الشعر الضعيف: أسرار صغيرة عن كيفية العناية بالشعر المتقصف


الشعر الضعيف، يعتبر الشعر اللامع الصحي والخالي من التقصف حلم كثيرا منا، ويحتاج إلى وقت طويل و جهد كبير للوصول إلى نتيجة مضمونة، لكن يوجد هناك أسرار بسيطة وصغيرة للعناية و الحفاظ على الشعر جميلا والبعد عن الشعر المتقصف دون جهد أو عناء، و للحصول على شعر جذاب ولامع دون تقصف حتى فى فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة

طرق تغذية الشعر الضعيف والمتقصف:

  1. السيليكون: يمنح الشعر مرونة و لمعان و يحميه من المكيفات، الهوائية، لان الشعر يفقد حيويته، حيث يؤدى التكييف الهوائي إلى إبقاء الشعر جافا، متعبا، متقصف وعديم الشكل، و ينصح باستخدام قطرات من السيليكون قبل تشغيل المكيف.
  2. المكسرات: إن تناولها يؤدى إلى تعزيز ألياف الشعر و تمنحه، مظهرا صحى حيث تحتوى المكسرات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر ونقص هذه الفيتامينات فى الجسم يؤدى إلى سقوط وتقصف الشعر.
اقرأ ايضاً:

الحفاظ على لمعان وحيوية الشعر:

الماء الساخن ينظف فروة الرأس من الدهون المتراكمة لكن هذه الدهون تعتبر مفيدة وتعطي لمعان وبريق للشعر، فان هناك حل وسط وهو استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن مع تدليك بسيط لفروة الرأس وهو كالأتي:

  • عدم معالجة قشرة الرأس بالزيت: البشرة الدهنية هي السبب الأساسي فى وجود قشرة الرأس وليست البشرة الجافة، و دهن فروة الرأس بالزيت يؤدي إلى تفاقم المشكلة، فيجب استخدام شامبو مخصص للعناية بفروة الرأس من القشرة، فإذا كانت القشرة شديدة فيجب استشارة طبيب مختص للحصول على وصفة طبية.
  • استخدام صبغة الشعر الخالية تماما من الامونيا: الأمونيا عبارة عن مادة تقوم بتفتيح مسام القشرة الخارجية للشعر ليأخذ الشعر اللون و تتسبب ايضا فى تلف البروتين الطبيعي الموجود فى فروة الرأس ويفقد رطوبته و يتقصف.
  • يجب استخدام صبغات الشعر تحتوي على نسبة قليلة من المواد الكيميائية حتى لا تتلف الشعر وتفقده حيويته و ايضا ينصح باستخدام صبغة الشعر التي تحافظ على صحة الشعر و تعطيه لمعان و الخالية تماما من الامونيا بنسبة ٪١٠٠ و ايضا استخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...