الأماكن السياحية فى البحر الأحمر

يوجد فى البحر الأحمر العديد من الأماكن السياحية التي يأتي السياح إليها من كل مكان للاستمتاع بجمال الطبيعة و الاستمتاع بالغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية والاستمتاع بجمال الصحراء، والبحار والخلجان كما تمتاز محافظة البحر الأحمر بجو معتدل طول العام .

اهم الاماكن السياحية فى البحر الأحمر

الأماكن السياحية

الغردقة :

هي عاصمة البحر الاحمر يوجد بها العديد من الجزر ،والمواقع البحرية ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية و المعالم سياحية مثل:-

جزيرة الجفون

انقسمت الى قسمين الجفون الكبرى والفنون الصغرى ،حيث تتميز برمال ناعمة ، مواقع الغوص ، والرحلات الشعبيه الشهيره لرؤية الشعاب المرجانية.

مارينا الغردقة :

يوجد بها العديد من الفنادق ، ويوجد بها ملاهي ليلية وقوارب ويوجد بها ايضا العديد من المقاهي والفنادق ،ويأتي إليها السياح للتنزه والاسترخاء .

مضيق جوبال

هى شريط ضيق فى المياه محصور بين البحر الأحمر وشبه جزيرة سيناء ، توجد فى هذا المضيق حطام سفينة من الحرب العالمية الثانية، يأتي السياح السفينة وكذلك الاستمتاع بالغطس في المياه لرؤية الشعاب المرجانية وكذلك للاستمتاع بالسباحة مع الدلافين حيث انها صديقة الانسان ولا تضره.

صحراء الغردقة

من الأماكن السياحية الجميلة التي تجذب السياح ، حيث يستمتع السياح بسياحة السفارى وركوب الدراجات والسيارات وكذلك الاستمتاع بركوب الجمال وقضاء وقت ممتع وشيق فى الصحراء يصاحبهم البدو لرؤية المناظر الطبيعية .
ومع حلول المساء تتحول الصحراء إلى جو ساحر وجميل، حيث توجد الخيم يمكنك أن تأكل عشاء بدوى جميل وتتمتع بالاحتفالات هناك . ويمكنك أيضا الاستمتاع برؤية النجوم فى الصحراء .

موقع غوص أبو النحاس

يوجد به العديد من الشعاب المرجانية ، وهذه الشعاب المرجانية كانت سببا رئيسيا فى غرق العديد من السفن ،ويأتى السياح لرؤيه الشعاب المرجانية ، وكذلك رؤية حطام السفن هناك .

موقع غوص جواتا أبو رمادا

هو من أكثر الأماكن السياحية الشعبية فى الغردقة ، توجد به العديد من الاسماك الملونه يأتي إلى هذا المكان العديد من السياح، سواء كانوا مبتدئين او متمرسين فى الغطس ،للاستمتاع برؤية الحياة البحرية .

متحف جراند أكواريوم :

هو أكبر سابع متحف على مستوى العالم ، يوجد به العديد من الأحواض المائية المعروض فيها الأسماك والحياة الموجودة فى البحر الاحمر ، يستطيع السائح رؤية ما فى البحر الأحمر من حياة برية .ورؤية الشعب المرجانية والاسماك .

شواطئ الغردقة :

يمكنك الاسترخاء على الشاطئ وسط الرمال الناعمة والشمس الساطعة ، يمكنك قضاء وقت ممتع على الشواطى هناك .

سفاجا

اقرأ ايضاً:

من مدن محافظة البحر الأحمر يوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية والتاريخية و الأماكن السياحية، ويوجد بها العديد من النباتات الطبيه ، وبها الرمال السوداء تعالج الكثير من الامراض ، وتجذب الكثير من السياح للعلاج برمالها ،من أهم الأنشطة بها .

الأنشطة العلاجية في البحر الأحمر

الرمال السوداء

تستخدم فى شفاء العديد من الامراض خاصه الروماتيزم والام المفاصل ، حيث تحتوى هذه الرمال على العديد من الاملاح والمعادن ، كما تحتوى ايضا على مواد مشعة غير ضارة .

الاشعه فوق البنفسجيه

للاشعة فوق البنفسجية دور ايضا فى العلاج
خاصة لآلام المفاصل ،والعظام حيث تتميز مدينة سفاجا بشمس ساطعة طوال العام ومحاطة بالجبال مما يجعل تركيز عالى للأشعة هناك، يساهم في الشفاء من العديد من الأمراض.

مياه الخليج

تحتوي مياه الخليج على العديد من الأملاح المعدنية الثقيلة ، والعناصر الهامة المترسبة فى الطمي الموجود هناك، يتم وضع الطمى على الجلد وتعرضه للشمس ، مما ينتج عنه تبادل ﻻأيونات الأملاح والمعادن ، وتزن خلايا الجسم ، وتهدئة جهاز المناعة.

تعرف علي السفر إلى بالي في اندونيسيا جنة على الأرض

الأنشطة الترفيهية في البحر الأحمر

السفارى

فى صحراء سفاجا تستطيع ركوب الدراجات أو السيارات للاستمتاع بجو الصحراء .

الغوص

ان كنت من هواة الغطس فيمكنك الغوص
الغوص في المياه والاستمتاع بمياه برؤية الشعاب المرجانية هناك ، كما يتواجد فى سفاجا محميات تحتوي على العديد من الدلافين ،كما يمنكم أيضا الاستمتاع برياضة التزحلق على الأمواج وركوب الأمواج .

مرسى علم

توجد العديد من الأنشطة السياحية فى مرسى علم خاصه لهواة الغطس حيث رؤية الشعاب المرجانية والدلافين وأسماك القرش الصغيرة ، فهو مكان جاذب للسياح.

أهم المناطق بمرسى علم

محمية وادى الجمال

يوجد بها العديد من الحيوانات البحرية مثل عروس البحر والدلافين ،تتميز شواطئ محمية وادى الجمال بانها اجمل شواطئ العالم،
كما يوجد بها العديد من الغزال الجبلي والماعز.

شعاب الفنستون

توجد شعاب الفنستون فى اماكن عامه وهذه الشعاب من الشعاب المرجانية النادرة كما يوجد انواع كثيره من الاسماك هناك ويأتى اليها الكثير من هواة الغطس من جميع أنحاء العالم.

محمية الدلافين

تحتوى هذه المحمية على العديد من الدلافين ،تضم حوالى 5000 دلفين تنام اثناء النهار وتنشط بالليل
.
كما يوجد بمرسى علم منجم السكرى الغنى بالذهب الخام، كما يوجد ايضا ضريح ابو الحسن الشاذلى.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...