افكار تزيد الدخل وتحسن من مستواك ودخلك الشهري

افكار تزيد الدخل وتحسن من مستواك ودخلك الشهري ، من منا لا يرغب في تحسين مستواه وزيادة دخله ولاسيما مع ارتفاع الأسعار بصورة متزايدة يبدأ الكثيرون في التفكير بضرورة زيادة الدخل والتحسين من مستواك ومستوى أسرتك المعيشي، هناك مجموعة من الأفكار الذكية التي تمكنك من زيادة دخلك يعرفك عليها موقع كل يوم نيوز بهذا المقال.

افكار تزيد الدخل وتحسن من مستواك ودخلك الشهري

حاول تقليل مصاريفك الشهرية

افكار تزيد الدخل

اجلس مع نفسك وابدأ في معرفة مصادرك للصر وما هي الأمور التي تصرف عليها أموالك ثم قم بحذف الأمور الغير عاجلة والغير مهمة التي يمكنك الاستغناء عنها ستشعر بصعوبة في البداية ولكن ستعتاد وتجد أن عائدك أصبح أكبر فأنت غير مضطر لصرف جميع أموالك والاستدانة من الآخرين، عند علماء الاقتصاد أن الشخص الذي يمتلك موارد قليلة دون ديون هو أفضل بكثير من الشخص الذي ينتلك عائد كبير بديون عظيمة.

طور نفسك بالعمل الحر

جميعنا نمتلك أجهزة كمبيوتر وهواتف وكذلك اتصال بالانترنت فقد أصبح ذلك بديهيا لدى الكثير ولكن هل فكرت في يوم من الأيام أن تستغل ذلك في الحصول على مصدر رزق ودخل إضافي بجانب عملك في المكتب أو الشركة التي تعمل بها، العمل الحر على شبكة الانترنت أصبح من الأعمال الممكنة والتي تمتلك مزايا عديدة من أبرزها أنه لا يقوم بسؤالك عن شهادتك أو خبرتك فبمجرد أن تتعلم حرفة معينة وتقوم بتطبيقها تستطيع كسب المال من خلالها، لا يحتاج للخروج من المنزل والتنقل بل يمكنك إنجازه وأنت في مكانك كما أنه لا يقيدك بوقت تسليم أو ساعات عمل ملزم بها.

الابتعاد عن الروتين واستثمار الموهبة

كل إنسان يملك لديه موهبة تميزه عن غيره فربما إذا حاول استغلالها بصورة جيدة بجانب العمل اليومي لاستطاع أن يحولها إلى مصدر دخل إضافي له، فعلى سبيل المثال إذا كنت تتمتع بموهبة الرسم وأنت تعم في شركة فبإمكانك أن تقوم بالرسم في وقت فراغك وبيع هذه الرسومات والتسويق لها من خلال مجموعات وسائل التواصل الإجتماعي وبالتالي تكون قد قمت بفتح مصدر رزق جديد لك.

اقرأ أيضا: طفلك أهم من عملك ! تعلمي كيفية تحقيق التوازن بين العمل والبيت

عمل الجمعيات

افكار تزيد الدخل

لا تتعجب من هذه الفكرة فقد تعتقد أنها أصبحت قديمة ومستهلكة لدى أجدادانا وآباؤنا ولكنها من أنجح الأفكار والطرق التي تزيد الدخل وتمكنك من تجميع مبلغ كبير بشكل مقسط، تقوم فكرة الجمعية على اشتراك مجموعة من الأشخاص فيها يقوم كل شخص بدفع مبلغ صغير من المال وبالتالي عند تجميع المبالغ ينتج مبلغ كبير يقبضه أحد المشتركين بالجمعية في أحد الشهور والشهر التالي يقبضه الآخر وهكذا وبالتالي يمكنك الحصول على مبلغ كبير دفعة واحدة فتقوم بإدخاره أو عمل أمر كنت ترغب به كأن تذهب للسفر أو تساهم في تزويج أبنائك وغيرها من الأمور.

التصدق

يجب على الإنسان أن يقوم بأداء حق الله عليه حتى يرزقه الخير والبركة فما نقص مال من صدقة أي أن الصدقة تساهم في زيادة الأموال وطرح البركة فيها كما أن الصدقة تتضاعف المال وتزيده وهذا وعد من الله سبحانه وتعالى لعباده الذين يؤدون حقوقه في أموالهم.

قم بتطوير ذاتك

افكار تزيد الدخل

الثبات في مكان ما والتمتع بمهارة واحدة يجعلك تحصل على نفس الدخل طوال حياتك لذا كن حريصا على القيام بتطوير ذاتك من خلال أخذ كورسات في لغات جديدة، تعلم حرفة مختلفة، لا يمكنك التوقف أيضا على شهادة البكالريوس التي حصلت عليها من الجامعة فكلما عملت دراسات عليا وغيرها كلما استطعت العمل في ظروف أفضل وبدخل أكبر.

الابتعاد عن التسوق باستمرار

الكثير من الأشخاص يعشقون التسوق بشكل مبالغ فيه فيقوم الشخص بصرف أمواله دون داعي وبالتالي يجب أن يتم تقنين الخروج إلى السوق فلا يكون إلا في حالة الضرورة فقط لا غير حتى لا تجد أموالك تهدر أمامك.

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...