الأسماك الملونة والشعب المرجانية،ومن أهم المناطق فى شرم الشيخ .

خليج نعمه

يتميز شاطئها بالرمال الناعمة ومياهه الجميله ،وانت كنت من هواة الغوص فتوجد مولات كبيره تبيع أدوات السباحة والغطس ، يمكنك اقتناء ما تريد لتكن على استعداد للغطس تحت المياه والتمتع برؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية ،فإنه منظر خلاب ، وان كنت لا تجيد الغطس فهذا المنظر الرائع لن يفوتك ، فهناك مراكب لها قاعدة زجاجية يمكنك من خلالها من مشاهدة هذه المناظر الخلابه .
ويوجد بهذه المنطقة محلات وكافيهات ومطاعم ، كذلك تحتوي على هدايا تذكارية واكسسوارات ومحلات شهيرة ويعتبر من أهم الأماكن السياحيه جنوب سيناء .

هوليود شرم الشيخ

يوجد بها نافورة راقصة ، وبازات والعاب للاطفال .

الغرقانه

توجد به السفينة الألمانية الغارقة حيث نصفها فى البحر والنصف الثاني على البحر ومازالت السفينة الغارقة موجودة حتى الآن ويأتى السياح لرؤيتها،وكذلك يستمتع السياح بالغوص تحت الماء لرؤية الشعاب المرجانية . وتوجد سوهو سكوير
فى هذه المنطقة حيث توجد فيها البازارات والمحلات المختلفة .
صحراء سيناء : إن كنت من محبى السفارى فيمكنك ركوب الموتوسيكلات والسيارات والتمتع برؤية الجبال الملونه والرمال الذهبيه ، وقضاء وقت ممتع مع البدو تتناول العشاء هناك .
السوق القديم : يوجد به الكثير من المحلات التجارية التي تبيع السلع بالاسعار العاديه ،يوجد بها نادى رياضى ، وجلسات عائليه،وبزارات ،وحدائق عامة ، ويأتي إليها السياح من كل مكان .

محمية رأس محمد :

يأتي إليها السياح من كل مكان خاصة هواه الغطس ليروا الشعاب المرجانيه والاسماك الملونه ،والكهوف يالها من مناظر غايه فى الروعه سبحان من ابدع أعماق المحيط ، توجد البركة المسحورة في منطقة رأس محمد التي تعتمد على حركة المد والجزر، محمية رأس محمد من الأماكن السياحيه جنوب سيناء الشهيرة.

لمعرفة الأماكن السياحية فى البحر الأحمر

دهب :

حيث المياه الصافية النقية والرمال الذهبيه ،تأتى السياح إلى هذه المدينة للترفيه حيث الغوص فى أعماق المياه ، وركوب الأمواج ، وعلى رمالها الذهبية يمكن أن تمارس اليوجا ، وتستمتع برحلات السفارى عن طريق ركب الجمال او السيارات.

محمية نبق :

هذه المحمية تحتوى على العديد من النباتات النادرة والحيوانات البرية كالغزلان ، ويوجد فى قاع البحر الشعاب المرجانيه والاسماك الملونه .

محمية أبو جالوم :

تقع على خليج العقبة ويوجد الشاطئ بالقرب من الجبل ، يوجد بهذه المنطقة كهف تحت الماء ، ويوجد ايضا الاسماك الملونة والشعاب المرجانية تحت الماء .وطيور ونباتات برية ” توجد فى هذه المحمية نباتات لاتوجد فى اى محميه او مكان اخر .
الثقب الأزرق

هى حفرة عميق فى البحر الأحمر على بعد 130 متر من عمق البحر يجذب الغواصين إليها حيث مشاهد تكوين الضوء والنباتات والحيوانات البحرية،تحتوي على كهوف مميتة تظهر بأقل عمق مماهو موجود بالحقيقة لذلك خطر على الغواصين .

ايل جاردن

اقرأ ايضاً:

تقع فى شمال دهب تحتوى على أسراب من الأسماك الملونة وتحتوي ايضا على شعاب مرجانية فى قاع البحر .

منطقة المسبط :

هى منطقة رئيسية فى دهب تحتوى على العديد من الفنادق والفطريات ، ونوادى الغطس

جزيرة كورال:

بالقرب من الحدود الفلسطينية أنشأ الصليبيون أثناء الحرب الصليبيه ، ومازالت موجوده بقاياها

الواحة :

تحتوى على انواع نادرة من الاسماك الملونه .
التسوق : يوجد فى دهب العديد من البازارات التى تحتوى على هدايا تذكارية ، وسجاد يدوي ،
ويوجد سوق غزالة الذي يحتوي على البهارات والأعشاب .

الطور

هي مدينة ساحلية تقع على خليج السويس وهي عاصمه محافظه جنوب سيناء ،حيث أنها أقدم مدينة في مدن جنوب سيناء ترجع الى عصور ما قبل التاريخ ، تحتوى على العديد من الآثار الفرعونية و المسيحيه والاسلاميه ، ويوجد بها أبار صالحه للشرب ومن أشهر المناطق بها

حمام موسى :

يقع على بعد 3 كيلو متر شمال الطور تتدفق مياه الحمام من 5 عيون تستخدم مياهه الكبريتية فى علاج العديد من الامراض الجلدية وامراض العظام والروماتيزم .

سانت كاترين

من مدن جنوب سيناء وهى اعلى مكان فى سيناء ،تقع على هضبة ترتفع 1600 متر عن سطح البحر
يحيط به مجموعة من الجبال منها جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة ،هذا الارتفاع يجعله يستمتع بجو لطيف صيفا ، شديد البرودة شتاء ، وتتراكم عليه الجليد . ومن أشهر مناطق سانت كاترين.

دير القديسة كاترين :

يرجع الى القرن السادس الميلادى ويدير الدير اسقف سيناء تربطه علاقة وطيدة مع بطريرك القدس لذلك يذكر اسمه فى القداسات ،رهبان وكهنة الدير من اليونانيين ،حافظ الدير على وظيفته الأساسية ، وانضم الى قائمة التراث العالمي ، حيث يأتي إليه السياح من كل مكان لزيارته.

محمية سانت كاترين :

تقع محمية سانت كاترين فى نهايه ملتقى وادي الأسباعيه مع وادي الأربعين
يوجد بهذه المحمية تراث حضارى ،متمثل فى دير سانت كاترين ، والجبال المقدسة حوله وبعض الآثار الدينية .
يوجد بها معظم النباتات النادرة مثل شجرة الزيتون ،
وجد بها آبار وينابيع ،بالإضافة إلى الحيوانات الب به هناك

الجبال :

من اشهر الجبال جبل البنات ، جبل موسى ، وجبل سانت كاترين وهو اعلى جبل فى مصر .

نويبع

تقع على خليج العقبة كانت منطقة صحراوية وتم تطويرها ،يقصدها السياح للاسترخاء ، بعيدا عن الأماكن المزدحمة
،يوجد بها أنواع كثيرة من الأسماك الملونة،والشعاب المرجانية ، وتوجد ن الحياه البحرية فى سطح البحر والشعاب المرجانية ،مما يجعلها منطقة غطس لاتقصر على المحترفين فقط بل المبتدئين ايضا .

راس شيطان

لمعرفة الأماكن السياحية فى الاقصر واسوان

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...