افضل طريقة للتعامل مع إبنتك في فترة المراهقة

 فترة المراهقة تبدأ من سن الثانية عشر حتى سن الثامنة عشر ، وتبدأ في هذا السن مرحلة البلوغ لذا فهي مرتبطة بالتغيرات الجسدية والنفسية للفتاة ، وتعتبر فترة المراهقة من أهم الفترات التي تمر بها الفتاة ، وتشمل تغيرات عديدة على كل المستويات  .

افضل طرق التعامل مع ابنتك في فترة المراهقة

فترة المراهقة

تجنب الانتقادات الكثيرة :

كثرة انتقادات الأم من  المشاكل الشائعة والأساسية عند البنات في فترة المراهقة ، الانتقادات الكثيرة تجعل الفتيات تعند ولا تتبع توجهات الأم ، من الضروري بذل مجهود للتطوير من البنت وتشجيعها دائما ، واعطائها ثقة في نفسها دائما وتذكيرها دائما بأنها جميلة ، وتحفيزاها بالعبارات الإيجابية طول الوقت .

مشاركة الذكريات معها :

السماح لابنتك في فترة المراهقة بمشاركة ذكرياتك المختلفة سواء فرح أو خيبة أمل ، والحديث معها عن طفولتك وفترة المراهقة الخاصة بكي وبعض تجاربك في الحياة ، كل ذلك يخلق علاقة قوية بين الأم وبنتها .

اقرأ ايضاً:

فحوصات ما قبل الزواج

كل ما يخص الحامل

بناء علاقة إيجابية معاها :

بناء علاقة إيجابية مع إبنتك المراهقة ، وذلك عن طريق التواصل معاها بأنماط اتصال حديثة مثل وسائل التواصل الإجتماعي  ، ومشاركتك الحديث معها حول أهتمامهتا ، واقتراح قراءة بعض الكتب سويا ومناقشتها ، ومشاهدة فيلم عائلي سويا ، ذلك يساعد على تقوية العلاقة وقضاء وقت جيد معا .

الاستماع لها وتدعيمها :

الإستماع لبنك المراهقة وتدعيمها  والانتباه لها عند التحدث عن مشاكلها الخاصة ، فهي لا تحتاج المشورة التي تعكس القيم وحل لمشاكلها فقط  بل تحتاج منك الحب والتعاطف .

التسامح معها  والثقة بها :

التسامح معها في بعض الأمور ، فالجميع يقع في الخطأ ولكن يجب أن نكون على إستعداد لتقبل الخطأ والتسامح , يجب الثقة بها لأن من الأمور التي تحبط البنت في فترة المراهقة هي عدم الثقة بها والقلق حول كل شئ تقوم به .

تشجيعها :

تشجيع البنت في فترة المراهقة له أثر عظيم ، يمكن استخدام الكلمات الإيجابية والمحفزة ومدحها ، كل ذلك يساعدها على التخلص من الخوف عند تعرضها لموقف ما ، وتشجعها على إكتشاف الهويات المختلفة ، ومحاولة مشاركتها في أنشطة ورياضات مختلفة .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...