اغرب 10 قوانين في العالم ..تعرف عليها


اغرب 10 قوانين في العالم ، القانون هو القاعدة التي يسير عليها الأشخاص في دولة ما وذلك التزاما بالقوانين التي تفرضها الدولة اعتقادا من مشرعين هذه القوانين أنها الحل الأفضل، وعندما تتعمق في قوانين بعض الدول ستجد مجموعة غريبة من القوانين التي يتم فرضها على الأشخاص ويجب عليهم الالتزام بها وتطبيقها، موقع كل يوم نيوز يعرفكم على اغرب 10 قوانين في العالم .

اغرب 10 قوانين في العالم

حظر تناول العلكة

اغرب 10 قوانين في العالم

هذا القانون الغريب من اغرب 10 قوانين في العالم تم اتباعه بداية من عام 1992م في دولة سنغافورة حيث تم حظر تناول العلكة لأي شخص على اعتبار أن العلكة أمر مضر بصحة الإنسان والبيئة كذلك، وفي عام 2004 م تم إصدار أمر بمنع بيع أو استيراد أي نوع من أنواع العلك سوى النوع المخصص للعلاج فقط وغير ذلك فلا يتم تداوله على الإطلاق.

كانت بداية التفكير في هذا الأمر في عام 1983 حيث قام وزير التنمية بإرسال اقتراح إلغاء العلك إلى رئيس الوزراء في ذلك الوقت وقدم أسبابه أن العلك يزيد من التكلفة الخاصة بتنظيف الأماكن العامة ويشكل عبء على اقتصاد البلد حيث يقوم السكان ولصق العلكه في صندوق البريد والثقوب الموجودة في مفاتيح الأبواب ولكن رئيس الوزراء لم يوافق على هذا الاقتراح، في عام 1987م تم تدشين محطة المترو التي تعد من أكبر المشاريع التي تم تدشينها في ذلك الوقت أدى لصق العلكة على أبواب القطارات التي تفتح بطريقة أوتوماتيكية الكثير من المشاكل وفي عام 1992 تم التوجه لقرار منع العلك بشكل عام ونهائي.

منع إطعام الحمام

القرار هذه المرة من القرارات الغريبة أيضا وهو في البندقية وبالتحديد في ساحة سانت مارك حيث تم فرض عقوبة مالية على أي شخص يقوم بإطعام الحمام الموجود في الساحة على اعتبار أنه خالف القوانين التي تنص على عدم إطعام أي حمامة من الحمام الموجود هناك على الإطلاق.

كانت الحجة والسبب وراء منع إطعام الحمام أن زيادة أعداد الحمام المتواجد في المكان وتكاثرها يعمل على التأثير على المباني التاريخية هناك بصورة سلبية وإلحاق الضرر بها لذا صدر قرار منع إطعامها تماما.

اقرأ أيضا: تعرف على أبشع وأغرب طرق الاعدام في العالم

اغرب 10 قوانين في العالم

اليابان من الدول التي تحارب السمنة بصورة قوية وصارمة ولا تقبل زيادة أوزان السكان عن معدل معين فتقوم على تحديد مقاس معين الخصر الخاص بالرجل فيجب ألا يزيد عن 86 سم وخصر المرأة لا يزيد عن 90 سم، هذا الأمر ليس اختياريا على الإطلاق بين سكان اليابان بل هو إجباري ويخضع السكان بشكل مستمر لقياسات معينة لمعرفة أوزانهم ومقاسات خصرهم.

تتعاون العديد من الجهات المسؤولة عن الحمية والرياضة في تنفيذ هذا القرار من خلال عمل تخفيضات وتقديم عروض متنوعة للصالات الرياضية لتشجيع السكان على تخفيف أوزانهم ولعب الرياضة بشكل مستمر، في حال قام الشخص بمخالفة هذا القانون وزاد وزنه فهذا يتطلب منه أن يتدارك الخطأ ويخضع لنظام غذائي وتمارين رياضية ليفقد الوزن الزائد باسرع ما يمكن.

تغيير المصابيح في فيكتوريا

من منا لم يقم في يوم من الأيام بتغيير المصباح الكهربائي في منزله عندما يتعطل بالطع فعلناها عدة مرات ولكن هناك أماكن في العالم ا تسمح لأي شخص بتغيير المصباح الكهربائي داخل المنزل إلا إذا كان عاملا في مجال الكهرباء والتصليح فقط، ولاية فيكتوريا أكبر الولايات الموجودة في أستراليا لا تسمح بتغيير المصباح الكهربائي من قبل أي شخص وإذا تم ذلك سيتم فرض غرامة مالية مقدارها 10 دولار أسترالي على مخالف القانون.

البسمة أمر إجباري

اغرب 10 قوانين في العالم

ربما يكون قانون غريب بعض الشيء لكنه رائع ويشجع على التفاؤل ونشر جو من البهجة والألفة بين الناس حيث يشترط على السكان الموجودين في مدينة ميلانو الإيطالية أن يقومون بالابتسام في وجوه بعضهم البعض في كل مكان من الأماكن العامة ومن يخالف الأمر ويقاب الآخرين بوجه عابس يتم تغريمه مبلغ مالي، أما في حالة حضور الجنائز وزيارة المرضى في المستشفيات فيمنع بالطبع أن يبتسم الشخص مراعاة لمشاعر الآخرين.

لا تمت داخل البرلمان

هذا القانون من أغرب وأغبى القوانين التي تم سنها داخل المملكة البريطانية على الإطلاق فهو قائم على منع موت أي شخص داخل مبنى البرلمان الإنجليزي وقد صوت الكثير من الأشخاص له عام 2007 م باعتباره أغبي قانون هناك، بالطبع لا يمكن للشخص أن يعرف متى وأين سيأتيه الموت وعلى افتراض أنه مات بالبرلمان كيف ستتم معاقبته فيما بعد ؟ !!

لا تشطف مرحاضك بعد العاشرة

هذا القانون موجود في دولة من أكثر الدول الأوروبية تقدما وهي سويسرا وهو قائم على منع السكان من شطف مرحاضها في منازلهم بعد الساعة العاشرة مساءا على اعتبارأن هذا القعل يقوم بإزعاج الجيران الموجودين وإذا قام شخص بفعل ذلك واشتكى منه الجيران فيتم تغريمه غرامة مالية بتهمة إزعاج الآخرين ومخالفة القوانين.

احرص على توفر وقودك

اغرب 10 قوانين في العالم

داخل دولة ألمانيا لا يسمح لك بأن ينفذ وقودك أثناء سيرك على الطريق أو تعطل سيارتك على الطرق السريعة جميعها أمور مخالفة للقانون وإذا تمت فإنها تعرضك للعقوبات والغرامات المالية الكبيرة كما أن المشي على الطريق السريع أمر غير مسموح به في ألمانيا لذا كن حريصا كل الحرص على أن تملأ سيارتك بالوقود قبل الخروج إلى أي مشوار ولاسيما إذا كان على الطريق السريع.

يمنع إطفاء مصابيحك الأمامية

داخل دولة اليونان هناك قانون يمنع منعا باتا أن يقوم الشخص بإغلاق المصابيح الأمامية للسيارة حتى وإن كان خلال ساعات النهار وإذا قام الشخص بإطفاء مصابيح سيارته يقوم بدفع غرامة مالية مقدارها 100 دولار، هذا القانون تم وضعه للحد من حوادث السير التي تحدث هناك وبالفعل لوحظ أنه ساهم في تقليل معدلات الحوادث هناك.

السجن هو عقوبة الغش

بنغلاديش من الدول التي ا تتهاون على الإطلاق في موضوع الغش في الامتحانات بل يتم سجن الطالب الذي يغش على الفور دون أي تفكير، هذا القانون ينص على أنه أي طالب يتجاوز عمر ال15 وتم ضبطه وهو يغش في أحد الإمتحانات تكون العقوبة هي السجن على الفور، وعلى إثر ذلك وقبل بداية الامتحانات والدخول في أجوائها تقوم الدولة والإعلام بتدشين مجموعة من الحملات والإعلانات التي تحذر من الغش في الامتحانات حتى لا يتم التعرض للعقوبات والسجن.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...