اكثر التطبيقات استخداما في العالم على الإطلاق


اكثر التطبيقات استخداما في العالم على الإطلاق ، الهواتف المحمولة أصبحت من الأمور الضرورية والتي لا يستغنى عنها أي شخص فأصبح الهاتف في يد الجميع بداية من الأطفال وحتى كبار السن ومن المعروف عن أي هاتف أنه يمتلك قيمة وأهمية أكبر بالتطبيقات الموجودة فيه، وبالطبع هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يستخدمها الكثير من الأشخاص على هواتفهم وتختلف أهمية التطبيق من شخص لآخر ولكن هذا لا يعني أن هناك تطبيقات مفضلة ويستخدمها الأشخاص باستمرار لذا أفرد لكم موقع كل يوم نيوز هذا المقال للتعرف على أكثر التطبيقات استخداما في العالم على الإطلاق.

اكثر التطبيقات استخداما في العالم على الإطلاق

تطبيق الفيس بوك

اكثر التطبيقات استخداما في العالم

هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي يستخدمها الكثير من الأشخاص على مستوى العالم بهدف التواصل فيما بينهم والاطلاع على أحدث الأخبار بالإضافة لأخبار المشاهير والشخصيات المعروفة، تطبيق فيس بوك يتمتع بشعبية كبير جدا بين العديد من الفئات في المجتمع وذلك لسهولة استخدامه وعدم الحاجة إلى فهمه بشكل دقيق فأي شخص أصبح بإمكانه أن يقوم بعمل بريد إلكتروني وإنشاء حساب على موقع الفيس بوك والتواصل من خلاله.

وصل عدد المستخدمين لتطبيق الفيس بوك في نهاية عام 2017م إلى 2 مليار مستخدم وبالتالي فهذا التطبيق هو التطبيق الأكثر شهرة بين مستخدمي الهواتف الذكية وأكثرهم استخداما.

تطبيق اليوتيوب

اليوتيوب هو احد التطبيقات الشهيرة جدا والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص على مستوى العالم بنسبة تقارب 71% بين الأشخاص المستخدمين للهواتف المحمولة الذكية، يذكر أن عدد مستخدمين اليوتيوب يتجاوز المليار ونصف وذلك لأنه يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيديوهات المختلفة في مختلف المجالات ما بين منوعات، أفلام، أغاني وكذلك البرامج التعليمية فكثير من المستخدمين يلجأون لليوتيوب بهدف التعلم والتدرب على مختلف المجالات ومن أشهرها مجالات البرمجة والتصميم.

تطبيق فيسبوك ماسنجر

تطبيق الماسنجر هو أحد التطبيقات الهامة والتي تستخدم بصورة كبيرة جدا في إرسال واستقبال الرسائل النصية، الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو المتنوعة وقد كان هذا التطبيق فيما قبل مرتبطا بالفيس بوك بصورة مباشرة وأساسية ولكن بعد ذلك أصبح منفصلا عنه حيث أصبح بإمكانك استخدامه وأنت تغلق حسابك بكل راحة.

جوجل سيرش

اكثر التطبيقات استخداما في العالم

هذا المتصفح الرائع الذي يتصدر الكثير من المتصفحات المختلفة يحتل المركز الرابع على قائمة التطبيقات الاكثر استخداما في العالم وذلك لما يتميز به من إظهار النتائج المرضية لمن يستخدمونه بشكل أكبر من غيره من المتصفحات.

اقرأ أيضا: تطبيقات رائعة من افضل بدائل الفيس بوك وتويتر ، ستدمن استخدامها

خرائط جوجل Google Maps

هذا التطبيق من أهم التطبيقات الشائعة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص ومساعدتهم في التعرف على الأماكن والاتجاهات المتنوعة أثناء بحثهم عن مكان ما، يستخدم الكثير من الأشخاص هذا التطبيق بصورة كبيرة وملحوظة لذا فقد تم تصنيفه من بين أكثر التطبيقات استخداما في العالم بين غيره من التطبيقات الأخرى.

تطبيق انستجرام

اكثر التطبيقات استخداما في العالم

تطبيق انستجرام من التطبيقات الحديثة التي ظهرت ولكن سرعان ما انتشرت وأصبحت أحد أهم التطبيقات المستخدمة بين الكثير من الأشخاص ولاسيما فئات الشباب، حيث يشكل الانستغرام نافذة رائعة ليقوم الأشخاص بتبادل صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم لتوثيق لحظاتهم الخاصة مع متابعيها حيث أنه يتيح للأشخاص التحكم في الجمهور الذي يمكنه أن يشاهد المحتوى الخاص بك.

هذا التطبيق انتشر بصورة كبيرة أيضا بين العديد من المشاهير في العالم وأصبح له نواحي مختلفة بين الناس حيث استخدمه البعض كنوع من الدعاية لمنتجاتهم والترويج لها لتصل للمستخدم بشكل أسرع وهذا الأمر يظهر جليا في دول الخليج العربي.

سناب شات

التطبيق المعروف باللون الأصفر و باحتوائه على مجموعة من الفلاتر الممتعة والشيقة التي تجعل المستخدم يعيش تجربة مختلفة أصبح من التطبيقات التي تجذب الكثير لاستخدامها حيث أن حوالي 50% من مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتحميل التطبيق واستخدامه، من أهم ما يميز هذا التطبيق هو سماح الأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض وتوثيق لحظاتهم اليومية أول بأول من خلال مجموعة الصور والفيديوهات التي يتم نشرها عليه.

جوجل بلاي

اكثر التطبيقات استخداما في العالم

هذا التطبيق أو هذه الخدمة من التطبيقات الأعلى استخداما في العالم وبالرغم من أنه يعمل بشكل مخصص لهواتف الأندرويد إلا أنه هناك ما يزيد عن 47% من مستخدمي الهواتف المحمولة يستعملون هذا التطبيق، يتيح لك جوجل بلاي إمكانية تحميل أي تطبيق ترغب به و البحث بالإسم عن التطبيق المرغوب أو أي تطبيقات مشابهة كما يقدم لمستخدميه التقييمات المتنوعة للتطبيقات ليتمكن الشخص من أخذ  فكرة عامة عن التطبيق قبل تحميله.

جيميل

جيميل يعد أشهر المواقع الخاصة بعمل البريد الإلكتروني لأي شخص وقد لوحظ اتجاه أعداد كبيرة من الناس لاستخدامه وذلك لسهولة التعامل معه والدخول عليه وعدم وجود أي تعقيدات سواء في التسجيل أو إرسال واستقبال الرسائل عليه.

تطبيق بانادورا

هذا التطبيق من التطبيقات المخصصة لتصفح الموسيقى بشكل رائع وقدوجدت مجموعة من الإحصائيات أن حوالي 41% ممن يمتلكون هواتف ذكية يستخدمون هذا التطبيق في سماع الموسيقى وتصفحها وبالتالي فهو من ضمن أكثر التطبيقات استخداما في العالم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...