افضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

تحميل برنامج القبلة ، مع اقتراب شهر رمضان الكريم يبحث الكثير من المسلمين عن تطبيق لتحديد اتجاه القبلة بدون انترنت ويكون دقيق عن برنامج بوصلة الهاتف الجوال، حيث أن برنامج القبلة يقوم بتحديدها حسب مسار الكعبة، وبناءً على رغبة الكثيرين سنقدم في هذا المقال تحميل برنامج القبلة.

افضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

تحميل برنامج القبلة
تحميل برنامج القبلة

برنامج القبلة مفيد لكل مسلم لأنه يحوي على العديد من المميزات مثل تحديد مواقيت الصلاة كما أن هذا التطبيق يعمل بدون انترنت لذلك من الضروري تواجد هذا البرنامج على هاتفك، فبرنامج اتجاه القبلة ضروري بشكل خاص للأشخاص الذين ينتقلون من مدينة لمدينة أخرى.

حيث أن اتجاه القبلة يختلف من مكان لأخر لذلك يلزم على الجميع تواجد برنامج اتجاه القبلة على هواتفهم ويمكنكم تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي بالمجان  أو يمكن أن يتم تحديد القبلة ب Google.

كما لا يفوتك اليوم: تحميل برنامج مواقيت الصلاة للموبايل

مميزات تحميل برنامج القبلة :-

مميزات تحميل برنامج القبلة
مميزات تحميل برنامج القبلة

برنامج اتجاه القبلة من الضروري أن يكون على هاتف كل مسلم وهذا من أجل تحديد اتجاه في أي مكان ومعرفة مواقيت الصلاة الصحيحة بالإضافة أن برنامج اتجاه القبلة يعرض لك الفارق الزمني بين كل صلاة وما بعدها حسب التوقيت المحلي، وفي التالي سنشرح لكم مميزات هذا التطبيق الرائع:

  • يتميز تطبيق تحديد اتجاه القبلة أنه مجاني ولا يوجد لديه أي رسوم اشتراك.
  • يقوم البرنامج بعرج التقويم الميلادي والهجري بالمجان.
  • تصميم البرنامج مميز جداً لذلك سهل التعامل معه.
  • يقوم برنامج تحديد اتجاه القبلة بتحديد ساعة منتصف الليل والثلث الأول والأخير من الليل وهذا من أجل معرفة وقت قيام الليل بالإضافة لموعد صلاة الضحى.
  • الواجهة الرئيسية للبرنامج تحدد المسافة التي بينك وبين الكعبة بالإضافة للفارق الزمني الفاصل بين الصلوات.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج أنك يمكنك تحديد الصلاة على المذهب الشافعي أو الحنبلي أو المالكي أو الحنفي.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج انه يوجد لديه أكثر من لغة بينهم اللغة العربية واللغة التركية واللغة الاندونيسية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية.
  • يمكنك من خلال هذا البرنامج التحكم في حساب أوقات الصلاة وهذا على حسب تقويم المدينة أو القرى.
  • يمكنك تشغيل أو تعطيل التوقيت الصيفي.

إليك ايضًا: مجموعة من أفضل مواقع بديلة لليوتيوب للربح من الانترنت

كيف اعرف اتجاه القبلة ؟

كيف اعرف اتجاه القبلة ؟
كيف اعرف اتجاه القبلة ؟

القبلة هي المكان الذي يتجه المسلمون إليه في صلاتهم ليتقبل الله سبحانه وتعالى الصلاة منهم، وأولى القبلتين القدس أما القبيلتان هما الكعبة المشرفة بمكة المكرمة والمسجد الأقصى بالقدس، وبعد أن تم استقرار قبلة المسلمين إلى مكة المكرمة.

ينبغي على كل مسلم عاقل أن يقوم بصلاة الفرض والسنة والنفل في اتجاه القبلة الصحيح لذلك يتساءل الكثير عن طرق تحديد القبلة لو كان المكان بعيداً ولا يمكن تحديده بالعين المجردة لذلك سنقدم لكم فيما يلي طرق مختلفة لتحديد القبلة:

  • من كان قريباً من الكعبة يجب عليه أن يتوجه مباشرة في صلاته إلى الكعبة وهذه الطريقة تختص أهل مكة المكرمة لأنهم أقرب الناس للمسجد الحرام والكعبة المشرفة.
  • إن لم تكن من أهل مكة أي أنك ليس قريب من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام فيجب أن تتجه ناحية الكعبة وذلك من خلال تحديد الاتجاه بالبوصلة.
  • تحديد اتجاه القبلة بالشمس وذلك خلال ساعات النهار حيث من كان قبلته اتجاه الشرق استقبل جهة الشرق، أما من كان قبلته في الشمال يجعل شرق الشمس على يمينه.
  • من أهم طرق تحديد القبلة هو نجم القطب الشمالي، حيث يكون هذا النجم خلف الأذن اليسرى للمصلين وهذا لمن يصلي في مصر أما في العراق يكون النجم خلف الأذن اليمنى.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد