اغرب عادات الزواج في العالم بالصور .. ستجد ما يدهشك


اغرب عادات الزواج في العالم بالصور ، حفل الزواج من الحفلات المميزة والتي تشكل يوم خاص ومناسب لأصحابه والمحيطين بهم وكل حفل زفاف نجد يها مجموعة من الطقوس المتنوعة من بينها ارتداء العريس للبدة السوداء وارتداء العروس للفستان الأبيض وباقات الزهور وغيرها من الأمور التي اعتدنا عليها في مثل هذه المناسبة الهامة لذا يعرفكم موقع كل يوم نيوز على مجموعة من اغرب عادات الزواج في العالم بالصور التى تشعرك بالدهشة.

اغرب عادات الزواج في العالم بالصور

تتنوع عادات الزواج في العالم ما بين دولة والأخرى بداية من غسل قدم الزوج وحتى منع دخول الحمام وإليكم أبرز هذه العادات وأغربها.

غسل قدمي الزوج في إندونيسيا

يوجد في إندونيسيا مجموعة من عادات الزواج الغريبة ومن أبرزها أن العروس تقوم بصبغ أسنانها باللون الأسود ويشترط ألا تدوس قدمها الأرض حتى تصل من بيتها لبيت الزوج وبالتالي يتم حملها طوال الطريق والعجيب أن العريس هو من يحملها على كتفه من منزلها إلى منزله حتى ولو كانت المسافات التي يسيرونها طويلة جدا لا بد من حملها، تقوم العروسة هناك كذلك بغسل قدمي الزواج خلال حفلة العرس كنوع من التعبير عن الطاعة و استعدادها لخدمة زوجها طوال العمر.

اغرب عادات الزواج في العالم بالصور

اقرأ أيضا: ما هو أغرب زواج في العالم ؟

تقديم ذنب الفار

لا نزال داخل إندونيسيا ولكن هذه المرة تقليد أغرب، هذا التقليد الغريب من تقاليد الزواج موجود داخل جزيرة جاوة ويقوم على قيام كل شخص يرغب في الزواج تقديم 25 ذنب فأر وهذا التقليد يهد إلى القضاء على الفئران الموجودة والتي تعمل على الإضرار بمحصول الأرز هناك، هذه العادة من اقترحها هو الحاكم الخاص بجزيرة جاوة للهدف السابق ذكره.

منع دخول المرحاض

يظهر من الإسم أن هذا تقليد غريب جدا ولا نستطيع فهم معناه ويحدث داخل جزيرة بورنيو يتم خلال هذا التقليد منع الزوجين من الخروج من المنزل حتى قبل الزواج بفترة ثلاثة أيام والأغرب أنه يتم منعهم من دخول المرحاض اعتقادا أن هذا الأمر يجلب الحظ والسعادة للعروسين وهو اعتقاد غير صحيح على الإطلاق ولكنهم يؤمنون بمعتقداتهم ويحرصون على تطبيقها.

أغرب العادات الهندية

تمتلك الهند مجموعة من اغرب عادات الزواج في العالم بالصور حيث أنه يُسمح للفتاة أن تقوم باختيار رجل معين حتى تتزوجه وتقوم باختباره من خلال ضربه على رأسه وظهره بالعصي حتى يظهر الشخص الأكثر تحملا فيكون هو الرجل المناسب لهذه الفتاة وهكذا يتم اختيار العريس على هذا الأساس، أما خلال مراسم الاحتفال بالزواج داخل قبيلة تودا فتقوم الزوجة بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل للعريس في الحفل وتقوم بارتداء خاتم الزواج في أصابع القدم وليس في أصابع اليد.

تقاليد التويجا في الصين

شعب التويجا المتواجد في شمال الصين يحمل مجموعة من تقاليد الزواج الغريبة والتي قد تتعجب منها فعند قيامهم بتحديد موعد الزفاف يجب على العروس أن تقوم بالبكاء لمدة ساعة متواصلة دون انقطاع يوميا، وقبل أن يأتي الزواج بعشرة أيام ينضم إليها في محفل البكاء والدتها، أخواتها، صديقاتها وقريباتها وتبدأ كذلك بغناء معزوفة حزينة تسمى أغنية الزواج الباكية وقد يكون هذا التقليد الكوميدي الأكثر غرابة.

عادات جوبيس

جوبيس هي قبيلة إفريقية وأحد الأماكن التي تقوم بأغرب تقاليد الزواج في العالم حيث يتم إجبار العروس في ليلة زفافها على أن يتم ثقب لسانها ويبدأ العريس بإدخال خيط داخل هذا الثقب وكأنه يقوم بإدخال خيط في إبرة وبالتالي يكون ذلك عقابا لها إذا أكثرت من الحديث والثرثرة فيما بعد فيقوم الزوج بشد الخيط مرة واحدة لتصمت.

الزواج في غينيا الجديدة

اغرب عادات الزواج في العالم بالصور

تتمتع غينيا الجديد بتقاليد مختلفة للزواج أيضا حيث يتم وضع شرط أن يقوم العريس قطع إصبع من قدمه وتقديمه كهدية للعروس كنوع من التعبير عن الحب، وإذا توفي الزوج تقوم الزوجه بتقطيع أصابعها ودفنها مع زوجها على اعتبار أن هذا شكل من أشكال الوفاء له.

تشريح الدجاج

هذه العادة تحدث في منطقة من مناطق الصين ويقوم خلالها العروسين بتشريح دجاجة والكشف عن كبدها فإذا كان كبد الدجاجة سليما فهذا يعني أن الزواج صالح ويمكن الاستمرار به وإذا كان الكبد فاسدا يتم استبدال الدجاجة بأخرى حتى الحصول على كبد سليم تماما.

رمي العروسين بالقمامة

اغرب عادات الزواج في العالم بالصور

هذا التقليد من أغرب تقاليد وعادات الزواج في العالم أيضا حيث يقوم على رمي العروسين بمختلف أشكال وأنواع القمامة من ضمنهم السمك المتعفن وكذلك البيض المتعفن، هذا الاعتقاد يعود إلى فكرتهم بأن العروسين إذا تحملا هذا الأمر يتحملان أي أمر متعب وشاق يحدث لهما بعد ذلك في حياتهما الزوجية.

زواج الفتاة من شجرة

في مناطق معينة من الهند هناك اعتقاد سائد أن الفتيات اللاتي ودن في فترة معينة من العام يصبن أزواجهن بالنحس وحتى يتم التخلص من النحس يتم تزوج الفتاة لشجرة وقطع هذه الشجرة وبعد ذلك تصبح الفتاة حرة ويمكنها الزواج من أي رجل آخر فيما بعد.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...