اضرار القهوة على البشرة

0 8

اضرار القهوة على البشرة، الكثير منا تعود على بدء يومه بتناول القهوة في الصباح الباكر، وذلك حتى يتمكن من ممارسة اعماله طوال اليوم بتركيز، وعلى الرغم من أهمية القهوة في هذه النقطة، الا انا للقهوة اثار سلبية متعددة عند الافراط في تناولها، حيث انها تحتوي على نسب كبيرة جداً من الكافيين، والذي يؤثر على صحة الانسان على الفترات البعيدة، للبشرة ولكل وظائف الجسم بصفة عامة.

اضرار القهوة

أضرار القهوة على البشرة
أضرار القهوة على البشرة

اقرا هنا ايضا: استخدامات ماء الورد للبشرة والجسم

 تتسبب القهوة في ظهور حبوب الشباب

عند تناول كميات كبيرة من القهوة، فإن وظائف الكبد تتأثر بشكل مباشر، ويؤدي ذلك الي توقف الكبد عن مهامه الأساسية وهي التخلص من جميع السموم الموجودة بالجسم، وبذلك تظهر مشاكل حب الشباب تتفاقم نتيجة وجود هذه السموم داخل الجسم.

تكون الهالات السوداء حول منطقة العيون

من المعروف ان منطقة حول العينين منطقة حساسة ورقيقة للغاية، ولا تحتوي على أي دهون أو غدد، فتصبح أكثر منطقة تعكس لون الدم بشكل مباشر، وعند تغير لونها الي الاسود فإنها تعني تعكر لون الدم واحتواءه على العديد من المواد السامة، ويرجع السبب في ذلك الي زيادة نسبة التأكسد نتيجة الافراط في تناول القهوة، وبهذا فان القهوة من أكثر المسببات لتكون الهالات السوداء حول العين، ويمكن التخلص من هذه الهالات بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، وزيادة نسبة الاكسجين في الدم.

 قد تغير لون الوجه وشحوبه

يؤدي تناول القهوة بكثرة الي زيادة مستوي الحمض الأميني في الدم مباشرة، وعند زيادته يرتفع مستوي الكوليسترول في الدم، وبذلك يحدث شحوب الوجه وتغير لونه، وتظهر التجاعيد بشدة على الوجه، ولتجنب ذلك علينا عدم الافراط في تناول القهوة.

تؤدي الى جفاف وتشقق البشرة

من المعروف أن مادة الكافيين تؤثر على نضارة البشرة وتجعلها جافة وقد تؤدي الي تشققها، لأن مادة الكافيين تمنع احتفاظ الجسم بالماء، ولذلك من النصائح التي يقدمها الأطباء لمن يتناول القهوة بكثرة، هي الاكثار من تناول الماء بعد شرب القهوة، لكي نحافظ على بشرتنا من الجفاف والتشقق.

تعمل على انسداد مسام الجلد

القهوة تحتوي على حمض يسمي التأنين، ويتم استخدام ذلك الحمض في عمليات الصباغة، لذلك عند الافراط في تناول القهوة يحدث انسداد لخلايا الجلد ويمنع من الحصول على الاكسجين والتغذية الكافية، ويؤدي ذلك لظهور مشاكل الجلد المتعددة ومنها حب الشباب.

اقرأ هنا ايضا:- فوائد الإفطار على التمر في الصباح

فوائد شرب القهوة للبشرة

فوائد شرب القهوة للبشرة
فوائد شرب القهوة للبشرة

الكثير منا يعتقد أن اهم فائدة للقهوة هي ايقاظنا في الصباح ومنحنا النشاط والحيوية، ولكن للقهوة العديد من الفوائد ايضاً في جميع العلاجات الطبيعية، وفي مستلزمات التجميل والعناية بالشعر والبشرة، فيوجد العديد من الفوائد ومنها ما يلي:

محاربة السيلوليت

القهوة هي العدو اللدود للسيلوليت، حيث انها تعمل على تحفيز تمدد وشد الجلد، خاصة مع استخدام مقشرات الجلد التي تحتوي على القهوة، ولأن القهوة تحتوي على العديد من مضادات الاكسدة التي تعمل على  محاربة كل أنواع الالتهابات.

تحد من انتفاخ العينين

للقهوة الفضل الكبير في علاج انتفاخ العيون لاحتوائها علي نسب الكافيين العالية، والتي تحد من التورم وتدفق الدم حول العينين، ويتم ذلك بوضع القهوة بقطعة من القطن حول منطقة العينين، يتم تكرير هذه العملية لعدة مرات، وسوف يلاحظ نتائج مبهرة لذلك.

حارقة للدهون

القهوة من أفضل ما يستخدم لحرق الدهون الثلاثية، وتزيد من عملية الحرق بقوة، وتحسن من امتصاص الجسم للجلوكوز وبالتالي فهي تحرق الدهون ليحصل الجسم على الطاقة بدلاً من الجلوكوز، ولتحكم القهوة في معدلات السكر بالدم أيضاً، فهي تحسن من امتصاص الجسم للأنسولين.

تقوي الشعر وتجمله

القهوة لها الكثير من الفوائد للشعر ايضاً كما هو الحال مع البشرة، وتعمل القهوة على تقوية خصلات الشعر وتقويتها وتمنع التقصف نهائياً، وفي نفس الوقت تزيد من لمعانه وبريقه.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد